بوابة الفجر:
2024-10-09@15:15:18 GMT

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024 يعد من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية بالتزامن مع مرور 9 أيام من شهر أكتوبر.

 

معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024

وتساءل الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية عن معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024 وذلك لمعرفة التوقيت الخاص بصرف ذلك المعاش الذي يساهد في سد احتياجات العديد من الأسر المصرية.

 

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024

وكشفت وزارة التضامن الاجتماعي موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024 لأكثر من 5 ملايين أسرة مصرية، موضحة أنه سيتم صرفه يوم 15 أكتوبر الجاري، وذلك الموعد ثابت من قبل الوزارة.

 

خطوات الاستعلام معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024

وفيما يلي يقدم "الفجر" خطوات الاستعلام معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024 بعد زيادة عمليات البحث عليها:

زيارة موقع وزارة التضامن الاجتماعى الإلكتروني من (هنـا).اختر أيقونة "الاستعلام عن نتيجتك" الموجودة أعلى يسار الصفحة.أدخل الرقم القومي لصاحب بطاقة تكافل وكرامة في الجزء المخصص له.اضغط على زر "استعلام".تظهر أمامك صفحة ويب جديدة موضح بها نتيجة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة سواء سارية أو متجمدة أو موقوف.

 

شروط الاستحقاق لمعاش تكافل وكرامة

أما بالنسبة لشروط الاستحقاق لمعاش تكافل وكرامة للفئات المستهدفة وهي الأسرة والطفل والمسنين والشباب والأيتام والاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، فتشمل الآتي:

ألا يكون المتقدم من العاملين في أي جهة سواء عام أو خاص بأجر تأميني.أن تكون الأسرة المتقدمة للحصول على معاش تكافل وكرامة لديها أطفال في سن التعليم.عدم حصول الشخص المتقدم على أي معاش اجتماعي أو معاش من جمعيات خيرية.أن يكون المتقدم من كبار السن يبدأ عمره من 65 فيما أكبر أو أن يكون المتقدم لديه عجز أو مرض مزمن يمنعه من العمل ويثبت ذلك بالفحص الطبي وبالنسبة للأيتام، ألا ينالون الرعاية من الأب أو الأم.مع ضرورة تقديم كل المستندات اللازمة التي تثبت هذه الشروط للتقديم والاشتراك في مشروع تكافل وكرامة ومنها صور بطاقات رقم قومي سارية وصور شهادات ميلاد للأسرة كاملة وصور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر وفق الفئة المستهدفة،  وصور إيصالات استهلاك كهرباء دليل على محل السكن، وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أوغيرها من الوثائق المطلوبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معاش تكافل وكرامة معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024 موعد صرف معاش تكافل وكرامة موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024

إقرأ أيضاً:

صرف مساعدات فورية ومعاش تكافل وكرامة للمستحقين بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى اليوم المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بـ 14 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، للإستماع لمشاكلهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

وخلال اللقاء كلف محافظ الشرقية وكيل مديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة ل 12 أسرة من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتى تم إجراء الأبحاث الإجتماعية لهم ، و أسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات ، وذلك لحين  الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم ، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياه ونفقات المعيشة.

وكلف محافظ الشرقية مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ 9 مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم .

وكلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التربية والتعليم بإعفاء أولاد كلاً من" المواطنه ن .ع. ح من قرية بنى عامر بمركز الزقازيق والمواطن ت. ف.م من مركز الزقازيق والمواطن ر. أ .ع من قرية ملامس بمركز منيا القمح "من الأسر الأولى بالرعاية ، من المصروفات المدرسية.

كما كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بتوقيع الكشف الطبي على المواطنة أ. أ. أ من مركز الزقازيق وتوفير العلاج المناسب لها ، لكونها تعانى من إعاقة بالقدم تعوقها عن الحركة بشكل سليم . وفى نهاية اللقاء تقدم المواطن م. ع. أ  من قرية بنايوس بمركز الزقازيق بشكوى يتضرر من عدم  توصيل خط الصرف الصحى لقرية بنايوس  ليكلف محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة الزقازيق ومدير الخط الساخن بشركة مياه الشرب والصرف الصحى  بالمتابعة مع الشركة المسند لها توصيل خط الصرف الصحى للقرية لسرعة إنهاء التصاريح اللازمة من مديرية الرى ،للإنتهاء من توصيل خط الصرف الصحى لقرية بنايوس  .

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والإستجابة العاجلة لطلبات المواطنين التي ترد عبر قنوات التواصل المتاحة لتلقي الشكاوى.

الجدير بالذكر أنه على المواطنين الراغبين فى لقاء المهندس حازم الأشمونى  محافظ الشرقية، ضمن اللقاء الجماهيري، التقدم بطلب رسمي فى مكتب خدمة المواطنين  بالديوان العام ، على أن يكون موضحا ًبالطلب تفاصيل وأسباب المقابلة ، ويكون مستوفي بالمستندات، وسيتم تحديد لقاء للمواطنين يوم الإثنين  مع محافظ الشرقية ، بالديوان العام وطبقاً لتاريخ التقدم.

مقالات مشابهة

  • موعد إيداع حساب المواطن الدفعة 83 لشهر أكتوبر
  • حالات وقف صرف معاش تكافل وكرامة
  • موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024
  • أعرف موعد نزول الدعم السكني لشهر أكتوبر 2024
  • بدأ العد التنازلي.. كم باقي على حساب المواطن الدفعة 83؟
  • صرف مساعدات فورية ومعاش تكافل وكرامة للمستحقين بالشرقية
  • رابط الاستعلام عن نتائج مسابقة 30 ألف معلم 2024 عبر بوابة الوظائف الحكومية
  • تكافل وكرامة.. موعد صرف دعم شهر أكتوبر 2024
  • وزارة التضامن تحدد عدة ضوابط للاستمرار في «تكافل وكرامة»