نبض السودان:
2024-09-19@23:15:31 GMT

حديث مهم لـ«مناوي» بخصوص الزراعة بدارفور

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

حديث مهم لـ«مناوي» بخصوص الزراعة بدارفور

الفاشر – نبض السودان

قال حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي إن حكومة الإقليم تسعى جاهدة لدعم القطاع الزراعي بالاقليم من خلال توفير الآليات والمدخلات الأخرى التي تساعد المزارعين في التحول من الزراعة التقليدية إلى الزراعة الآلية الحديثة التي تساعد في زيادة الإنتاج .

جاء ذلك لدى مخاطبته السبت بمباني البحوث الزراعية بالفاشر حفل تدشين توزيع 20 طناً من التقاوي المحسنة لصغار المزارعين والجمعيات الزراعية وإدارة مشروع ام بياضة لدعم مشروع تشغيل الخريجين خلال الموسم الزراعي الحالي .

واشاد مناوي بالخطوة ووصفها بأنها مهمة خاصة في ظل ظروف الحرب التي تعيشها البلاد حاليا، مؤكدا اهمية الزراعة في تحقيق الاستقرار المجتمعي من خلال توفيرالأمن الغذائي وتطوير البلاد واعدا بإن حكومته ستعمل جاهدة ليكون مشروع ام بياضة الزراعي نموذجيا ومساهما في دعم المخزون الاستراتيجي لجزء كبير من إقليم دارفور.

وأكد والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن ان حكومة الولاية شرعت فعليا في تنفيذ عدد من المشاريع الطموحة لإنقاذ الولاية من كارثة الفجوة الغذائية الناجمة من الحرب” موضحا في ذلك استمرار حكومته في تعزيز وتوطين إنتاج التقاوي محليا حتى تسهم في تطوير وتنمية الزراعة بشكل جيد ووجه بضرورة تسهيل إجراءات تسجيل الجمعيات الزراعية ودعم وتمويل صغار المزارعين بمشروع ام بياضة ومنح فرص عمل للخريجين .

ويذكر انه قد شهد حفل تدشين توزيع التقاوي المحسنة المهندس صلاح حامد الولي وزير الزراعة بحكومة الإقليم وعدد من المسؤولين بوزارتي الزراعة بالاقليم والولاية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: بخصوص تصريحات لـ مناوي مهمة

إقرأ أيضاً:

وكيل أفريقية النواب: معرض صحاري أكد القوة الواعدة للقطاع الزراعي المصري

أكد الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب أن المشاركة الدولية الكبيرة في معرض ومؤتمر "صحارى 2024" الزراعي الدولي في دورته السادسة والثلاثين والذى افتتحه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من قيادات الوزارة كشف عن حقيقية فى غاية الأهمية مفادها أن القطاع الزراعى المصرى أصبح واحداً من اهم القطاعات الاقتصادية الواعدة والكبيرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها وأفريقيا

تريزيجيه يقود الريان أمام الهلال في النخبة الأسيوية


وأشار " سليم " فى بيان له أصدره اليوم إلى أن ذلك المعرض يعد واحداً من أكبر وأهم المعارض في إفريقيا والشرق الأوسط، ويقام برعاية مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تحت شعار "حصاد الابتكار من أجل غدٍ أفضل" موضحاً أن أكبر دليل على ذلك مشاركة أكثر من 250 شركة عارضة من مختلف الدول، منها الصين، فرنسا، إسبانيا، هولندا، الهند، تركيا، سويسرا، وقبرص. بالإضافة إلى كبريات الشركات الزراعية المصرية والمستثمرين المصريين.
واعتبر الدكتور محمد سليم أن الاهتمام الدولي الكبير بالمعرض المصرى يعد دليلاً قاطعاً على الحجم الكبير للسوق المصرى في قطاع الزراعة حيث يحظى باهتمام دولي كبير، لاسيما خلال الفترة الأخيرة، التى تشهد فيها البلاد طفرة زراعية كبيرة بفضل المشروعات القومية وزيادة حجم الإنتاج الزراعى وزيادة حجم التصدير وحصول مصر علي مراكز أولى في تصدير بعض الأصناف مثل الموالح والفراولة المجمدة وذلك فى ضوء الاهتمام الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى لتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للقطاع الزراعى
وأكد الدكتور محمد سليم أن معرض صحاري يعد فرصة مهمة وكبيرة لكل المستثمرين في القطاع الزراعى للإطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة ومستلزمات الإنتاج مشيداً بأهمية التوعية بالتقنيات الحديثة في قطاع الزراعة، نظرا لأنها تساعد في التوسع الرأسي وتحقيق خطة الدولة في التنمية الزراعية، من خلال مضاعفة الإنتاج وتقليل تكلفته وتحسين جودته.
ووجه الدكتور محمد سليم تحية قلبية لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق ولجميع القيادات والمهندسين والعاملين بالوزارة على التنظيم الرائع لهذا المعرض معتبراً الاشادة العالمية الكبيرة بهذا المعرض بمثابة دليل قاطع على نجاح مصر فى تنظيم مثل هذه الاحداث العالمية المهمة

 

 

مقالات مشابهة

  • «الإرشاد الزراعي»: نعمل على تحقيق أهداف الدولة.. والمحافظة على البيئة والتخلص من السحابة السوداء
  • ارتفاع جنوني في أسعار الطماطم.. الزراعة: فاصل العروات السبب ونستورد أفضل أنواع التقاوي.. أبو صدام: عزوف الفلاحين عن زراعتها بعد خسائرهم المتتالية في العروات السابقة
  • "مؤشرات التنمية البشرية في مصر والعالم".. ورشة عمل بمعهد الاقتصاد الزراعي
  • منتدى البحوث الزراعية يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع الزراعي
  • منتدى مركز البحوث الزراعية يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع الزراعي
  • صناعة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • حصاد مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال النصف الأول من سبتمبر 2024.. (صور)
  • وكيل أفريقية النواب: معرض صحاري أكد القوة الواعدة للقطاع الزراعي المصري