البوابة نيوز:
2024-10-09@17:25:28 GMT

ندوة عن ذكرى أكتوبر للوعي الأثري بالفيوم

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم، تنفيذ فاعليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان، حيث قامت إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم بتنفيذ زيارة إلى معهد الصفوة بنين الازهرى، لعمل ندوة عن "دور الجيش المصرى العظيم بين الماضي والحاضر"، فى إطار الاحتفال بنصر اكتوبر المجيد .

جاء ذلك بحضور المستشار العسكرى العميد شريف عامر وفضيلة الشيخ محمود حسانين وكيل المنطقة الأزهرية وسماح حسن مدير عام مدارس الصفوة الازهرية. 

وأوضحت  نرمين عاطف مديرة الوعى الأثري بالفيوم بتوضيح اهمية ودور الجيش المصرى بين الماضى والحاضر، وأضافت ان الجيش من بدايات الحضارة المصرية يقوم بدور كبير فى الدفاع عن الحضارة المصرية ضد الغزاة، وخاض الجيش المصرى معارك كبيرة ضد جيوش ضخمة هاجمت مصر وحرص ملوك مصر على تسجيل المعارك التي خاضوها فى سبيل الدفاع عن مصر، ونقشوا وصوروا على معابدهم ومسلاتهم معاركهم وإنتصاراتهم.

 وعلى مر العصور حظى الجيش المصرى بمكانة عظيمة واحترام شعبى ودولى لتاريخه العريق ودوره الوطنى داخليا وعالميا، كما تناولت ايضاً الحديث عن حرب اكتوبر حرب أكتوبر المجيدة التى كانت وستظل ملحمة تاريخية خالدة في ذاكرة ووجدان الأمة العربية؛ لأنها كانت تجسيد لإرادة شعب بأكمله شعب اصطف حول القوات المسلحة لتحقيق هدف قومي، ويمكن أيضا أن نقول حرب أكتوبر كانت شاهد عيان على بسالة المقاتل المصري وعقيدته الراسخة في ظل ظروف وتحديات صعبة مرت بها البلد، حرب أكتوبر لم تكن انتصارًا عسكريًا فقط بل انتصار شعبي ووطني بامتياز، الشعب المصري كشف عن معدنه الأصيل في تلاحم غير مسبوق ودعم غير محدود لقواتنا المسلحة، ولا يزال هذا التلاحم هو رمز للوحدة والترابط لكل أفراد الشعب المصري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منطقة اثار الفيوم محافظة الفيوم الجیش المصرى

إقرأ أيضاً:

في ذكرى 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن شن هجمات على قطاع غزة لـإحباط تهديد فوري

(CNN) – أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، استهداف مواقع عدة في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه "أحبط تهديدا فوريا" من جانب حركة "حماس" التي قال إنها كانت تستعد لإطلاق قذائف نحو إسرائيل، وذلك في الذكرى الأولى لهجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول التي نفذتها فصائل فلسطينية على مدن ومناطق إسرائيلية. 

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي إن "الجيش الإسرائيلي هاجم منصات صاروخية وأهدافًا إرهابية لحماس في أنحاء قطاع غزة لإحباط تهديدات فورية"، حسب قوله. 

مقالات مشابهة

  • "ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة".. ندوة تثقيفية بجامعة بنها
  • متحف الإسماعيلية يواصل رفع الوعي الأثري لدى طلاب المدارس
  • «ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة».. ندوة تثقيفية بجامعة بنها
  • ندوة بجامعة بنها عن ذكرى انتصارات أكتوبر
  • اللواء فؤاد فيود أحد أبطال أكتوبر ومستشار أكاديمية ناصر العسكرية لـ«لوفد»:الجيش المصرى «داس على الجيش الذى لايقهر بالبيادة»
  • فى ذكرى انتصارات أكتوبر.. اللواء حسين مسعود وزير الطيران الأسبق: المقاتل المصرى لم تختبر قدراته القتالية أمام العدو الإسرائيلى فى نكسة 1967.. لم أعد إلا بعد 17 يومًا من الحرب وأهلى اعتبرونى مفقودًا
  • "أكتوبر.. استراتيجية النصر والعبور للمستقبل" ندوة بكلية الخدمة الاجتماعية بالفيوم
  • في ذكرى 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن شن هجمات على قطاع غزة لـإحباط تهديد فوري
  • مجلس النواب عن ذكرى نصر أكتوبر: الجيش المصري العظيم حطم وقهر أسطورة العدو الإسرائيلي