تاق برس:
2024-10-09@17:25:46 GMT

حماس تعلق على إمكانية إبعاد قادة الحركة إلى السودان

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

حماس تعلق على إمكانية إبعاد قادة الحركة إلى السودان

تاق برس – وكالات -وصف عضو المكتب السياسي لـ(حركة حماس) عزت الرشق، ما نشرته إحدى الصحف الإسرائيلية عن إبعاد قادة الحركة إلى السودان، بـ”الكلام السخيف”.

وقال الرشق، في بيان له، إن “حماس” موجودة في فلسطين، تقاتل العدو الذي يحتل فلسطين”.

 

وأكد أن “إبعاد “حماس” أو قادتها من غزة هو حلم ووهم إسرائيلي لن يتحقق”.

وأضاف أن “المنطق يقتضي أن يرحل المحتل المجرم ويبقى أهل الأرض وسكانها الأصليون”.

وردت وزارة الخارجية السودانية، أمس الثلاثاء، على ما أثارته بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن تل أبيب قد تسمح لرئيس حركة حماس الفلسطينية يحيى السنوار، وقادة الحركة الباقين على قيد الحياة بمغادرة قطاع غزة إلى الخرطوم، كجزء من صفقة تبادل للأسرى.

وأصدرت الخارجية السودانية،بيانا قالت فيه إنه “لا صلة لحكومة السودان من قريب أو بعيد بما نقلته صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، بشأن نية تل أبيب نفي قادة حركة حماس إلى السودان”.

واعتبرت الوزارة، في بيانها، أن “الزج باسم السودان في هذا الأمر لا يعدو أن يكون محاولة للإساءة إليه، وصرف الانتباه عن ما يتعرض إليه من عدوان خارجي تدعمه دوائر إقليمية معروفة”.

وكانت صحيفة “هآرتس”، قد كشفت الأحد الماضي، أن “مسؤولين في حكومة بنيامين نتنياهو، يدرسون إمكانية التوصل إلى صفقة تفضي بإطلاق سراح الرهائن، تشمل السماح بخروج زعيم “حماس”، يحيى السنوار، من قطاع غزة إلى السودان”.

وذكرت الصحيفة أن “مسؤولين إسرائيليين يدرسون إمكانية موافقة السنوار، ومسؤولين كبار آخرين في “حماس”، الذين ما زالوا في غزة، على الخروج إلى السودان، كجزء من خطوة ستجعل من الممكن إنهاء حكم “حماس” في غزة، وتحرير الرهائن”.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن الصفقة قد تشمل أيضًا “رفع تجميد أصول “حماس”، التي جمدها السودان قبل نحو 3 سنوات، بعد إلغاء الولايات المتحدة إدراجها للسودان، كدولة راعية للإرهاب”.

السودانحماسمقاتلي حركة حماس

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: حماس السودان حماس مقاتلي حركة حماس إلى السودان حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من الخرطوم بشأن تقارير نفي قادة حماس إلى السودان

قالت وزارة الخارجية السودانية، في بيان عاجل لها منذ قليل، إن التقارير الإسرائيلية التي تفيد بنفي قادة حماس إلى السودان غير صحيحة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها: "تود وزارة الخارجية ان توضح أنه لا صلة لحكومة السودان من قريب أو بعيد  بما نقلته صحيفة هآرتس الإسرائيلية يوم 5 أكتوبر الجاري أن إسرائيل تفكر في نفي قادة حركة حماس إلى السودان".

بعد فترة طويلة من الانقطاع.. تقارير تكشف حالة زعيم حماس يحيى السنوار سفير الاحتلال في الاتحاد الأوروبي: أنجزنا مهمتنا في غزة وأضعفنا حماس

وأضافت: "تعتبر الوزارة أن الزج باسم السودان في هذا الأمر لا يعدو أن  يكون محاولة للإساءة إليه، وصرف الانتباه عن ما يتعرض إليه من عدوان خارجي تدعمه دوائر إقليمية معروفة".

 

مقالات مشابهة

  • «حماس»: بدء لقاء الحركة برئاسة خليل الحية ونائب رئيس حركة «فتح» في القاهرة
  • السودان يعلّق على تقرير نفي السنوار إلى أراضيه
  • وزارة الخارجية تنفي ما نقلته صحيفة هآرتس الإسرائيلية بشأن نية تل أبيب نفي قادة حركة حماس إلى السودان
  • الجيش السوداني يرد على نقل مقاتلي حماس الى السودان
  • الخارجية السودانية تكذب تصريحات إسرائيلية بشأن حماس
  • بيان عاجل من الخرطوم بشأن تقارير نفي قادة حماس إلى السودان
  • اعلام عبري: السنوار يبعث رسائل لممثلي حركة حماس
  • أين الجيش السوداني ؟!
  • مقربون من نتنياهو يدرسون إغراء السنوار بمغادرة غزة إلى هذه الدولة