أصيب مستشار لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، أثناء خدمته الاحتياط بالجيش في اشتباك بجنوب لبنان، حسب قناة عبرية الأربعاء.

وقالت القناة « 12 »: « مستشار لوزير المالية بتسلئيل سموتريتش، وهو جندي في لواء الإسكندروني، أصيب في اشتباك بجنوب لبنان ».

ووصفت حالة الجندي بأنها « جيدة »، دون الكشف عن اسم مستشار سموتريتش، زعيم حزب « الصهيونية الدينية » اليميني المتطرف.

ومنذ مطلع أكتوبر الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي على مراحل مشاركة 4 فرق عسكرية، بينهم جنود احتياط، في محاولات التوغل بجنوب لبنان.

وصباح الأربعاء، قال « حزب الله » إن مقاتليه تصدوا لمحاولتي توغل، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 3 عسكريين بـ »جروح خطيرة » في هذه المواجهات، دون تفاصيل.

ومنذ 23 شتنبر الماضي، تشن إسرائيل حربا على لبنان عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى محاولات توغل بري بدأتها في الجنوب، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ووفق الأرقام الرسمية حتى مساء الثلاثاء، قتلت إسرائيل 2119 شخصا وأصابت 10019 منذ بداية القصف المتبادل مع « حزب الله » في 8 أكتوبر 2023، بينهم 1301 قتيل و3618 جريحا، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وأكثر من 1.2 مليون نازح، منذ أن بدأت حربها على لبنان في 23 سبتمبر الماضي.

ويرد « حزب الله » يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جابنا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتميا صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

​​​​​ومنذ عقود تحتل إسرائيل أراضي عربية في لبنان وسوريا وفلسطين، وترفض قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود ما قبل حرب 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بجنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

إصابة مستشار وزير المالية الإسرائيلي في معارك الجنوب اللبناني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، إصابة شموئيل بوخاريس، مستشار وزير المالية الإسرائيلي في معارك الجنوب اللبناني، وذلك بحسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأمريكي الواسع.

مقالات مشابهة

  • اعلام العدو: إصابة مستشار سموتريتش خلال معارك جنوب لبنان
  • تطورات جبهة لبنان.. إصابة مستشار سموتريتش وتسلل وقصف متبادل
  • إصابة مستشار وزير المالية الإسرائيلي وعمليات حزب الله ضد القوات الإسرائيلية
  • إصابة مستشار سموتريتش .. 3 جرحى من جنود الاحتلال بمعارك لبنان
  • إعلام العدو الإسرائيلي: إصابة كبير مستشاري وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش خلال الاشتباكات عند الحدود مع لبنان
  • إصابة مستشار وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش في معارك جنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية: إصابة مستشار وزير المالية الإسرائيلى في معارك بجنوب لبنان
  • إصابة مُستشار "سموتريتش" في معارك جنوب لبنان
  • إصابة مستشار وزير المالية الإسرائيلي في معارك الجنوب اللبناني