يصادف اليوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر، ذكرى ميلاد الفنانة صفاء أبو السعود، حيث ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1950، والتي قدمت العديد من الأعمال الفنية المتنوعة بين السينما والدراما والمسرح وأيضا البرامج الإذاعية، ولم تقتصر موهبتها على ذلك فقط بل دخلت مجال الغناء ومن أشهر أغانيها أغنية "أهلا بالعيد" التي كانت مصدر بهجة وسعادة دخل قلوب الجمهور في مصر والوطن العربي، ويعرض لكم "الفجر الفني" خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن صفاء أبو السعود.

 

نشأة صفاء أبو السعود

 

بدأت حياتها بالالتحاق بمعهد الكونسرفتوار وحصلت على الدبلوم من المعهد عام 1967 وبعد ذلك حصلت عام 1972 على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج، وشاركت في العديد من الأعمال السينمائية منذ ستينات وبداية سبعينيات القرن العشرين، كما أن لديها العديد من المسرحيات والأوبريتات الخاصة بالأطفال، طرحت في ثمانينات القرن العشرين أغنية عن العيد بعنوان «أهلًا بالعيد» أصبحت أغنيتها إحدى أشهر الأغاني في الأعياد في الوطن العربي. 

 

صفاء أبو السعود

 


مشوار صفاء أبو السعود الفني

 

وشاركت صفاء في كثير من الأعمال السينمائية، ومن أبرز تلك الأعمال: فيلم  هي والرجال، هي والنساء، البنات والحب، السلم الخلفي، ملوك الضحك، أزواج طائشون، الزوج المحترم، البحث عن المتاعب، ملوك الضحك، عماشة في الأدغال، أوهام الحب، وغيرها من الأعمال.

 

أبرز أعمال صفاء أبو السعود الدرامية

 

ومن أبرز أعماله في الدراما:مسلسل النهر والتماسيح، غوايش، هي والمستحيل، برج الحظ، ضيوف مزعجين جدا، إلا دمعة الحزن، ملكة من الجنوب، وغيرها.

 

 

أبرز أعمال صفاء أبو السعود في المسرح

 

 

ومن اعمالها المسرحية:مسرحية أجمل لقاء في العالم، أولادنال في لندن، موسيكا في الحي الشرقي.

 

أبرز البرامج التلفزيونية

 

 

وقدمت عدة برامج تلفزيونية منها: برنامج ساعة صفا، أوراق سينمائية، سهراية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أغنية أهلا بالعيد الفنانة صفاء أبو السعود صفاء أبو السعود يوم الاربعاء صفاء أبو السعود من الأعمال

إقرأ أيضاً:

في عيد ميلادها.. تعرف على أهم أعمال شيرين عبدالوهاب ومشكلتها مع الهضبة

تحتفل الفنانة شيرين عبد الوهاب بعيد ميلادها ال٤٣ ، والتى قدمت العديد من الأعمال الغنائية التى تظل محفورة فى وجدان المشاهد العربي.

تزوجت شيرين عبد الوهاب ثلاث مرات الأولى كانت من الموزع الموسيقي مدحت خميس، وتمت بعد شهرة شيرين بسنوات قليلة، ولم ينتج عن الزيجة أطفال كما أنها لم تستمر كثيرًا.

وتحدثت شيرين عن خميس مرات قليلة منها تصريحها الشهير في أحد برامج الإعلامي نيشان، وقالت إنها تزوجته لكي تتخلص من الزن الذي فرضه عليها، وأن الزيجة كان محكوما عليها بالفشل من البداية، واستمرت لأنه كان دائمًا ما كان يهدد بالانتحار لو انفصلا عن بعضهما البعض.

أما الحب الأبرز في حياة شيرين فكانت فى زيجتها الثانية من الموزع الموسيقي أيضًا محمد مصطفى، وكانت شيرين هي التي طلبت الزواج منه وتمت الزيجة وأنجبا طفلتين وثم دأب الخلاف بينهم وانفصلا، وكانت تريد العودة له مرة اخرى وتوسط الفنان محمد هنيدي للصلح إلا أن هزيمة نادي الزمالك يومها كانت السبب في عدم إكمال التصالح.

 

شيرين وأزمة مع الهضبة عمرو دياب:
في عام 2017 تصدرت الفنانة شيرين عبد الوهاب مواقع البحث الاجتماعي، بعد أزمة مع الفنانة عمرو دياب، بعدما قالت في أحد حفلاتها بمهرجان قرطاج " إحنا مبقاش عندنا في مصر غير تامر حسني وحماقي إحنا حليتنا غيرهم.. والتاني خلاص راحت عليه".

 

وعلى الفور تدخل الفنان عمرو مصطفى، الذي شن هجومًا عنيفًا عليها قائلًا: "أنك تتطلعي تشتمي الوحيد اللي واقف في وش التيار ضد الفن الهابط، اللي أمثالك نشروه في البداية وحاولنا ننشلك من القاع وللأسف كنت أول واحد انتشلك بأغنية وطنية".

مقالات مشابهة

  • عيد ميلاد مطربة العيد.. صفاء أبو السعود خالة فنانة شهيرة وهذه نجلتها المحجبة
  • في عيد ميلادها.. صفاء أبو السعود "صوت العيد والطفولة"
  • بعد الفبض عليه وتصدره التريند... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ طارق ريحان
  • في ذكرى وفاة المخرج شادي عبد السلام... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز الأعمال الفنية لـ "فارس السينما المصرية" أحمد مظهر
  • روبي تحتفل بعيد ميلادها الـ43.. مسيرة ناجحة في الغناء والتمثيل
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أهم المحطات الفنية في حياة طلعت زكريا
  • في عيد ميلادها.. تعرف على أهم أعمال شيرين عبدالوهاب ومشكلتها مع الهضبة
  • في ذكرى ميلادها.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ نعيمة عاكف