المناطق_واس

أعلن “طيران الرياض”، الناقل الجوي الجديد للمملكة العربية السعودية، عن إبرام اتفاقية إستراتيجية جديدة، لمدة تسع سنوات، مع نادي “أتلتيكو مدريد”، لإعادة تسمية ملعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، ليحمل اسم ملعب “طيران الرياض ميتروبوليتانو” حتى عام 2033.

 

أخبار قد تهمك شراكة إستراتيجية بين “طيران الرياض” و “خطوط دلتا الجوية” لربط المملكة بأمريكا الشمالية وتعزيز خيارات السفر المتميزة 9 يوليو 2024 - 11:53 مساءً طيران الرياض يوقّع شراكة إستراتيجية مع شركة “أرتيفاكت” لابتكار أحدث الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي 1 أبريل 2024 - 1:31 مساءً

ومن المقرر أن يتم الكشف عن التسمية الجديدة للملعب رسميًا يوم 20 أكتوبر، خلال المباراة القادمة.

حيث سيشهد الآلاف من المشجعين الحاضرين ظهور الاسم الجديد للملعب على الواجهات الرئيسية بشعار طيران الرياض.

 

 

وتأتي هذه الخطوة ضمن اتفاقية الشراكة بين طيران الرياض ونادي كرة القدم أتلتيكو مدريد الإسباني، والتي تم توقيعها في 10 أغسطس 2023. حيث أصبح “طيران الرياض” بموجب الاتفاقية، الراعي الرسمي وشريك الطيران الحصري للنادي، إضافة إلى الشريك في التسمية الجديدة لملعب الفريق.

 

وتضمنت الاتفاقية ظهور شعار “طيران الرياض” في مقدمة القميص والزي الرسمي للاعبي نادي أتلتيكو مدريد.

 

وتجسد هذه الشراكة التاريخية نقطة تحول محورية في العلاقة بين “طيران الرياض” ونادي “أتلتيكو مدريد”، حيث أصبح طيران الرياض بموجبها الراعي الأكثر أهمية في تاريخ النادي، مما يعزز مكانته كداعم رئيسي لأحد أكبر الأندية الأوروبية.

 

وتقوم هذه الشراكة على رؤية مشتركة تتجاوز حدود الرياضة التقليدية، حيث تركز على الابتكار والتميز والاستدامة باعتبارها ركائز أساسية للنمو المستقبلي.

 

كما يسعى الطرفان إلى إعادة تعريف تجربة المشجعين والزوار على مستوى عالمي، عبر تقديم حلول مبتكرة ومستدامة تُثري تجاربهم.

 

وتفتح هذه الشراكة آفاقًا جديدة للتواصل مع جماهير واسعة ومتنوعة، تمكن كلا الطرفين من تعزيز حضورهما الدولي.

 

 

ويستعد طيران الرياض للانطلاق رسميًا في منتصف عام 2025، ليضع لنفسه بصمة بارزة في صناعة الطيران من خلال التزامه بتقديم خدمات عالمية المستوى لعملائه المسافرين من وإلى الشرق الأوسط، انطلاقًا من مقره الرئيسي في الرياض.

 

وسيربط ضيوفه المسافرين بأكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول عام 2030، عبر الاستفادة من موقع المملكة الجغرافي بين آسيا وأفريقيا وأوروبا.

 

 

وقال الرئيس التنفيذي لطيران الرياض توني دوغلاس، عن هذه الشراكة: “هذه لحظة مهمة في مسيرة الشراكات لطيران الرياض في عالم كرة القدم، حيث نشهد فيها إعادة تسمية أحد أبرز الملاعب في العالم ليصبح “ملعب طيران الرياض ميتروبوليتانو”.

 

 

وأضاف: “إن وجود اسم “طيران الرياض” على هذا المعلم الرياضي العالمي التاريخي لا يمثل فقط خطوة إستراتيجية لتعزيز حضورنا في عالم الرياضة العالمية، بل يسهم أيضًا في تعزيز مكانة المملكة ومدينة الرياض والشركة على الصعيد الدولي”.

