موقع 24:
2024-10-09@17:25:04 GMT

فرنسي يسجل رقماً عالمياً بـ "قفزة الموت"

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

فرنسي يسجل رقماً عالمياً بـ 'قفزة الموت'

في لحظات تحبس الأنفاس، نجح فرنسي عشريني بتحطيمه الرقم القياسي العالمي في "الغوص حتى الموت"، بعد قفزه من منحدر صخري يبلغ ارتفاعه 44 متراً، دون اتخاذ أي وسيلة من وسائل الحماية.

سجل الرقم القياسي العالمي السابق للغوص حتى الموت، السويسري لوسيان تشارلون قافزاً عن ارتفاع 41.7 متراً في أغسطس (آب) الماضي.

رقم قياسي جديد

في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على إنستغرام، وثق المغامر جيراردو (22 عاماً) قفزته من شلال "لا سيمبارا" بالقرب من بلدة ألدياكويمادا في وسط إسبانيا، في ظروف شديدة الرياح، حيث يظهر في بداية الفيديو، وافقاً على قمة الجرف الصخري وأسلفه بحيرة المياه، ويتحرك إلى الامام والوراء، ثم يقفز بسرعة حوالى 106 كلم في الساعة.





وأرفق الفيديو القصير بتعليق كشف فيه أن الانضمام إلى نادي القفز من ارتفاع 40 متراً كان هدفي منذ آخر رقم قياسي عالمي سجله عندما قفز من ارتفاع 36 متراً.
وتحدث الفرنسي من مدينة بوردو عن كواليس القفزة بالقول إنه كان يخطط لها منذ 8 أشهر، واعداً بنشر فيديو ثاني على يوتيوب يوثق من خلاله رحلة تحطيم الرقم القياسي الجديد ومواجهته المصاعب، خاصة الرياح التي كانت عاصفة جداً في ذلك اليوم.

      View this post on Instagram      

A post shared by Côme Girardøt (@cgrdt)

تدريب مكثف

وفي حديثه إلى صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، شرح جيراردو أنه مارس رياضة الغوص على مدى السنوات الخمس الماضية، لافتاً إلى أنّه خضع لتدريبات مكثفة خلال الأشهر الماضية استعداداً لنجاحه في هذه القفزة.
وذكر أنه كان يغوص يومياً حتى يتمكن جسده من الاعتياد والتنفس بشكل صحيح، مبيناً أن الجزء الأكثر تحدياً في عملية الغوص بأكملها كان العد التنازلي قبل القفزة، قائلاً: "عند العد إلى ثلاثة لا عودة إلى الوراء".



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منوعات

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل أدنى مستوى في أسبوع

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تداولات اليوم الثلاثاء لليوم الخامس على التوالي ليسجل أدنى مستوى في أسبوع، وذلك في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات الحكومية إلى جانب انتظار الأسواق لمحضر اجتماع البنك الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية.

استقرار سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء

 

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.3% ليسجل ادنى مستوى في أسبوع عند 2628 دولار للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 2642 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2636 دولار للأونصة.

استمر تراجع سعر الذهب لخمس جلسات متتالية ليتداول حالياً عند مستوى الدعم الهام 2630 دولار للأونصة الذي يمثل الحد السفلي لنطاق المنطقة العرضية التي يتحرك خلالها الذهب منذ أكثر من أسبوعين، وفق جولد بيليون.

ويأتي هذا في ظل تداول الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوياته منذ أسبوع، حيث وجد الدعم من ارتفاع العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات التي ارتفعت إلى المستوى 4% للمرة الأولى منذ أكثر من شهرين.

ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأمريكية من العوامل السلبية بالنسبة لسعر الذهب، لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد للمستثمرين على عكس السندات.

يذكر أن الذهب قد فقد المزيد من الزخم بعد بيانات تقرير الوظائف الأمريكي عن شهر سبتمبر الذي صدر نهاية الأسبوع الماضي، حيث أظهر ارتفاع كبير في أعداد الوظائف الجديدة بالإضافة إلى تراجع معدل البطالة، الأمر الذي يدل على استقرار أداء قطاع العمالة الأمريكي ليقلل من توقعات خفض الفائدة الأمريكية بواقع 50 نقطة أساس خلال اجتماع البنك الفيدرالي القادم في نوفمبر.وفي الشرق الأوسط، أطلقت جماعة حزب الله اللبنانية صواريخ على حيفا ثالث أكبر مدن إسرائيل الاثنين بينما تستعد إسرائيل فيما يبدو إلى توسيع توغلها البري في جنوب لبنان بعد مرور عام على الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل والذي أشعل فتيل الحرب في غزة.

وأظهرت بيانات أمس الاثنين أن البنك المركزي الصيني أحجم عن شراء الذهب لتعزيز احتياطياته للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر وهو ما يرجع في الأساس إلى ارتفاع أسعار المعدن الأصفر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، خسرت الفضة 0.2 بالمئة إلى 31.66 دولار للأونصة. وارتفعت أسعار البلاتين 0.4 بالمئة إلى 976.10 دولار، وربح البلاديوم 0.4 بالمئة ليصل إلى 1028.00 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في فلسطين اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • الذهب يسجل أدنى مستوى في أسبوع
  • سحر ميسي.. الدوري الأميركي يحطم الرقم القياسي بالحضور الجماهيري
  • ارتفاع أسعار خام البصرة رغم تراجع النفط عالمياً
  • بالرغم من انخفاضه عالميا .. ارتفاع أسعار خامي البصرة
  • ارتفاع الأسهم الأمريكية مع تحقيق داو جونز رقماً قياسياً جديداً بعد تقرير إيجابي عن سوق العمل
  • NBA يحطم الرقم القياسي للحضور الجماهيري
  • سعر الذهب الآن في مصر.. «الأصفر» يحافظ على استقراره وعيار 21 يسجل هذا الرقم
  • الغواص العراقي محمد المؤيد يدخل موسوعة غينيس بفرد أكبر علم تحت الماء