سواليف:
2024-10-09@14:21:30 GMT

كشف التزييف

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

#كشف_التزييف

د. #هاشم_غرايبه

عندما انتخبت الفلسطينية المسلمة “رشيده طليب” عضوا في الكونجرس الأمريكي، وعند أدائها القسم، تمكن الإعلام الموجه من تحويل الأنظار عن العملية البروتوكولية بأدائها القسم على المصحف، والذي أرادته “رشيدة” تظاهرة إسلامية، كون هذا المصحف هو نسخة خاصة للرئيس الأسبق جيفرسون، مما يؤكد العمق الإسلامي للتاريخ الأمريكي، وهذه الجذور هي أكثر ما عمل المحافظون الجدد من أتباع المسيحية الصهيونية (وهم أغلب الرؤساء) على طمسه تماما، لذلك جرى حرف الأنظار عن القسم، بالتركيز الإعلامي على اللباس الفولكلوري الفلسطيني الذي ارتدته.


لقد جرى طمس كثير من وقائع تاريخ القارة الأمريكية، الذي يثبت حقيقة أن الإسلام كان موجودا في الأمريكتين قبل وصول الأوروبيين لهما، لدرجة أن البعض يعتبره مجرد ادعاء لا دليل عليه.
الحقيقة التي أثبتها كثير من المؤرخين الموضوعيين، ان البحارة المسلمين قد وصلوا أمريكا قبل “كولومبوس” بأكثر من ثلاثة قرون، لكن الغزاة الإسبان الذين لم يكونوا قد شبعوا بعد انتقاما من المسلمين في محاكم التفتيش، وبعدهم الأوروبيين وأغلبهم ينتمون الى البروتستانتية، قضوا على السكان الأصليين، ومحوا تاريخهم.
من هنا لا يُستبعد أن الإبادة الجماعية للسكان الأصليين، كان لأسباب عقائدية علاوة على الدوافع العنصرية.
المدهش أن آراء كثيرين من المؤرخين الموضوعيين الذين أثبتوا انتشار الإسلام في الأمريكتين قبل وصول “كولومبوس” قد أهملت تماما، وقد جرت صياغة التاريخ الأمريكي على أنه ابتدأ بوصول الأوروبيين، وأما الفترات التاريخية التي سبقت ذلك فيشار لها باقتضاب على أنها تمثل التخلف الحضاري والمعيشة البدائية، وعندما تبحث آثار الحضارات القديمة وما فيها من مظاهر باهرة، ورغم اكتشاف عملات إسلامية ومخطوطات قرآنية بالخط الحجازي القديم على ضفاف الأمازون، إلا أن دلالاتها الإسلامية تستبعد دائما، ويقطع بلا دليل على وثنيتها.
في عام 2014 أعلن “أردوغان” أمام مؤتمر لقادة الجمعيات الإسلامية في أمريكا الجنوبية عقد في اسطنبول، ان البحارة المسلمين وصلوا إلى تلك القارة سنة 1178، أي قبل 314 عامًا من وصول كولومبوس إليها،” لافتًا أن “مذكرات كولومبوس أشارت لوجود مسجد على رأس جبل على ساحل كوبا، ويرغب بإعادة بنائه”.
المؤرخ يوسف مروه عام 1996 يقول إن سجل يوميات كولومبس يعد دليلا على أن المسلمين وصلوا الأمريكيتين أولا وأن “الدين الإسلامي كان واسع الانتشار” وقد وصل إلى هناك.
الخبر نفسه كان قد أكده قائد القوات البحرية البريطانية السابق وعالم المحيطات “كيفين مانزيس” في كتابه: “1412 هي سنة اكتشاف الصين لأمريكا” والذي قال فيه أن الأميرال المسلم في الصين “سينغ هي” هو من اكتشف القارة الأمريكية قبل الرحالة الإيطالي “كريستوفر كولومبوس” وقدم أدلته على ذلك في الكتاب.
كشف الدكتور” كريج كونسيداين” أستاذ علم الإجتماع بجامعة “رايس” في كتابه “المسلمون في أمريكا: اختبار الحقائق”عن اكتشاف المسلمين للقارة الأمريكية قبل “كولومبوس” بقرون.
وبيّن الدكتور “كريج” التاريخ الطويل للعلاقات المتبادلة والمعقدة بين الغرب و العالم الاسلامي منذ القرن التاسع الميلادي، والتي أشار لها الباحث عبدالله حكيم كويك في كتابه “جذور أعمق”.
وأضاف الدكتور كريج: (لاحظ الباحث “حكيم” أن مسلمي أوروبا وأفريقيا قطعوا مسافات كبيرة عبر المحيط الأطلسي وتفاعلوا ثقافيا وتجاريا مع الهنود الحمر –السكان الأصليين-.
كما وثق الباحث “سايروس جوردون” اكتشافه عملات عربية من القرن الثامن الميلادي.
ويقول الكاتب الأمريكي “جيرالد ديركس” في كتابه: “المسلمون في التاريخ الأمريكي”: ان الحضور الإسلامي يعود إلى ما لا يقل عن ألف سنة مضت، حين كان المسلمون يعمرون الأندلس بالحضارة والكشوفات العلمية والجغرافية، فالمؤلف يوثق لذلك الحضور معتمداً على الكثير من الأبحاث التي اطلع عليها ولخصها، وهي أبحاث تمتد من التاريخ الوثائقي إلى الدراسات الجينية واللغوية والحضارية العامة، ومنها ما ذكره كولومبوس في مذكراته أنه استعان في رحلته ببحارة مسلمين ليدلوه على الطريق وهما: “بن مرين” و”الونسو” ، كما أنه في الرحلة الثانية احضر معه يـ-هوديا يتحدث العربية كمترجم وهو”لويس دى توريس”، مما يدل على أن بعض السكان يتحدثون العربية، وذكر أن سكان كوبا يلبسون “المئزر”وهو لباس مسلمي أفريقيا، واللغة التي يتحدثون بها “الماندنكية” وهي لغة قبائل مالي المسلمة.
رغم كل ذلك يسمي الأمريكيون من ذوي الأصول الأوروبية أنفسهم أصيلين، والمسلمين بأنهم مهاجرون غير شرعيين !!.

