اعلنت  نقابة محرري الصحافة اللبنانية في بيان انه" دعماً للصحافيين المنتسبين إليها الذين تهدمّت منازلهم كليّاً وتضرّرت سياراتهم، ونزحوا الى مناطق بعيدة من أماكن سكنهم وما يكبدهم ذلك من نفقات لا قدرة لهم على تحمل اعبائها في ظلّ أوضاع متفجرّة قد يطول أمدها، قررّت إطلاق حملة دعم لتمكينهم من الاستمرار في عملهم وتعويض ما أمكن  الاضرار التي منيوا بها.

وهي عمدت من أجل ذلك الى فتح حسابات "فريش" خاصة مفتوحة بالليرة اللبنانية والدولار الاميركي واليورو في فرنسبنك لتكون في متناول الراغبين في تقديم الدعم لهم. وهي كالآتي: 1- ليرة لبنانية: 0123LBP1519029594001
2- دولار اميركي: 0123USD1519029594001
3-  يورو: 0123EUR1519029594001  أضاف البيان:" بامكان الراغبين في المساعدة تقديم الدعم المادي المباشر في مقّر النقابة طوال ايام العمل الاسبوعي ضمن الدوام الرسمي.
وستقوم النقابة بتقديم المساعدات حال توافرها وفق معايير واولويات واضحة ومحددة تعتمد أقصى معايير الشفافية، والتزام أصول التدقيق المالي اللازم". (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تحت القصف.. نقابة الصحفيين الفلسطينيين تفتتح دورة تدريبية عن كتابة السيناريو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، وعلى الرغم من القصف والحرب، دورة تدريبية في مجال كتابة السيناريو للصحفيين، بالتعاون مع الهيئة الدولية للمسرح (اليونسكو) ومؤسسة بلدي، بمقر مركز التضامن الإعلامي بدير البلح. 

وشارك في الافتتاح نائب نقيب الصحفيين د. تحسين الاسطل وأمين سر النقابة عاهد فروانة ومسؤولة لجنة التدريب علا كساب بالإضافة لأعضاء لجنة طوارئ النقابة بالمحافظة الوسطى، وممثل الهيئة الدولية للمسرح محمد شعشاعة وممثل مؤسسة بلدي أحمد الترك ومدرب الدورة الأستاذ خالد خماش. 

وقال الأسطل، إن افتتاح الدورة في هذا التوقيت وفي ظل الظروف الصعبة هي رسالة للعالم أجمع أن الصحفي الفلسطيني قادر على العمل في أصعب الظروف وأعقدها، فهو يعيش حالة النزوح المتكرر ويعمل بالتغطية الميدانية ويتلقى التدريب في آن واحد في تحدي لكل الظروف التي تواجهه.

من جانبها شكرت كساب باسم لجنة التدريب بالنقابة الهيئة الدولية للمسرح ومؤسسة بلدي ومدرب الدورة على تعاونهم مع النقابة في انجاح الدورة، مشيرة ان لجنة التدريب تنوى عقد مجموعة من التدريبات بالمرحلة القادمة. 

كما قال محمد شعشاعة أن الهيئة الدولية للمسرح يسعدها التعاون مع النقابة، وأن هذا التعاون لن يكون الأخير. وفي سياق متصل أشار الترك أن مؤسسة بلدي تعمل في عدة مجالات منها الثقافي وهو مجال التعاون الحالي مع النقابة، مؤكدا أن مؤسسته ستستمر في تعاونها مع النقابة.

وبدوره طالب خماش المتدربين بالاهتمام بموضوعات الدورة حتى يكتسبوا الخبرات اللازمة التي تعينهم في هذه المرحلة، وتطور قدراتهم على كتابة السيناريوهات المختلفة والمتنوعة.

والجدير ذكره أن الدورة تعقد على مدار 12 يوما وبمشاركة 20 صحفيا وصحفية.

مقالات مشابهة

  • نقابة الأطباء تتخذ 3 قرارات بشأن أزمة التصالح على العيادات (تفاصيل)
  • نقابة الصحفيين السودانيين: حتى لا يكون قريب العين حبيب القلب!
  • نقابة الصحفيين: 1639 جريمة و انتهاكا بحق الصحافة منذ حرب الإبادة
  • وكيل نقابة الصحفيين: نقف مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد العدو الصهيوني
  • “البلشي”: نقابة الصحفيين دائمًا مع النضال العربي ضد العدوّ الصهيونى
  • نقابة الصحفيين السودانيين: نادي مغلق أم قريب العين حبيب القلب؟
  • تحت القصف.. نقابة الصحفيين الفلسطينيين تفتتح دورة تدريبية عن كتابة السيناريو
  • نقابة الصحفيين تكرّك 7 من المحررين العسكريين الذين شاركوا في تغطية نصر أكتوبر
  • وهبي يخضع لضغط نقابة العدل و يستجيب لمطالب كتاب الضبط