تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق  يسري الديب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، شارة البدأ لماراثون الجري، الذي تنظمه مديرية الشباب والرياضة بالغربية "الإدارة العامة للرياضة" ، وشارك شباب محافظة الغربية بفعاليات الماراثون وبحضور الاستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية والدكتورة مني صالح رئيس مجلس ومدينة السنطة وإشراف الاستاذة شويكار الخطيب مدير الإدارة العامة للرياضة.

وانطلق الماراثون من طريق السنطة الجديد، وبمشاركة أكثر من 300 مشارك من مختلف مراكز الشباب علي مستوي المحافظة، ويأتي ذلك تزامناً مع إحتفال محافظة الغربية بالعيد القومي للمحافظة وذكري انتصارات أكتوبر.

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، أهمية تنظيم ماراثون رياضي للجري، والتي تواكب أحدث التطورات العالمية؛ للارتقاء بمنظومة العمل فى ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،في تنظيم فعاليات ضمن مبادرة بداية لتنمية بناء الإنسان.

وأشار يسري الديب، إلي إهتمام القيادة السياسية بنشر الرياضة في أنحاء الجمهورية، للحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين خاصة النشء والشباب، وجعل الرياضة أسلوب حياة بما يحقق أحد أهم أهداف الدولة في مجال الرياضة والصحة، عبر تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة.
وأضاف "الديب " أن وزارة الشباب والرياضة تحرص علي نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين الشباب لتكوين جيل رياضي يؤمن بأهمية الاعتماد على الدراجات في التنقل من مكان لآخر كوسيلة اقتصادية، وتأثيرها على النواحي البدنية وتحسين اللياقة البدنية لمستخدميها، مؤكدًا على أهمية الرياضة في حياة الفرد، ودورها في تنشئته بصورة إيجابية.

جدير بالذكر أن نهج الوزارة نحو الدمج والربط بين قطاعى الشباب والرياضة، وإعلاء التنمية الرياضية بالمجتمع، وتكثيف البرامج والمشروعات الشبابية،وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وفي إطار استراتيجية الوزارة الهادفة إلى جعل الرياضة أسلوب حياة.

IMG-20241009-WA0026

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الادارة العامة للرياضة التطورات العالمية الشباب والرياضة القيادة السياسية الشباب والریاضة بالغربیة وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تطلق المعسكرات الرياضية لمتطوعي "حياة كريمة" في المدن الشبابية

أطلقت وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية سلسلة معسكرات رياضية لمتطوعي مبادرة "حياة كريمة" في المدن الشبابية (أبي قير، بورسعيد، الغردقة)، حيث سيتم تنظيم 9 معسكرات خلال الفترة من 5 أكتوبر وحتى 31 ديسمبر 2024، بمشاركة 1500 متطوع من مختلف محافظات مصر.


بدأت فعاليات المعسكر الرياضي الأول في المدينة الشبابية بأبي قير في الفترة من 5 أكتوبر حتى 8 أكتوبر 2024، بمشاركة 140 متطوع. وتضمن المعسكر إقامة دوري لكرة القدم، إلى جانب أنشطة رياضية ترفيهية أخرى.


وعلى هامش المعسكر، تم تنظيم ندوات تثقيفية للمتطوعين تناولت موضوعات متنوعة مثل اللياقة البدنية، الإسعافات الأولية والإصابات، المهارات الحياتية والعمل التطوعي، مواجهة الشائعات والحروب، ودور مصر في القضية الفلسطينية.


يأتي هذا البرنامج في إطار تعزيز روح التعاون والتطوع لدى الشباب وتقديمهم لدعم ملموس في مجتمعاتهم، بالإضافة إلى تنمية وعيهم بأهمية العمل المجتمعي والرياضي.

1000579610 1000579609 1000579608 1000579605 1000579606 1000579607 1000579604 1000579603 1000579599

مقالات مشابهة

  • إطلاق شارة بدء ماراثون الجري احتفالا بالعيد القومي لمحافظة الغربية
  • احتفالا بالعيد القومي.. كرنفال عربات الزهور يجوب شوارع الغربية
  • كرنفال عربات الزهور يجوب شوارع الغربية احتفالا بالعيد القومي للمحافظة (صور)
  • وزارة الرياضة تطلق المعسكرات الرياضية لمتطوعي "حياة كريمة" في المدن الشبابية
  • احتفالا بالعيد القومي.. محافظ الغربية يفتتح بطولة الجمهورية لشطرنج المدارس
  • احتفالا بالعيد القومي.. محافظ الغربية يفتتح مدرسة كفر حشاد الرسمية للغات بكفر الزيات
  • احتفالا بالعيد القومي.. محافظ الغربية يفتتح مدرسة كفر حشاد الرسمية للغات
  • احتفالا بالعيد القومي.. محافظ الغربية يفتتح مدرسة كفر حشاد الرسمية لغات بكفر الزيات
  • احتفالا بالعيد القومي الـ226.. محافظ الغربية يفتتح مدرسة كفر حشاد الرسمية للغات بكفر الزيات