القدس المحتلة-سانا

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم شمال قطاع غزة من جميع الجهات، في ظل قصف مدفعي وجوي مكثف ونسف للمنازل، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات وسط تفاقم الوضع الإنساني.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال تحاصر جباليا وبلدتي بيت حانون وبيت لاهيا شمال القطاع، وتطلق النار على كل من يتحرك بالتزامن مع قصف مدفعي وجوي يستهدف المنازل والطرقات والمنشآت مع إجبار الأهالي على النزوح قسراً نحو جنوب القطاع.

وينتشر طيران الاحتلال المسير في شوارع شمال القطاع ويطلق النار على أي جسم يتحرك، بينما يتمركز قناصة الاحتلال على الأبنية المرتفعة وسط تجريف واسع لشوارع ومناطق في مخيم جباليا ومحيطه، كما استشهد 10 فلسطينيين وأصيب آخرون غرب المخيم جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص بكثافة تجاه أي فلسطيني يحاول الخروج منه، فيما استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال مدارس تؤوي نازحين ومنازل في جباليا.

وتمنع قوات الاحتلال دخول الغذاء والماء والدواء إلى شمال القطاع، ما يفاقم الوضع الإنساني الكارثي الذي خلفته حرب الإبادة، كما أن هناك عشرات الآلاف من الفلسطينيين محاصرون في منازلهم دون طعام ومياه، ويخشون الخروج خشية إطلاق النار عليهم.

ومنذ يوم الأحد الماضي يتعرض الفلسطينيون في مخيم جباليا شمال القطاع لعملية إبادة وتطهير عرقي واسعة، حيث يفرض الاحتلال حصاراً برياً وينفذ عمليات قتل ونسف للمنازل وتهجير قسري، بينما يصر الأهالي على الصمود بمنازلهم وعدم النزوح إلى جنوب القطاع رغم القصف والضغط الكثيف الذي يمارسه الاحتلال وإخراجه المنظومة الصحية بشمال القطاع عن الخدمة، بعد طلبه من مستشفيات “كمال عدوان والإندونيسي والعودة” الإخلاء خلال 24 ساعة.

وهذا هو التوغل البري الثالث الذي تنفذه قوات الاحتلال في جباليا منذ بدء حرب الإبادة في السابع من تشرين الأول 2023، ومن أصل 1.2 مليون نسمة كانوا يقطنون في مدينة غزة وشمال القطاع يوجد حالياً نحو 700 ألف نسمة رفضوا النزوح إلى جنوب القطاع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قوات الاحتلال شمال القطاع

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم جيش الاحتلال: عملياتنا متواصلة لإعادة سكان الشمال لمنازلهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أن عملياتهم العسكرية متواصلة من أجل إعادة سكان الشمال إلى منازلهم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.
ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية : 10 شهداء وعدد من الجرحى غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار بكثافة تجاه أي فلسطيني يحاول الخروج من المخيم
  • العدو الصهيوني يواصل غاراته على لبنان مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى
  • عشرات الشهداء في غارات إسرائيلية على وسط وشمال قطاع غزة
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى في مختلف أنحاء غزة إثر الغارات الإسرائيلية
  • حصيلة الغارات الإسرائيلية.. عشرات الشهداء والجرحى في مختلف المناطق اللبنانية
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: عملياتنا متواصلة لإعادة سكان الشمال لمنازلهم
  • اشتداد القصف: عشرات الشهداء والجرحى ملقون في شوارع وأزقة جباليا
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • 3 مجازر جديدة في قطاع غزة وحصيلة الشهداء تقترب من 42 ألفا