عقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم بمكتبة بديوان عام المحافظة، اجتماعا مع شركة زيرو كاربون للتنمية المستدامة، لمناقشة سير العمل بمصنع تدوير ومعالجة المخلفات الصلبة بدفرة، وتقديم خدمات المعالجة والتدوير ونقل المرفوضات إلي المدفن الصحي بالسادات، بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية، المستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة.

وناقش محافظ الغربية خلال اللقاء انتظام سير العمل داخل مصنع تدوير ومعالجة المخلفات بدفره والذي يقام على مساحة 11.5فدان بمتوسط متولد يومي 650: 700طن / يوم، والذي تقوم بتشغيله شركة زيرو كاربون في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بالحفاظ على البيئة والتخلص الآمن من تراكمات المخلفات بشكل لا يؤثر على الصحة العامة للمواطنين.

و أكد محافظ الغربية، على أن هناك توجه رئيسي لدى المحافظة وهو العمل على الحفاظ على البيئة والتخلص الآمن من تراكمات المخلفات بما لا يؤثر علي الصحة العامة للمواطنين، وذلك من خلال تفعيل منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة، والتي ترتكز في أحد محاورها على تطوير البنية التحتية لمنظومة التدوير والمعالجة وذلك بإشراك القطاع الخاص في المنظومة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية التنمية المستدامة المخلفات الصلبة قطاع النظافة محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تناقش خطة تطوير منظومة النظافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، عددًا من مديري ومسئولي الشركات الخاصة المتعاملة مع منظومة النظافة، وذلك بحضور كامل غطاس  السكرتير العام المساعد وحسام الدين إمام، رئيس مجلس إدارة شركة متخصصة بالخدمات البيئية الحديثة، ضمن جهود المحافظة للحفاظ على النظافة العامة وتحسين المظهر الحضاري للمحافظة.

ويهدف اللقاء إلى بحث ومناقشة ألية تطوير وتحسين منظومة النظافة على أرض المحافظة، وكذا بحث تطوير خدمات جمع ونقل المخلفات البلدية وتطوير منظومة الجمع السكنى من المنازل والمحلات التجارية مباشرة.

وخلال اللقاء، أكدت الدكتورة جاكلين عازر، أن محافظة البحيرة تولى اهتماما كبيرا لدعم وتطوير منظومة النظافة في المدن والمراكز المختلفة بالمحافظة من خلال تحسين نظافة الشوارع الرئيسية والميادين العامة، بالإضافة إلى رفع كفاءة المقالب الوسيطة ومصانع تدوير المخلفات.
كما أشارت، إلى أن المحافظة تمتلك أكثر من 1100 معدة حديثة ومتقدمة تُستخدم ضمن منظومة النظافة، كما تم إعداد قاعدة بيانات متكاملة تشمل جميع الشوارع والميادين العامة، وعدد السكان، وحجم المخلفات اليومية. 

ويهدف هذا الجهد إلى تحسين إدارة المنظومة والاستغلال الأمثل لموارد المحافظة بما يحقق بيئة نظيفة خالية من الملوثات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يناقش سير العمل بمصنع تدوير ومعالجة المخلفات الصلبة بدفرة
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بمصنع تدوير المخلفات
  • محافظ البحيرة تناقش خطة تطوير منظومة النظافة
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية: تنفيذ مشروعات لإعادة تدوير المخلفات بـ307 ملايين جنيه
  • محافظ أسيوط يؤكد على تسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء للمواطنين   
  • محافظ مطروح يتابع توافر السلع للمواطنين ونسب تنفيذ عدة مشروعات خدمية وسياحية
  • محافظ المنوفية وهيئة الاستثمار يناقشان آليات التعاون المشترك وتحسين بيئة الأعمال
  • محافظ أسيوط يتابع سير العمل في وحدة الفيروسات الكبدية بحى شرق