أفاد الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، بتنفيذ سلسلة ضربات جوية على مصنع للأسلحة ومقر استخبارات تابعين لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال الجيش في بيان: "خلال الليل، نفذ سلاح الجو الإسرائيلي سلسلة من الضربات المستهدفة المستندة إلى معلومات استخباراتية ضد منشأة لإنتاج الأسلحة لحزب الله ومقر استخبارات لحزب الله في منطقة الضاحية، معقل إرهابي رئيسي لحزب الله في بيروت".

وأضاف: "قبل الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك تقديم تحذيرات مسبقة للسكان في المنطقة".

وتابع: "قامت منظمة حزب الله الإرهابية عمداً بدفن مرافق تخزين الأسلحة الخاصة بها تحت المباني السكنية والمدارس والمساجد والجامعات، مما يعرض السكان المدنيين في المنطقة للخطر".

وأدى الصراع المتصاعد بين إسرائيل وحزب الله إلى مقتل ما يزيد على ألف شخص في لبنان خلال الأسبوعين المنصرمين ودفع أكثر من مليون شخص إلى النزوح.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سلاح الجو الإسرائيلي حزب الله إسرائيل وحزب الله لبنان إسرائيل حزب الله لبنان سلاح الجو الإسرائيلي حزب الله إسرائيل وحزب الله لبنان شرق أوسط لحزب الله

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي لا يتوقف.. غارات تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت

شنت الطائرات الحربية للاحتلال الإسرائيلي مساء الإثنين سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، واستهدفت الغارات عدد من المناطق في جنوب لبنان.
واستهدفت مناطق الرويس والليلكي والمريجة ومحيط ملعب الراية والشياح، وأغار طيران الاحتلال على مدينة صور مستهدفا منزلا ما أدى إلى مقتل شخص وجرح عدد من الأشخاص.
أخبار متعلقة الحرب في لبنان.. غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروتالحرب في لبنان.. 2083 قتيلًا و9869 جريحًا إجمالي حصيلة العدوانجيش الاحتلال ينفذ 3 غارات ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروتكما أغار على بلدتي باريش ومجدل زون وأطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة وبلدات علما الشعب، والخيام والبرج الشمالي وطيردبا والمنطقة الواقعة بين بلدتي دبين وبلاط في جنوب لبنان.

غارتان إسرائيليتان متتاليتان تصيبان منطقة قريبة للغاية من #مطار_بيروت الدولي
للمزيد | https://t.co/aK59vTyENB#لبنان | #بيروت | #اليوم pic.twitter.com/nPTLJY8wTI— صحيفة اليوم (@alyaum) October 7, 2024قصف جنوب لبنانوشنت طائرات الاحتلال، سلسلة غارات استهدفت عددا من المناطق في جنوب لبنان، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية عددا من المناطق الجنوبية.
وشمل القصف بلدات الخيام وزبدين، وطيرحرفا، الجنوبية، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية مجرى نهر الليطاني، ومنطقة الخردلي، وبلدتي كفركلا، الخيام، وأطراف بلدة أبل السقي، وسهل مرجعيون، وبلدة دبين في جنوب لبنان، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: نفذنا غارات على مصنع للأسلحة ومقر استخبارات لحزب الله بالضاحية الجنوبية لبيروت ليلا
  • عن الضاحية الجنوبية.. ماذا قال الجيش الإسرائيلي قبل قليل؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق قصير يمتد من لبنان إلى إسرائيل
  • يصل إلى داخل إسرائيل.. الجيش الإسرائيلي يزعم العثور على نفق لحزب الله (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق لحزب الله يصل إلى داخل إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي: قوة من لواء غولاني تمكنت من السيطرة على مجمع لحزب الله جنوبي لبنان وتدمير أسلحة فيه
  • قصف إسرائيلي لا يتوقف.. غارات تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مقرّ استخبارات.. ماذا قصفت إسرائيل في الضاحية اليوم؟
  • إسرائيل تشن غارة "محددة" على الضاحية وحديث عن "اغتيال"