أكد ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، عمق العلاقات التاريخية الراسخة والروابط الأخوية المتينة بين بلاده والكويت، والتي تواصل تميزها على كافة الأصعدة استنادًا إلى ما يجمعهما من تعاون وتنسيق مشترك.

البحرين: ندعم تحقيق الأمن والسلام لحل وتسوية النزاعات الإقليمية والدولية وزير الطيران يبحث مع سفيرة البحرين مجالات التعاون المشترك

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء في البحرين، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية في الكويت الشيخ فهد يوسف سعود الصباح؛ حيث أشار الأمير سلمان إلى حرص بلاده على الدفع بأوجه التعاون والتنسيق المشترك مع الكويت نحو مستويات أكثر تكاملًا بما يحقق الخير والنماء للبلدين والشعبين، وفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا).

وأشاد الأمير سلمان بالدور الذي تضطلع به الكويت وحرصها على تنمية أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين التي تزداد قوةً وتميزًا، لافتًا إلى جهود الكويت الرامية إلى تعزيز العمل الخليجي والعربي المشترك، ومواقفها المشرفة تجاه البحرين، مؤكدًا أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين لتحقيق المصالح والأهداف المشتركة.

من جانبه، أعرب الشيخ فهد عن تقديره لولي العهد البحريني لما يبديه من حرصٍ على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والدفع بمساراتها نحو مستويات أكثر تقدمًا.

وجرى -خلال اللقاء- استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل توطيد التعاون الثنائي بين البلدين على الأصعدة كافة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ولي العهد البحريني الكويت عمق العلاقات التاريخية

إقرأ أيضاً:

بحث العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين عُمان والمملكة المتحدة

 

مسقط- العُمانية

تلقى معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية، اتصالًا هاتفيًّا من معالي ديفيد لامي، وزير الخارجية والتنمية في المملكة المتحدة.

وبحث الوزيران العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين والحرص على استمرارية العمل في تنمية المصالح الاقتصادية وفي مجالات الطاقة بما فيها الطاقة المتجددة إلى جانب التعاون الأمني والدفاعي. وتناول الجانبان تطوُّرات الأوضاع في المنطقة، مؤكدين على ضرورة تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لوقف التصعيد العسكري والحيلولة دون تفاقم الأوضاع الإنسانية، مُعربين عن قلقهما إزاء تزايد أعداد الضحايا المدنيين في لبنان، وفي الأراضي الفلسطينية، وخاصة قطاع غزّة والمخاطر المتزايدة جرّاء ذلك على استقرار المنطقة.

وشدّد الوزيران على أهمية العمل الجماعي في إطار مسؤوليات المجتمع الدولي لتحقيق وتثبيت حل سياسي شامل وعادل للقضية الفلسطينية كأساس للأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرين إلى ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة وآمنة للإمدادات الإغاثية لقطاع غزّة، ودعم وتمكين السلطة الوطنية الفلسطينية واستئناف الدعم الدولي الكامل لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا).

 

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يبحث مع سفيرة البحرين التعاون المشترك في عمليات النقل الجوي
  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة البحرين مجالات التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدني يبحث مع سفيرة البحرين مجالات التعاون المشترك
  • سفير مصر لدى ليبيريا يؤكد على العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة بين البلدين
  • أمير الكويت يستقبل حمدان بن محمد ويستعرض معه تطور العلاقات الثنائية ومستقبل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • ولي العهد السعودي يفتتح جلسة مجلس الوزراء بالحديث عن صحة الملك سلمان
  • محمد بن سلمان يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين
  • بحث العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين عُمان والمملكة المتحدة
  • عبدالله بن زايد ونظيره السوري يبحثان العلاقات بين البلدين