تعهدت اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، بتعزيز الردع ضد تهديدات كوريا الشمالية في محادثات ثلاثية.

 

وذكرت وزارة الخارجية اليابانية - في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي اليوم - أن محادثات هاتفية جرت بين كبار المسؤولين من الدول الثلاث، من بينهم نامازو هيرويوكي مساعد الوزير الياباني، وتشو كوراي نائب وزير الاستراتيجية والاستخبارات الكوري الجنوبي، ودانييل كريتينبرينك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ لمناقشة التهديدات المستمرة من كوريا الشمالية.

 

وأكد المسؤولون الثلاثة أن برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية الباليستية تشكل تهديدا خطيرا ووشيكا للأمن الإقليمي، وتمثل تحديا للمجتمع الدولي، معبرين عن قلقهم العميق بشأن التعاون العسكري المتزايد بين كوريا الشمالية وروسيا.

 

واستنادا إلى نتائج قمة كامب ديفيد التي جمعت زعماء اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في أغسطس الماضي، شدد المسؤولون على التزامهم بالعمل معا لتحقيق نزع السلاح النووي الكامل لكوريا الشمالية، تماشيا مع قرارات مجلس الأمن الدولي.

 

واتفقوا على تعزيز قدرات الردع والتعاون الأمني الثلاثي، كما طالب نامازو بمواصلة التعاون بشأن قضية المواطنين اليابانيين المختطفين، وحصل على دعم من المسؤولين الأمريكيين والكوريين الجنوبيين في هذا الصدد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليابان أمريكا وكوريا الجنوبية كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

منتخب الإمارات يستعد لمواجهة كوريا الشمالية وطاقم أردني يُدير اللقاء

 يستعد منتخب الإمارات الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره منتخب كوريا الشمالية بعد غد الخميس في استاد هزاع بن زايد بمدينة العين في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 لحساب المجموعة الأولى.

إقرأ أيضاً..

منتخب قطر يخسر بثلاثية أمام الإمارات بتصفيات آسيا


وأدى منتخب الإمارات أمس أولى حصصه التدريبية في ملعب جامعة نيويورك بجزيرة السعديات بقيادة البرتغالي باولو بينتو وجهازه المساعد بمشاركة 26 لاعباً وهم : خالد عيسى ، علي خصيف ، خالد توحيد ، عدلي محمد ،خالد الهاشمي ، محمد العطاس ، كوامي  كويدو ، خليفة الحمادي ، زايد سلطان ، خالد الظنحاني ، عبدالرحمن صالح ،عبدالله ادريس ، علي سالمين ، يحيى نادر ، ماكنزي هانت ، عبدالله حمد ، طحنون الزعابي ، عصام فايز ، ماركوس ميلوني ، يحيى الغساني ، حارب عبدالله ، علي صالح علي ، فهد بدر ، فابيو دي ليما ، برونو أوليفيرا وكايو كانيدو.


وستتوجه بعثة منتخب الإمارات بعد مران اليوم إلى مدينة العين لأداء المران الرئيسي غداً على استاد هزاع بن زايد في تمام الساعة السادسة والنصف مساء ، ويسبق المران عقد المؤتمر الصحفي التقديمي بحضور المدرب وأحد اللاعبين.


 من جهة أخرى, عيّن الاتحاد الدولي لكرة القدم طاقم تحكيم أردني لإدارة المباراة بقيادة أدهم المخادمة (ساحة) محمد الخلف (مساعد أول) أحمد مؤنس (مساعد ثان) أحمد فيصل (حكماً رابعاً) عبدالله جمالي من دولة الكويت (حكم فيديو) ومواطنه هاشم الإبراهيم (حكم فيديو مساعد).

مقالات مشابهة

  • جيش كوريا الشمالية يعلن قطع كل الطرق وخطوط السكك الحديدية المرتبطة بكوريا الجنوبية
  • وسط تعديل الدستور .. قرار عاجل لـ كوريا الشمالية بشأن جارتها الجنوبية
  • وزير الكهرباء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل دعم وتعزيز فرص التعاون والشراكة والاستثمار
  • وزير الكهرباء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية التعاون في مجالات الطاقة المتجددة
  • منتخب الإمارات يستعد لمواجهة كوريا الشمالية وطاقم أردني يُدير اللقاء
  • وزير الكهرباء يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • وزير الكهرباء يستقبل سفير كوريا الجنوبية لبحث سبل دعم وتعزيز فرص التعاون
  • وزير الكهرباء يستقبل سفير كوريا الجنوبية لبحث الشراكة والاستثمار
  • زعيم كوريا الشمالية: لا نعتزم شن أي هجوم ضد كوريا الجنوبية