ضمن المنتخب الوطني المغربي التأهل بشكل مباشر إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين، التي ستقام خلال الفترة الممتدة ما بين 1 و28 فبراير، من السنة المقبلة 2025، بكل من كينيا وتنزانيا وأوغندا، دون إجراء التصفيات.

وجاء تأهل المنتخب المغربي مباشرة إلى النهائيات، بعدما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تخصيص 3 مقاعد لمنطقة شمال إفريقيا، ما يعني تأهل كلا من المغرب وتونس وليبيا بشكل مباشر للمسابقة، بعد انسحاب المنتخب الجزائري من المشاركة، فيما سيخوض المنتخب الموريتاني التصفيات المؤهلة.

ويُنتظر أن تقام التصفيات عبر جولتين أولى وثانية، من خلال إقامة كل جولة بنظام الذهاب والإياب، إذ ستدور الجولة الأولى من 25 إلى 27 أكتوبر الجاري ذهاباً، بينما ستكون جولة مباريات العودة في الأول والثالث من نونبر المقبل.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من 20 إلى 22 دجنبر المقبل موعداً لذهاب الجولة الثانية، فيما تقام جولة الإياب أيام 27 و28 و29 من الشهر نفسه، على أن تتأهل من خلالها المنتخبات المشاركة في النسخة القارية.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن عن موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين، في أعقاب اجتماع اللجنة التنفيذية لـ »كاف »، في نيروبي، كينيا، شهر شتنبر الماضي.

وفي هذا الصدد، أكد باتريس موتسيبي، في معرض حديثه، أن نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين، ستقام خلال الفترة الممتدة ما بين 1 و28 فبراير، من السنة المقبلة 2025، بكل من كينيا وتنزانيا وأوغندا.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها دول شرق أفريقيا بطولة الأمم الأفريقية للمحليين، موضحا موتسيبي، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيتواصل في الوقت المناسب بشأن الملاعب والأماكن الأخرى التي سيتم استخدامها للمسابقة « الشان »

وفي السياق ذاته، كان الناخب الوطني وليد الركراكي، قد أكد أن كأس الأمم الإفريقية للمحليين، المقررة في كينيا وتنزانيا وأوغندا، خلال الفترة الممتدة ما بين 1 و28 فبراير، من السنة المقبلة 2025، وكأس العرب، سيخوضهما المنتخب المغربي بفئة أقل من 23 سنة.

وتابع الركراكي، أنه لا يهمه أن يلعب لاعب يمتلك 32 سنة في الشان وكأس العرب من أجل توقيع عقد بعدها في الخليج، لأن ما يهمه هو التكوين، كما لديه الرغبة في تطوير البطولة عبر منح الفرصة للشباب للتعلم.

وأردف المتحدث نفسه، أنه يرغب في منح الفرصة للشباب، حتى يعلموا أن لديهم فرصة للظهور في مسابقات كالشان وبطولة العرب، مشيرا إلى أن هناك شبان مثل النقاش، وموباريك، والحسين رحيمي، وإسماعيل المترجي، لم يتم منحهم فرصة اللعب في مثل هكذا مسابقات.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي للمحليين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: کأس الأمم الإفریقیة للمحلیین نهائیات کأس لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد اليمني لكرة القدم يُعين فريقاً إدارياً جديداً للمنتخب الوطني الأول

شمسان بوست / خاص:

أصدر الاتحاد اليمني لكرة القدم، قراراً بتعيين جهاز إداري جديد للمنتخب الوطني الأول الذي يستعد لدخول معسكراً إعدادياً للمشاركة في بطولة كأس الخليج القادمة في ديسمبر المقبل.

وقضى القرار الموقع بتأريخ 5 أكتوبر الجاري، بتعيين الكابتن (عدنان طاهر)، مديرا للمنتخب الوطني، ومحمد عبدالله اليافعي إداريا.

ولاقى قرار تعيين الكابتن طاهر، إشادة كبيرة في الأوساط الرياضية اليمنية، باعتباره خطوة في الاتجاه الصحيح على طريق الإصلاحات الإدارية.



وجاء تعيين طاهر خلفاً للكابتن عبدالسلام الغرباني، فيما خلف اليافعي، في مهمة الإداري،عمر باصهيب، وذلك بعد نحو 14 شهراً من تعيينهما.



ويدخل المنتخب الوطني، الجمعة القادمة، معسكراً داخلياً بمحافظة تعز، استعداداً لمنافسات بطولة كأس الخليج العربي بنسختها السادسة والعشرين، المقرر إقامتها في الكويت خلال الفترة من 21 ديسمبر 2024 وحتى 3 يناير 2025

مقالات مشابهة

  • بطولة أمم إفريقيا للمحليين (شان) 2024.. تأهل منتخبات المغرب وتونس وليبيا مباشرة إلى المنافسات النهائية
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم:كاساس مطمئن على المنتخب الوطني من حيث اللاعبين والبدلاء
  • قبل بطولة دوري الملوك الياس المالكي يقود المنتخب المغربي في البطولة
  • استقالة إدارة التحكيم بالاتحاد التونسي لكرة القدم
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي في مران استعدادا لمواجهة إفريقيا الوسطى
  • دوري أبطال آسيا 2: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن انسحاب نادي موهون
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يُعين فريقاً إدارياً جديداً للمنتخب الوطني الأول
  • الرجاء والجيش الملكي يقعان في نفس المجموعة في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم (2024-2025)
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يؤكد جاهزية المنتخب لملاقاة نظيره الفلسطيني