صراحة نيوز:
2024-10-01@14:06:18 GMT

مستوطنون يقتحمون الأقصى

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

مستوطنون يقتحمون الأقصى

صراحة نيوز – اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذ المستوطنين جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، ونشرت قوات الاحتلال عناصرها في باحات الأقصى، وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية يوميا، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.

وفا

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

21 اقتحامًا للأقصى و69 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأيلول

رام الله - صفا قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إن الاحتلال الإسرائيلي اقتحم المسجد الأقصى المبارك21 مرة خلال أيلول/سبتمبر الماضي. وأوضحت الوزارة في بيان يوم الثلاثاء، أن عدد المستوطنين المقتحمين 4697، وتضمنت هذه الاقتحامات أداء عضو الكنيست المتطرف موشيه فيجلن طقوسًا تلمودية داخله، في خطوة تمثل تحديًا صريحًا للترتيبات المعمول بها في المسجد منذ احتلاله عام 1967. وأشارت إلى أن الاحتلال واصل أعمال الحفريات جنوبي المصلى القبلي في منطقة القصور الأموية، وأقام أساسات لدرج كهربائي بين حارة الشرف وحائط البراق لتسهيل اقتحام المستوطنين. وأكدت الوزارة أن هذه الأنشطة تهدد أسس المسجد الأقصى، ما يمثل خطرًا كبيرًا على استقراره. ونبهت إلى خطورة الاعتداءات المتكررة التي تمارسها قوات الاحتلال، والتي تهدف إلى فرض واقع جديد داخل المسجد الأقصى، بما فيها التقسيم الزماني والمكاني. وشددت على أن حكومة الاحتلال تسعى إلى دعم اقتحامات المستوطنين من خلال تخصيص ميزانية تقدر بمليوني شيقل لتمويل هذه الاقتحامات. أما في المسجد الإبراهيمي الشريف، فقد منعت قوات الاحتلال رفع الآذان 69 مرة خلال أيلول، منها 19 وقتًا متتاليًا لأذان الفجر، في محاولة واضحة لإنهاء الطابع الإسلامي للمسجد. كما أقام الاحتلال شمعدانات وأعلامًا إسرائيلية على سطح الحرم، ونظم صلوات تلمودية داخل الجزء المغتصب منه، واعتدى على مؤذن الحرم. وأكدت وزارة الأوقاف أن هذه الاعتداءات تشكل تحديًا خطيرًا لمكانة المقدسات الإسلامية، ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات وحماية حق المسلمين في أداء شعائرهم الدينية في الأماكن المقدسة. 

مقالات مشابهة

  • 21 اقتحامًا للأقصى و69 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأيلول
  • القدس في سبتمبر.. شهداء ومعتقلون وآلاف المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • 149مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون "السجود الملحمي"
  • 195 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • فيديوغراف.. أبرز طقوس المستوطنين في المسجد الأقصى