بوابة الفجر:
2024-10-09@14:19:37 GMT

تأجيل محاكمة أم ونجليها بتهمة قتل شخص بالصف

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل محاكمة أم وابنيها وقائد دراجة نارية، لاتهامهم بقتل شخص، بسبب خصومة ثأرية بقرية القصاص بالصف، لجلسة 6 نوفمبر.

أحالت النيابة العامة المتهمين لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهم تهمة القتل العمد، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم ٦٣٢٧ لسنة ٢٠٢٤ جنايات الصف.

تبين أنه في يوم 2024/1/8، بدائرة مركز شرطة الصف بمحافظة الجيزة، قيام المتهمين الأول والثاني بقتل المجني عليه سعد. س، مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتا النية وعقدا العزم على إزهاق روحه لخلافات ثأرية بينهما وأعدا لذلك سلاحا ناريا طبنجة وذخائر حية، وما أن ظفرا به حيث أيقنا تواجده سلفا حتى باغته الأول بإطلاق أعيرة نارية صوبه، محدثا إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أنهم شرعا في قتل المجني عليه صبحي. ع.، عمدا بأن أطلق الأول صوبه عيارا ناريا محدثا إصابته الواردة بالتقرير الطبي المرفق قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه، وهو تدارك المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

ووجهت للمتهمين تهمة احراز سلاح ناري بماسورة مشخشخة طبنجة دون ترخيص على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز الأول وحاز الثاني حتى الرابع ذخائر حية وطلقات نارية، مما تستعمل على السلاح الناري محل الاتهام السابق، دون أن يكون مرخص لهم بإحرازه أو حيازته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين الثالث والرابع اشتركا بطرق الاتفاق والمساعدة والتحريض مع المتهمين الأول والثاني في قتل المجني عليه سعد. س، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن حرضا على ارتكاب الواقعة، وبالاتفاق معهما على ارتكابها وكيفية مساعدتهما بان أمدهما بالأموال والأدوات اللازمة لارتكابها، ووقعت تلك الجريمة بناء على تلك الطرق آنفة البيان على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة قتل شخص خصومة ثأرية النيابة العامة محكمة استئناف القاهرة على النحو المبین بالتحقیقات المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين في قضة فساد وزارة التموين لجلسة 4 نوفمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين إذ استغلوا اختصاصات وظيفتهم في الحصول على ربح بإجمالي مبلغ 10 ملايين جنيه من فروق أسعار حصة الزيت والسكر لجلسة 4 نوفمبر المقبل.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة ان المتهمين حصلوا على مبالغ مالية وصلت قيمتها 10 ملايين جنيه، مقابل فروق أسعار حصة الزيت والسكر الخاصين بالمواد التموينية.

 

في قضية فساد وزارة التموين.. المتهمون يواجهون عقوبة السجن المؤبد تأجيل القضية المعروفة إعلاميا بـ "فساد وزارة الري" إداريا

وأضافت التحقيقات أن المتهمين استغلوا اختصاصات وظيفتهم في الحصول للمتهمين على ربح بإجمالي مبلغ 10 ملايين و361 ألفا و348 جنيها، دون حق عن طريق صرف تسليمتين تموينيتين مدعمتين سكر وزيت تزيد عن المقرر صرفه بموجب القرارات الوزارية والتي توجب ربط صرفهما بأعداد المستفيدين من العملاء المقيدين بمنظومة التموين المتعاملين مع منافذ مشروع جمعيتي التابع للشركة، بأن استغل الأول والثاني اختصاصهما بتنظيم صرف السلع التمويلية جمعيتي ومتابعة مخزونها لدى الشركة. 

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضة فساد وزارة التموين لجلسة 4 نوفمبر
  • انتقاما للثأر.. «جنايات الجيزة» تؤجل محاكمة أم وأولادها في الصف
  • عاجل.. تأجيل محاكمة 3 متهمين بـ "تنظيم نور الدين زنكي" التابع لجبهة النصرة
  • شاهد.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية سحر مؤمن زكريا
  • تأجيل محاكمة 3 مُتهمين في قضية جبهة النصرة
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية جبهة النصرة الثانية لـ 4 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة هاكزر بتهمة بتهمة انتحال الصفة لجلسة 22 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين في أحداث البدرشين
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة في واقعة الدارك ويب