مسقط - الرؤية

أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم مرسومين سلطانيين ساميين .
مرسوم سلطاني رقم ( 42 / 2024) بالتصديق على اتفاقية بين حكومة سلطنة عمان ومجلس التعاون لدول الخليج العربية في شأن مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومكتب الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول مجلس التعاون ومركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية.

- مرسوم سلطاني رقم (43 / 2024 ) بالتصديق على الاتفاق على تعديل البروتوكول الملحق بالاتفاق المعقود بين سلطنة عمان والوكالة الدولية للطاقة الذرية لتطبيق الضمانات في إطار معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية .

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رجل دين تركي: من الواجب علينا زيادة قدراتنا في الأسلحة النووية

أنقرة (زمان التركية) – طالب خير الدين كرمان رجل الدين التركي والمقرب من الرئيس رجب طيب أردوغان، بلاده بضرورة زيادة القوة الحربية بما في ذلك الأسلحة النووية.

وقال كرمان في مقال بصحيفة “يني شفق” التركية المقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم، إن إيران لا تخوض حرباً حقيقية مع إسرائيل، فالصواريخ التي تم إطلاقها هي مجرد لعبة لتهدئة الجمهور.

وأوضح كرمان أنه كما تريد إسرائيل الهيمنة على جغرافيا تمتد من دجلة إلى الفرات، تريد إيران أن تفعل ذلك في الجغرافيا التي حددتها لنفسها من خلال تشيعها قدر الإمكان واستخدام مختلف الألعاب.

وأضاف كرمان: “تدعم الولايات المتحدة والمملكة المتحدة إسرائيل، ومن غير المعقول أن تتخلى عن ذلك. قررت القوى الكبرى القاسية فتح طريق الطاقة لنفسها في البحر الأبيض المتوسط، والعقبة الأخيرة أمام ذلك هي تركيا؛ لذلك، سيرغبون في إيقاف تركيا باستخدام إسرائيل أو وكلاء آخرين، ولهذا السبب، يجب على تركيا زيادة وتعزيز المناطق والقواعد العسكرية التي تنتشر فيها، خاصة في سوريا”.

وأشار كرمان إلى أن غزة هي فتيلة المقاومة ومثالها، ويجب دعمها بكل الطرق الممكنة، ولكن الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لن يجلبا أي خير لتركيا أو للمظلومين والمتضررين.

وتابع كرمان: “ينبغي دعم جهود الحكومة (أو بالأحرى السيد أردوغان) لتحقيق التلطيف والتطبيع والوحدة و/أو التضامن قدر الإمكان بين العالم التركي والدول الإسلامية، من واجبنا أن نعمل ليلاً ونهاراً للوصول بقوتنا الدفاعية والحربية إلى المستوى الذي يردع العدو، وكل ما هو ضروري، بما في ذلك التكنولوجيا والأسلحة النووية، يمكن القيام به إذا رغبت في ذلك وعملت بشكل صحيح”.

Tags: أردوغانإسرائيلإيرانالأسلحة النوويةتركيا

مقالات مشابهة

  • دول مجلس التعاون تؤكد أن انتشار الأسلحة يعد من أخطر مهددات الأمن والسلم الدوليين
  • "سي إن إن": الولايات المتحدة لم تستبعد استخدام روسيا الأسلحة النووية في أوكرانيا عام 2022
  • سلطنة عمان وبريطانيا تبحثان عددا من الموضوعات العسكرية
  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس الأوغندي
  • مدينة السلطان هيثم.. "إرث المستقبل" يتشكل على أرض سلطنة عمان
  • قرعة متكافئة للدور التمهيدي بمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • رجل دين تركي: من الواجب علينا زيادة قدراتنا في الأسلحة النووية
  • جلالة السلطان يتلقى شكر الرئيس الجزائري
  • الإثنين.. سحب قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم