تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن نجاح بعثته التجارية إلى العراق وإقليم كردستان بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري ومكتب التمثيل التجاري في أربيل برئاسة الوزير مفوض تجاري أميرة نبيل لطفي.

 جاء هذا التعاون في إطار دعم العلاقات التجارية مع العراق وإقليم كردستان العراق، والذي تُوج بتنظيم مشاركة وفد من 30 شركة كردية لزيارة الجناح المصري في معرض بغداد الدولي للأغذية والمشروبات، الذي أقيم خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024.

وأكد المجلس أن هذه المشاركة جاءت كجزء من برنامج استضافة بعثات المشترين المقدم من منظمي المعرض، الذي ساعد الشركات المصرية المشاركة، وعددها 35 شركة، في عقد اجتماعات ثنائية مع الشركات الكردية لبحث فرص التعاون وتبادل المعلومات التجارية، ما يعزز من فرص التصدير إلى السوق العراقي.

وأشار المجلس إلى أن مكتب التمثيل التجاري في أربيل لعب دورًا محوريًا في تنظيم زيارة عدد من الشركات المصرية إلى إقليم كردستان بعد انتهاء فعاليات المعرض في بغداد، تضمنت جولات ميدانية شملت سوق الجملة وسلاسل الهايبر ماركت مثل "جراند ماجيدي" و"كارفور"، حيث تعرفت الشركات على طبيعة السوق المحلية وأهم المنافسين.

كما تم عقد اجتماعات ثنائية بين الشركات المصرية و13 شركة كردية، وأسفرت هذه الاجتماعات عن اهتمام الشركات الكردية بتوقيع اتفاقيات مبدئية لاستيراد المنتجات الغذائية المصرية، يأتي ذلك بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أربيل واتحاد المستوردين والمصدرين في أربيل.

وفي هذا الإطار، أعرب المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن خالص شكره للسفير محمود عامر، قنصل مصر في أربيل، على دعمه وتعاونه المثمر ولجهاز التمثيل التجاري المصري، والوزير مفوض تجاري عمرو هزاع، مدير إدارة الدول العربية والمنظمات الإسلامية بجهاز التمثيل التجاري، والوزير مفوض تجاري أميرة نبيل لطفي، رئيس المكتب التجاري في إقليم كردستان، على جهودهما الكبيرة في إنجاح هذه البعثة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجلس التصديري للصناعات الغذائية جهاز التمثيل التجاري التمثیل التجاری فی أربیل

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاد أحمد مظهر.. سر توقف برنس السينما المصرية عن التمثيل

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان أحمد مظهر الذي قدم أعمالا هامة في تاريخ السينما المصرية وأثراها بمجموعة كبيرة من الافلام.


تعلم أحمد حافظ مظهر الانضباط منذ صغره، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية عام 1938، بعدما ألحقته أسرته بالكلية الحربية.

التحق أحمد مظهر بسلاح الفرسان والمشاة، وتدرج حتى تولى قيادة مدرسة الفروسية، وهو دفعة الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر، ومحمد أنور السادات.

عرف أحمد مظهر داخل الكلية الحربية بـ "البرنس"، لوسامته وأخلاقه وانضباطه، كما كان يجيد التحدث بالعديد من اللغات ومثقف في مجالات مختلفة.

دخل أحمد مظهر المجال الفني عبر بوابة المسرح، بعدما قدمه زكي طليمات في مسرحية الوطن، ثم عرض عليه المخرج إبراهيم عز الدين المشاركة فى فيلم " ظهور الإسلام" عام 1951 فى دور عمرو بن هشام.

توقف أحمد مظهر عن التمثيل فترة، حتى استقال من القوات المسلحة، وترك لبساه العسكري، فرشحه زميله يوسف السباعي للظهور في فيلم رد قلبي عام 1957.

أحمد مظهر وفاتن حمامة 
لا يعرف الكثيرون أن البرنس أحمد مظهر، له تجربة إخراجية مع فيلمين كتبهما بنفسه، وهما نفوس حائرة وحبيبة غيري.

أيضا كان لأحمد مظهر تجربة للمشاركة في فيلم أجنبي مع الفنان بيتر جريفز وكاميرون ميتشل وهو The Guns and the Fury، عام 1981.

حاز أحمد مظهر على أكثر من 40 جائزة في تاريخه، داخل وخارج مصر، كما  ترشح فيلمه دعاء الكروان لجائزة أحسن فيلم في مهرجان برلين.

مقالات مشابهة

  • «تصديري الصناعات الغذائية» يعلن نجاح بعثة العراق التجارية وتحقيق اتفاقيات مبدئية
  • التصديري للصناعات الغذائية يشيد بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري في أربيل
  • محافظ البحيرة تناقش خطة تطوير منظومة النظافة بالمحافظة بالتعاون مع الشركات المتخصصة
  • رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية: حققنا زيادة 435 مليون دولار
  • مؤسس Taskedin يكشف أهم عوامل نجاح الشركات الناشئة
  • مطار الشارقة: انضمام شركة UPS يعزز القدرات اللوجستية ويدعم النمو التجاري
  • في ذكرى ميلاد أحمد مظهر.. سر توقف برنس السينما المصرية عن التمثيل
  • سفير مصر في كوت ديفوار يفتتح فعاليات البعثة التجارية للصناعات الهندسية المصرية
  • 20 مليون دولار.. جهود التمثيل التجاري تساهم في زيادة الصادرات المصرية للعراق