استقرار نسبي في أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع استقرار الأوقية بالبورصة العالمية، وسط ترقب الأسواق لمحضر اجتماع السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي، للحصول على رؤى واضحة حول مسار السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.


قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3560 جنيهًا، في حين استقرت الأوقية بالبورصة العالمية عند مستوى 2622 دولارًا.

الذهب عند أدنى مستوى في 3 أسابيع والأوقية بـ 2615 دولارا أسعار الدولار مقابل الجنيه اليوم الأربعاء


وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4069 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3051 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2374 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 28480 جنيهًا. 
وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد تراجعت بقيمة 15 جنيهًا خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3575 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3560 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 20 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2643 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2623 دولارًا.


أوضح، إمبابي، أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت حالة من الاستقرار، بعدما تراجعت أمس مع هبوط الأوقية بالبورصة العالمية.


أضاف، أن ارتفاع سعر صرف الدولار حد من تراجع الذهب بالأسواق المحلية، تزامنًا مع موجة الهبوط التي ضربت البورصة العالمية خلال تعاملات أمس.


وارتفع سعر صرف الدولار بالأسواق المحلية بنحو 20 قرشًا خلال تعاملات أمس الثلاثاء، ليسجل  48.64 جنيه.


أشار، إلى أن تقلص الرهانات على خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، بنحو 50 نقطة أساس خلال اجتماع نوفمبر المقبل، عزز من قوة الدولار، وأدى إلى موجات بيع مكثفة، وتراجع لأسعار الذهب.


أضاف، أن الأحداث الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، ومشتريات صناديق الاستثمار مازالت داعمة للذهب فوق مستوى 2600 دولار للأوقية.


في حين يتجه تركيز المستثمرين على محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر سبتمبر، في وقت لاحق اليوم، للكشف أسباب خفض أسعار الفائدة بنسبة كبيرة، والحصول على  إشارات جديدة حول التضخم والتوقعات الاقتصادية.


وفي اجتماع سبتمبر، بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة تخفيف السياسة بعد الحفاظ على موقف السياسة التقييدية لأكثر من عامين ونصف، وصوت مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي بالإجماع تقريبًا لصالح خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وسط حالة من القلق بشأن قوة سوق العمل، ومع الثقة في أن التضخم يتجه بشكل مستدام إلى هدف البنك البالغ 2٪.


كما كشفت بيانات رسمية، عن استمرار الطلب المرتفع على صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب، وهذا يمكن المستثمرين من شراء أسهم في الذهب بدلاً من شراء السبائك الفعلية.


وارتفعت التدفقات الصافية لصناديق الاستثمار المتداولة مرة أخرى في سبتمبر وفقًا لأحدث تقرير صادر عن مجلس الذهب العالمي، حيث أضافت صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب 18 طنًا من الذهب في سبتمبر، مما رفع إجمالي الحيازات إلى 3200 طن، وأدى هذا إلى تدفقات تراكمية بلغت 1.4 مليار دولار لهذا الشهر، وهو الشهر الخامس من التدفقات على التوالي.


وتأتي هذه البيانات بعد نتائج مماثلة في أغسطس عندما أضافت صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب 2.1 مليار دولار، وفي يوليو، عندما اجتذبت صناديق الاستثمار المتداولة في المعدن النفيس 3.7 مليار دولار - وهي أعلى تدفقات منذ أبريل 2022.


وفي سياق متصل، تترقب الأسواق صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر سبتمبر، وهو من البيانات المفضلة لدى الفيدرالي الأمريكي، ومن المقرر صدوره غدًا الخميس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب سعر جرام الذهب أسعار الذهب بالأسواق المحلیة صنادیق الاستثمار المتداولة التعاملات عند مستوى الفیدرالی الأمریکی بالبورصة العالمیة جرام الذهب عیار خلال تعاملات تعاملات أمس دولار ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

استقرار سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء

استقر سعر الجنيه الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 8-10-2024، ليسجل سعره 28600 جنيه، في ظل انخفاض سعر الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي بشكل طفيف بعد أن سيطر التذبذب على تحركات الذهب، ليسجل أول انخفاض أسبوعي بعد 3 أسابيع متتالية من الارتفاع سجل خلالها مستويات تاريخية، ولكن تحسن بيانات قطاع العمالة الأمريكية ساعد على توقف ارتفاعات الذهب.

أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء

 

في حين سجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر إلي 3575 جنيهاً الآن، مع توقعات بتغيرات سعر الذهب في مصر خلال الساعات القادمة.

وسجلت أعيرة الذهب المختلفة في السوق المصري اليوم القيم التالية:

عيار 24 يسجل 4086 جنيها.

عيار 21 يسجل 3575 جنيهًا.

عيار 18 يسجل 3064 جنيها.

الجنيه الذهب 28600 جنيها. خلال الأسبوع الماضي انخفض أونصة الذهب العالمي بنسبة 0.2% ليغلق تداولات الأسبوع عند 2653 دولار للأونصة بعد أن سجل اعلى مستوى عند 2673 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 2624 دولار للأونصة، وفق جولد بيليون.

البداية تعد ضعيفة للذهب في تداولات شهر أكتوبر، ولكن حقيقة أن الذهب لم يشهد انخفاض حاد، ولم يغلق تداولات الأسبوع الماضي تحت مستوى هام تدل أن فرص استمرار صعود المعدن النفيس لا تزال موجودة وبقوة.

التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط عند ذروتها في ظل التصعيد بين الكيان الإسرائيلي وإيران، وهو الأمر الذي يبقي على الذهب مرتفعاً بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله عند 2685 دولار للأونصة، في ظل استمرار الطلب على الملاذ الآمن.

الطلب الاستثماري على الذهب يشهد تغيرات وصعود وهبوط وفقاً لتوقعات الأسواق المالية فيما يتعلق بمستقبل أسعار الفائدة، وقد شهدنا الإقبال على معدلات الاستثمار في الذهب يتغير بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، سواء بالزيادة أو بالنقصان.

قال المصرف المركزي الروسي إن احتياطيات الذهب لديه ارتفعت في شهر سبتمبر الماضي بنسبة 5.8 بالمئة، لتسجل 199.8 مليار دولار مقارنة بـ 188.8 مليار دولار تم تسجيلها في سبتمبر 2023.

وارتفعت حصة المعدن النفيس أيضا في احتياطيات الذهب والعملات الأجنبية الروسية من 30.8 بالمئة الشهر الماضي إلى 31.5 بالمئة حاليًا.

وتحتل روسيا المرتبة الخامسة عالميا باحتياطيات الذهب.

مقالات مشابهة

  • استقرار نسبي في أسعار الذهب بالأسواق المحلية.. وخبير يوضح الأسباب
  • استمرار تراجع الذهب عالميا وصعود الدولار مع ترقب تفاصيل محضر «الفيدرالي الأمريكي»
  • استقرار الدولار الأمريكي وهبوط نظيره النيوزيلندي اليوم.. التفاصيل
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب اجتماع المركزي الأمريكي
  • استقرار سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار محضر اجتماع البنك الفيدرالي
  • الذهب يستقر وسط ترقب الأسواق محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي
  • آي صاغة: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3585 جنيهًا
  • استقرار أسعار الذهب مع تقييم الأسواق للتطورات في الشرق الأوسط