شدد  د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بمنع الانتظار الخاطىء ، وإزالة السلاسل الحديدية ، والبلوكات الأسمنتية التى تستخدم فى حجز اماكن لركن السيارات، وتتسبب فى تعطيل الحركة المرورية،  مع رفع كفاءة الرصف والأرصفة،  وترميم الحفر،  ورفع كفاءة الإنارة، والتشجير،  ومراجعة تراخيص الاكشاك ، وإلزامها بالمساحات المخصصة لها .

جاء ذلك خلال تفقده  لأحياء المنطقة الشمالية شملت أحياء روض الفرج وشبرا والشرابية وحدائق القبة والزاوية الحمراء، في حضور  الدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، ورؤساء أحياء المنطقة ، وعدد من القيادات التنفيذية للمحافظة.

وتفقد محافظ القاهرة المركز التكنولوجي النموذجى بمجمع أحياء المنطقة الشمالية الذي يضم أحياء شبرا والساحل والشرابية وروض الفرج لمتابعة مستوى تقديم الخدمة للمواطنين.

سرعة الاستجابة لشكاواهم ، ومتابعة اجراءات حلها فى إطار القانون

وشدد محافظ القاهرة على حسن استقبال المواطنين ، وسرعة الاستجابة لشكاواهم ، ومتابعة اجراءات حلها فى إطار القانون . 
 

كما طالب محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بالتواجد اليومى داخل المراكز التكنولوجية للتيسير على المواطنين فى إجراءات التصالح على مخالفات البناء.  

 

وإلتقى محافظ القاهرة خلال جولته عددًا من المواطنين المتواجدين بالمركز واستمع لأرائهم حول الخدمات التى يقدمها المركز ووجه بتذليل كافة الصعوبات لتسريع وتيرة العمل به.

وكان قد شهد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" التى نظمتها دار الإفتاء المصرية تحت رعاية د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وترأسها د.نظير محمد عياد مفتى الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم .

وتأتى الندوة فى إطار الجهود المستمرة لتعزيز دور الفتوى فى بناء الإنسان المصرى، وتمكينه من مواجهة التحديات الراهنة ،وترسيخ قيم التعايش والتسامح .

وتتضمن الندوة عدة محاور تشمل المحور الأول ترسيخ الهُويَّة المصرية من خلال الخطاب الإفتائي المعتدل، الذي يبرز مكانة مصر وأدوارها الريادية في صناعة الحضارة الإسلامية والإنسانية على مرِّ التاريخ، ويُجلي خصائص المجتمع المصري الذي كانت –ولا زالت- له جهود كبيرة في تطوير الفكر الإسلامي ونشر الوسطية في العالم.

والمحور الثاني العمل الجاد على التنسيق مع جميع مؤسسات الدولة المصرية للتعاون والتكاتف والتكامل نحو تنفيذ جميع البرامج والمشروعات والأطروحات المجتمعية في ربوع مصر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة يتفقد أحياء المنطقة الشمالية يشدد حسن استقبال المواطنين إبراهيم صابر محافظ القاهرة محافظ القاهرة أحیاء المنطقة

إقرأ أيضاً:

خلال اللقاء الأسبوعي.. قيادات محافظة قنا يبحثون حل مشكلات وطلبات المواطنين

استقبل الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، عدد من المواطنين بديوان عام المحافظة، للاستماع لشكواهم، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وكذا توفير مزيد من سبل تحسين الحياة ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية، بحضور القيادات التنفيذية.

واستمع نائب محافظ قنا، لطلبات وشكاوى المواطنين، التى تنوعت ما بين طلبات قوي عاملة، وصحة، وتربية وتعليم، وانتدابات، وتضامن اجتماعي ومراكز تكنولوجية، موجها بسرعة فحص عدد آخر من الطلبات وإيجاد الحلول لها، يأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بضرورة التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم،وتوطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد ترعة الملاح أمام موقف نزلة عبد اللاه ويوجه بتطهيرها
  • وزير الثقافة يتفقد مخازن متحف الجزيرة ويشدد على أهمية الحفاظ عليها
  • رئيس مدينة كفر شكر يتابع استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب
  • خلال اللقاء الأسبوعي.. قيادات محافظة قنا يبحثون حل مشكلات وطلبات المواطنين
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل الجديدة بمدينة نصر
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال مشروع تطوير مدينة الأمل بشرق مدينة نصر
  • وزير التعليم يتفقد عددا من مدارس عين شمس ويشدد على تنفيذ التعليمات