كتب- نشأت علي:
أكد الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، الذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحمل رسالة مهمة للغاية في ظل ما تواجهه المنطقة من توترات وتصعيد عسكري من جانب دولة الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، على حدود مصر الشرقية.

وقال إن هذه الرسالة تفيد بأن الجيش المصري لديه من الإمكانات والجاهزية ما يمكنه من حماية أمن مصر واستقرارها أمام كل من تسول له نفسه المساس بمقدرات مصر وحدودها.

وأوضح "محسب" في بيان اليوم، أن تفتيش الحرب هو عملية تُجرى على وحدات وتشكيلات القوات المسلحة بشكل دوري ومخطط، لرصد دقيق لمستوى الجاهزية والاستعداد القتالي لتنفيذ المهام، والروح المعنوية للمقاتلين بمختلف رتبهم ودرجاتهم العسكرية، فضلاً عن الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات والأجهزة المتنوعة التي لدى القوات.

وأضاف عضو مجلس النواب أن خيار مصر الاستراتيجي سيظل دائمًا هو السلام وتعزيز التنمية، لكن ذلك يتطلب وجود قوة تحميه وتدعمه ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر واستقرارها، مجددًا ثقته في القوات المسلحة المصرية التي تتابع عن كثب تطورات الأحداث في المنطقة، وتدرك بشكل واضح حجم التحديات والمخاطر التي قد تطرأ نتيجة تلك الأحداث.

وأكد أن الدولة المصرية وجيشها العظيم لديهما من السيناريوهات ما يمكنهما من التعامل مع تهديدات لأمن مصر.

وشدد النائب أيمن محسب على أن تفتيش الحرب الذي شهدناه أمس يحمل رسالة طمأنة للشعب المصري مضمونها أن القوات المسلحة المصرية جاهزة تمامًا لأي مهمة لحماية أمن مصر واستقرارها، داعيًا الشعب المصري للالتفاف حول قيادته السياسية وقواته المسلحة في ظل ما تواجهه من تحديات إقليمية تتطلب وحدة الجبهة الداخلية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور أيمن محسب مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة رسالة لكل من تسول له نفسه المساس بحدود مصر

أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أن تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بقيادة الجيش الثاني الميداني والذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة لكل من تسول له نفسه المساس بحدود مصر.

وكتب بكري، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء: تفتيش الحرب للفرقة السادسة بحضور رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس السيسي، هي رسالة لكلً من تسول له نفسه المساس بحدود مصر".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بقيادة الجيش الثاني الميداني، كما شاهد الأسلحة والمعدات العسكرية، وألقى كلمة بعد ذلك، وأكد أن ما تم عرضه جزء من تشكيلات الجيش الثاني، وأن القوات المسلحة "أكبر من كده بكتير".

وشدد على أن السياسة الخارجية المصرية تتسم بالتوازن والاعتدال الشديد والحرص على عدم إذكاء الصراع، وهي نفس عقيدة القوات المسلحة لأنها جزء من شعب مصر.

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعات رسالة مهمة للداخل والخارج
  • وكيل «عربية النواب»: اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعات «رسالة مهمة»
  • خبير عسكري: تفتيش حرب الفرقة السادسة رسالة ردع لأي تهديد
  • خبير عسكري عن تفتيش حرب الفرقة السادسة: يردع أي تهديد
  • سياسيون: كلمة الرئيس السيسي طمأنت الشعب المصري وحملت رسائل للداخل والخارج
  • مصطفى بكري: تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة رسالة لكل من تسول له نفسه المساس بحدود مصر
  • خبير استراتيجي: خطاب الرئيس خلال تفتيش الحرب حمل رسائل قوية للداخل والخارج
  • مستشار بكلية القادة: تفتيش الحرب هدفه التأكد من الكفاءة القتالية
  • خبير استراتيجي: تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة حمل رسائل عديدة للداخل والخارج