 

 

من جهته أوضح، الرئيس التنفيذي لنادي أتليتكو ​​مدريد ميغيل أنخيل جيل،: “فخورون بالإعلان عن تمديد شراكتنا مع طيران الرياض، والتي بموجبها سيتم تسمية ملعبنا بملعب “طيران الرياض متروبوليتانو”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: طيران الرياض أتلتیکو مدرید طیران الریاض هذه الشراکة

إقرأ أيضاً:

رابطة الدوري الإسباني تتجه لحل ألتراس أتلتيكو مدريد

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن رابطة الدوري الإسباني ستتخذ إجراءات جنائية ضد مجموعة ألتراس أتلتيكو مدريد بعد أحداث الديربي.

وقدمت رابطة الدوري الإسباني يوم الجمعة الماضي رسالة إلى لجنة مكافحة العنف ضد ألتراس أتلتيكو بسبب أعمال العنف التي تخللت الديربي ضد ريال مدريد وتسببت في توقف المباراة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2آخرهم كارفخال.. 8 ضحايا للرباط الصليبي في ريال مدريدlist 2 of 2سر شعار فرقة موسيقية على قميص يرتديه برشلونة في مواجهة ريال مدريدend of list

وانتهى الديربي بين الجارين بالتعادل 1-1، لكن المباراة توقفت لعدة دقائق بسبب إلقاء مقذوفات على حارس النادي الملكي تيبو كورتوا.

وصب أكثر مشجعي "الروخيبلانكوس" تطرفا غضبهم على حارس المرمى البلجيكي بعد رد فعله على هدف ميليتاو الذي منح التقدم للريال.

وبالإضافة إلى الدعوة إلى حل المجموعة، تسعى رابطة الدوري الإسباني إلى اتخاذ إجراءات أخرى مثل إغلاق المباني والمؤسسات التي تجتمع فيها وتعليق الأنشطة التي تقوم بها المجموعة بسبب أفعالها الإجرامية.

وأشارت صحيفة "ماركا" إلى أن رابطة الدوري الإسباني، التي وثقت 142 حادثة تتعلق بألتراس أتلتيكو بين موسمي 2015-2016 و2022-2023، ستطلب أيضا حظر دخول ملعب "متروبوليتانو" على المتورطين في أحداث الديربي.

رابطة الدوري الإسباني وثقت 142 حادثة تتعلق بألتراس أتلتيكو (غيتي)

ويواجه أتلتيكو مدريد الذي لا يمكنه التحرك ضد الألتراس لأسباب قانونية مشكلة كبيرة مع المجموعة المعروفة باسم "فرينتي أتلتيكو"، الذين يشتهرون بدعمهم المتحمس والمنظم، ولكنهم أصبحوا أكثر تطرفا على مدى السنوات الماضية.

وعاقبت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم أتلتيكو مدريد بإغلاق جزئي للطرف الجنوبي من ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو" في المباريات الثلاث المقبلة.

وستسري هذه العقوبة على أتلتيكو مدريد، لدى استقباله ليغانيس ولاس بالماس وألافيس.

كما سيتوجب على أتلتيكو أيضا دفع غرامة مالية مقدارها 45 ألف يورو، إضافة إلى غلق المدرجات الجنوبية حيث يتجمّع مشجعو الألتراس.

مقالات مشابهة

  • أتلتيكو مدريد: “طيران الرياض” ملعبنا
  • أتلتيكو مدريد يبرم اتفاقا تاريخيا مع طيران الرياض
  • “زين” الشريك الرسمي لبطولة كأس الخليج العربي للنسخة الثانية على التوالي
  • طيران السعودية يرعى نادي أتلتيكو مدريد ويغير اسم ملعبه
  • "طيران الرياض" تطلق اسمها على ملعب أتلتيكو مدريد
  • “أبوظبي للاستثمار” يختار بنك “إتش إس بي سي” الشريك المصرفي الدولي في آسيا
  • وزراء ومسؤولون: اتفاقية الشراكة الشاملة مع الأردن خطوة إستراتيجية تعزز مسارات التنمية
  • وزراء ومسؤولون: “اتفاقية الشراكة الشاملة” مع الأردن خطوة إستراتيجية تعزز مسارات التنمية
  • رابطة الدوري الإسباني تتجه لحل ألتراس أتلتيكو مدريد