أكد عالم السياسة الفرنسي فرانسوا بورغا، المعروف بدراساته في مجال معاداة الإسلام والعالم العربي، إنه يتعرض لضغوط في بلاده بسبب آراءه حول فلسطين، قائلا إن "حرية التعبير في فرنسا تتعرض بشكل متزايد للقمع".

وكشف بورغا أن الضغوط بدأت من تقييد حسابه على فيسبوك وحتى احتجازه بتهمة تشجيع الإرهاب، مضيفا أنه بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله اللباني حسن نصر الله، قام بمشاركة مقتطف من حسابه على فيسبوك حول لقائه مع نصر الله في بيروت عاصمة لبنان عام 1992، وتم تقييد حسابه بعد ذلك.



وأوضح بورغا بخصوص الحادثة التي وقعت قبل أيام: "(في المنشور) نقلت عن لقائي مع حسن نصر الله في بيروت عام 1992، قلت إنني أكن احتراما كبيرا لهذا الرجل الذي أعطاني الكثير لأفهمه، لقد اعُتبر هذا بمثابة دعم للإرهاب، ولهذا السبب قاموا بتعليق صفحتي، وتقييد الجمهور عنها"، بحسب وكالة "الأناضول".


وأكد عالم السياسة الفرنسي أن هذا الوضع يدل على "الأجواء العالمية الحالية التي تحيط بالنقاشات حول فلسطين".

وأشار بورغا إلى أنه تم اعتقاله واستجوابه بتهمة تشجيع الإرهاب بسبب منشور نشره على حسابه على منصة "إكس" (تويتر سباقا) في يونيو/ حزيران الماضي.

وبيّن بالقول :"ما هي جريمتي؟ كان الأمر يتعلق بتغريدة. قلت إنني أحترم قيادة حماس أكثر من القيادة الإسرائيلية. واعُتبر هذا تشجيعا للإرهاب".

وتابع :"على الرغم من أنني كنت أكاديميا ومتقاعدا، فقد تم توقيفي لمجرد تغريدة، تم احتجازي في زنزانة لمدة 4 ساعات دون حزامي وحذائي".

وأعرب بورغا عن مخاوفه بشأن قمع حرية التعبير في فرنسا، وذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها فرض مثل هذه القيود على حرية التعبير في البلاد منذ حرب الاستقلال الجزائرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فرانسوا بورغا فرنسا قمع فرنسا باريس قمع حرية الرأي فرانسوا بورغا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أخبار الفن .. أحمد سعد يتعرض لموقف محرج .. ممثل شهير بديل جورج قرداحي فى من سيربح المليون

نشر قسم الفن على مدار الساعات الماضية، عددا من الأخبار المحلية والعالمية نستعرض أبرزها في السطور التالية:

 

بسبب الفرنسية.. أحمد سعد يتعرض لموقف محرج بعد اقتحام فتاة المسرح

تعرض الفنان أحمد سعد إلى موقف محرج بسبب اقتحام فتاة المسرح أثناء حفله فى المغرب الذى شهد حضورا جماهيريا كبيرا.

وظهر أحمد سعد فى الحفل متوشحا بالعلم المغربى، وأهدت له الفتاة باقة من الورود ولكنه لم يستطع التواصل معها بسبب تحدثها اللغة الفرنسية وهو ما دفعه إلى المزاح معها قائلا: "أنا مكنتش بحضر حصة الفرنساوى".

 

بعد استبعاد جورج قرداحي.. من قصي الخولي مقدم برنامج "من سيربح المليون" الجديد؟

 

خلال الساعات الماضية تم الإعلان عن تقديم الفنان قصي الخولي الى النسخة الجديدة من برنامج من سيربح المليون ، وهو برنامج المسابقات الأشهر والأقدم في الوطن العربي ، بديلًا للإعلامي اللبناني جورج قرداحي

برنامج من سيربح المليون أستطاع على مدار سنوات عرضه فى تحقيق نسب مشاهدة عالية ، والبرنامج مأخوذ عم برنامج أجنبي ، و يستعرض فيه أسئلة معلومات عامة يقدم جوائز مالية كبيرة لمن يجيب بشكل صحيح ومتتالي على أسئلة البرنامج. 

لازم تبقى بلطجي.. شيرين عرفه تثير الجدل بسبب شكوي المدرسة ضد إبنها ليست ذكاء اصطناعي.. محمد سيف يكشف تفاصيل جلسة تصوير شيرين عبدالوهاب الجديدة راقصة في عيد ميلاده.. محمود شاهين يثير الجدل من جديد وهذه أبرز المعلومات عنه

 

أثار مدير التصوير محمود شاهين الجدل مرة أخرى خلال الساعات الماضية بسبب حفل عيد ميلاده، وذلك بعد أيام قليلة من الضجة الكبيرة التى أحدثها حفل زفافه. 

فاحتفال محمود شاهين لم يمر مرور الكرام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فعلي الرغم من أن عيد الميلاد الذى كان مفاجأة بالنسبة له كان عاديًا، بحضور عدد من الأصدقاء وزوجته، إلا أن وجود راقصة استعراضية جعل حفل العيد ميلاده يثير الجدل لدي البعض.

 

بعد نفاد التذاكر.. حفل إضافي لأنغام في المتحف المصري الكبير

 

أعلنت الجهة المنظمة لحفل الفنانة أنغام بالمتحف الكبير، عن تقديمها حفل إضافي ، بعد الإقبال الكبير على تذاكر الحفل الأول . 

وقالت الشركة المنظمة فى بيان : بعد الإقبال الكبير ونفاد جميع التذاكر حفل صوت مصر النجمة الكبيرة أنغام، واستجابة لطلباتكم؛ تم فتح ليلة إضافية يوم 12 أكتوبر المقبل ضمن حفلة ليالي مصر بالمتحف المصري الكبير، بقيادة المايسترو هاني فرحات.

 

بلدي يتعرض لعدوان غاشم.. عاصم الحلاني يعتذر رسميًا عن مهرجان الموسيقي العربية

 

أعلن الفنان اللبناني عاصي الحلاني، إعتذاره رسميًا عن حفله بمهرجان الموسيقي العربية، وذلك عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

وقال عاصي الحلاني فى بيان: نظرًا للحالة الراهنة وما يتعرض له بلدي الحبيب لبنان من عدوان غاشم، أتقدم بالاعتذار للقائمين على مهرجان الموسيقي العربية بدار الأوبرا المصرية عن المشاركة بالمهرجان بدورته 32 بحفل يوم 14 أكتوبر بدار الأوبرا بالقاهرة، وحفل يوم 17 أكتوبر بمسرح سيد درویش بالإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. وسلوت يعلق
  • وفاة الملحن الشاب محمد عبد المجيد
  • أخبار الفن .. أحمد سعد يتعرض لموقف محرج .. ممثل شهير بديل جورج قرداحي فى من سيربح المليون
  • جنرال فرنسي يكشف عن “المفاجأة” التي يعدها “الناتو” لروسيا
  • بسبب الفرنسية.. أحمد سعد يتعرض لموقف محرج بعد اقتحام فتاة المسرح
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: قطاع غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية
  • رضا عبد العال يتعرض لموقف محرج بسبب عمر مرموش .. فيديو
  • ما الفظائع التي يجب أن ترتكبها إسرائيل ليخرج قادتنا عن صمتهم؟
  • منظمة كير: حرية التعبير بواشنطن تستثني فلسطين