الاقتصاد نيوز - بغداد

اعلنت احدى الشركات العالمية التي توفر رؤية لإمدادات واحجام الشحنات النفطية، اليوم الأربعاء، أن العراق جاء ثانيا بكميات النفط المصدرة للهند خلال تسعة أشهر الماضية .

وبحسب شركة commodities at sea فإن "روسيا جاءت اولا بصادرات النفط الخام الى الهند حيث صدرت إليها من كانون الثاني /يناير إلى أيلول /سبتمر معدل 1.

7 مليون برميل يوميا وهو يمثل اكثر من 40 % من إجمالي الواردات الهندية للنفط البالغة 4.36 ملايين برميل يوميا" .

ووفقا للشركة جاء "العراق ثانيا بصادرات النفط الخام الى الهند حيث صدر اليها خلال تسعة اشهر 940 ألف برميل يوميا، فيما زودت السعودية التي جاءت ثالثا 623 الف برميل يوميا خلال نفس الفترة" .

وبلغت "الصادرات من الإمارات العربية المتحدة 423 ألف برميل يوميا التي جاءت رابعا، وجاءت الولايات المتحدة خامسا بتصديرها 215 ألف برميل يوميا الى الهند خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى سبتمبر/أيلول" .

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار برمیل یومیا الى الهند

إقرأ أيضاً:

تراجع الحركة عبر مطار بن غوريون بـ43% خلال آخر تسعة أشهر

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أن حركة المرور عبر مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب، تراجعت بنسبة 43 بالمئة، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

وقالت سلطة المطارات في "إسرائيل"، إن "السبب في تدهور نشاط المطار، الحرب في قطاع غزة والصراع في الشمال مع حزب الله اللبناني".

وأضافت: "مطار بن غوريون الدولي استقبل 10.85 مليون مسافر دولي بين كانون الثاني/ يناير وأيلول/ سبتمبر الماضيين، بانخفاض من 19.01 مليون في الفترة المقابلة من 2023".

ويأتي تراجع حركة المرور عبر المطار، في وقت أوقفت فيه العديد من شركات الطيران مرارا وتكرارا خدماتها من وإلى "إسرائيل" خلال العام الجاري، بسبب التوترات المتصاعدة.


وبسبب الخدمات المحدودة التي تقدمها شركات الطيران الأجنبية، يسافر المزيد من الركاب حاليا على متن شركات الطيران الإسرائيلية بصدارة شركة "إلعال"، التي شهدت نموا في حركة المرور بنسبة تزيد على الـ 25 بالمئة.

بينما تشهد حركة الطيران حاليا من وإلى "إسرائيل"، إحدى أسوأ فتراتها منذ الحرب على غزة، مع إلغاء عشرات شركات الطيران رحلاتها، بسبب تصاعد الصراع مع حزب الله على الحدود الشمالية لـ"إسرائيل".

ووفق الأرقام الرسمية حتى الثلاثاء، قتلت "إسرائيل" 2119 شخصا وأصابت 10019 منذ بداية القصف المتبادل مع حزب الله في 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بينهم 1301 شهيد و3618 جريحا، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وأكثر من 1.2 مليون نازح، منذ أن بدأت حربها على لبنان في 23 سبتمبر الماضي.


وبدعم أمريكي، تشن "إسرائيل" منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 حرب إبادة جماعية على غزة، أسفرت عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطيني، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "تل أبيب" حرب الإبادة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال "الإبادة الجماعية" وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • العراق ثاني أكبر مصدر للنفط الى الهند الأشهر التسعة الماضية
  • تراجع الحركة عبر مطار بن غوريون بـ43% خلال آخر تسعة أشهر
  • إعادة تشغيل أحد الآبار أبو الطفل بقدرة نحو ألفي برميل يوميا
  • بقدرة 12 ألف برميل يوميا.. الوطنية للنفط تعلن حفر 5 آبار جديدة مؤخرا
  • ليبيا.. إنتاج النفط يرتفع إلى 1.13 مليون برميل يوميا
  • الإنتاج يبلغ مليون برميل يوميا بعد شهرين من الإغلاق
  • إنتاج النفط يرتفع إلى أكثر من مليون برميل يومياً لأول مرة منذ شهرين
  • أكثر من (54) مليون برميل نفط صادرات العراق لأمريكا خلال الأشهر السبعة الماضية
  • العراق يصدر أكثر من 54 مليون برميل من النفط ومشتقاته لأمريكا