غزة .. قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة “القاهرة الإخبارية”، من رام الله، إنّ هناك توجهات بين حركة حماس في قطاع غزة وفتح في الضفة الغربية ستكون على مدار يومين من أجل النقاش فيما يمكن الترتيب عليه للبيت الداخلي الفلسطيني، ومتابعة: “سد الثغرة أمام الاحتلال الإسرائيلي الذي يتعنت بعدم الانسحاب من قطاع غزة، نظرا لعدم وجود بديل عن حركة حماس”.

توحيد البيت والصف الفلسطيني الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر في غزة راح ضحيتها 45 شهيدًا 100 ألف مريضة سرطان وسكري لا تستطعن الوصول للمنشآت الصحية في غزة

وأضافت “السلامين”، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة “القاهرة والناس”، أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يريد حركتي فتح وحماس، مشيرة إلى ضرورة وقوف الفلسطينيين أمام هذه القضية والمعضلة لتوحيد البيت والصف الفلسطيني.

وشددت على أن مصر تلتزم جغرافيا وسياسيا ودوليا في استمرار دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، فضلا عن التوسط لوقف إطلاق النار.

وواصلت أنّه لا يوجد أي آلية لانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، لافتة إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بأنّه لن يخرج من قطاع غزة، كما أنّه يواصل اقتطاع الأجزاء من قطاع غزة بمحور نتساريم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة حماس حركة حماس قطاع غزة الضفة الغربية الاحتلال الصف الفلسطيني الاحتلال الإسرائیلی من قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: استشهاد أكثر من 21 فلسطينيا في غارات على غزة

أكد يوسف أبو كويك، مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، استشهاد أكثر من 21 فلسطينيا جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، منذ فجر اليوم.

وقال خلال رسالة عبر القاهرة الإخبارية، إنّ هناك 4 شهداء جراء القصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين غرب مخيم النصيرات، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أحكم قبضته بشكل كامل على المحافظة الشمالية من قطاع غزة وتحديدا بلدات بيت لاهيا ومنطقة جباليا، والمخيم محاصر الآن بشكل تام ولا يمكن الخروج منه.

قصف مخيمي البريج والنصيرات

وتابع: «8 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلين بمخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة»، مشيرا إلى أن الطائرات المسيرة تستهدف من يتحرك بين أزقة وحارات مخيم جباليا.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال يشن هجوما واسعا على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا شمالي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: بدء اجتماع حركتي فتح وحماس بالقاهرة لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني
  • مراسل القاهرة الإخبارية: استشهاد أكثر من 21 فلسطينيا في غارات على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعترض صاروخين أُطلقا من جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مبان بجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 75% من البنية التحتية في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر كل القطاعات في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال تشن سلسة غارات جوية على شمال قطاع غزة