مقالات ذات صلة التشهير بأساتذة الجامعات لمصلحة من ؟! 2024/10/09

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: كشف التزييف هاشم غرايبه فی کتابه على أن

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي أمام المسلمين لمدة 4 أيام.. مفتوح لليهود

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل أمام المصليين المسلمين، حتى مساء يوم السبت المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مدير الحرم ورئيس سدنته معتز أبو سنينة قوله إن سلطات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف اليوم (الأربعاء) في وجه المسلمين، للسماح للمستعمرين بالاحتفال بأحد أعيادهم، لافتا إلى أن عملية الإغلاق يتخللها إغلاق البوابات الرئيسة للحرم ومنع كافة موظفين الأوقاف من التواجد داخله.

وأضاف: إن الاحتلال يحول كافة أحياء البلدة القديمة، ومحيط الحرم الإبراهيمي، والأحياء المجاورة لثكنات عسكرية، ويكثف نشر جنوده على مختلف المحاور الرئيسة بالمنطقة، فيما يفسح المجال أمام مئات المستعمرين للقدوم إلى الحرم، واصفا سلوك حكومة الاحتلال بالعنصري، والمتعدي على حرية العبادة وأداء الشعائر الدينية والصلوات للمسلمين أصحاب الحق في هذا المسجد الإسلامي الخالص.



بدوره، تحدث مدير عام الإدارة العامة لأوقاف الخليل الحاج غسان الرجبي، عن الاعتداءات المستمرة بحق الحرم الإبراهيمي الشريف ومنع أذان الفجر لليوم 27 على التوالي وقرار إغلاقه من اليوم، ليصبح إغلاق الحرم 4 أيام متواصلة واقعا غير معهود من قبل، وهذا يندرج ضمن التغول غير المسبوق الذي تتعرض له مقدساتنا.

واعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد التميمي، ما يقوم به الاحتلال انتهاك فاضح لدور العبادة وخصوصية الحرم الابراهيمي.

وتحول سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأعياد اليهودية، إلى محطات تصعيد لتدابيرها وإجراءاتها التعسفية والقمعية للتضييق على حياة المواطن الفلسطيني، وشل حركته ومنعه من التنقل، وضرب ركائز الاقتصاد ومصادر رزق المواطنين، وممارسة أبشع صور التنكيل على حواجز الاحتلال التي تقطع أوصال الأرض الفلسطينية المحتلة، ومناسبات لتكثيف اقتحام الجماعات اليهودية المتطرفة للمسجدين الأقصى بالقدس والإبراهيمي في الخليل.

مقالات مشابهة

  • سلطات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي أمام المسلمين لـ 4 أيام
  • إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي أمام المسلمين لمدة 4 أيام.. مفتوح لليهود
  • المجلس الإسلامي البريطاني: الحرب في غزة تهدد بفقدان المسلمين الأمان والانتماء
  • «حكماء المسلمين» يشارك في اجتماع زعماء الأديان بكازاخستان
  • الشاعر الأمريكي أميري بركة المثير للجدل.. قاد المسلمين السود تحت اسم منظمة كويدا
  • هيئة علماء فلسطين: تهديدات الكيان الصهيوني تشمل جميع المسلمين
  • 25 إماما يعلنون دعمهم لهاريس.. هل ضمنت أصوات المسلمين في الانتخابات؟
  • خالد الجندي: الأزهر سعى لتعزيز التعاون بين المسلمين والمسيحيين في 1973 |فيديو
  • علماء المسلمين يناشد شيخ الأزهر مضاعفة الجهود لوقف الإبادة في غزة ولبنان