9 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: اعتبر القيادي في الاطار التنسيقي عصام الكريطي، الأربعاء، تلويح قناة صهيونية باستهداف المرجع السيستاني بانه اعلان حرب.

وقال الكريطي في حديث تابعته المسلة، ان  إسرائيل كيان شاذ لن تقف جرائمه عند أي حدود وهو ماض في سياسة الإبادة الجماعية بحق الشعوب المسلمة بدءًا من فلسطين وصولا الى لبنان والقائمة ستطول في ظل دعم غير محدود من قبل الإدارة الامريكية التي تغطي على جرائم الكيان في المنظمات ووسائل الاعلام بل تعتبر قتل اكثر من 44 الف فلسطيني واصابة ضعف هذا العدد، بأنه دفاع عن النفس”.

وأضاف، ان “تلويح قناة صهيونية بأن السيد السيستاني ضمن بنك اهداف المحتل هي بمثابة اعلان حرب على العراق تستدعي ردًا حكوميًا واعتبار أي مساس بالمرجعية بأنه سيقود الى تبعات خطيرة وان الملايين مستعدين للتضحية من اجل المرجع السيستاني”.

وأشار الكريطي الى، ان” ما يقوم به الاحتلال من استهداف لقيادات محور المقاومة لن تقود الى كسر الأخيرة والمبادئ ستبقى وتنتصر مهما كانت ماكنة الحرب والموت، مؤكدا إن” معركة لبنان ستكون بداية النهاية لكيان سرطاني انشأته القوى الغربية في جسد الأمة الإسلامية”.

ونشرت القناة “14” اليمينية الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، صورة للمرجع الأعلى في العراق السيد علي السيستاني باعتباره أحد أهداف خطط الاغتيال.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

ترامب في لهجة عنصرية: المهاجرون غير النظاميين يجلبون “جينات سيئة”

8 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: ندّد المرشّح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب الإثنين بمهاجرين غير نظاميين قال إنهم يجلبون “جينات سيئة” إلى الولايات المتحدة، بعدما كان اتّهم هؤلاء بـ”تسميم” الدم الأميركي.

وجاءت تصريحات ترامب في معرض انتقاده منافسته الديموقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس خلال مقابلة إذاعية تحدّث فيها عن أرقام حكومية تظهر أن هناك 13 ألف مهاجر في الولايات المتحدة يفترض أن يكونوا في مراكز احتجاز بسبب إدانتهم بالقتل.

وقال لمحاوره هيو هيويت “ماذا عن السماح للناس بالقدوم إلى حدود مفتوحة، 13 ألفا منهم كانوا قتلة، وكثر منهم قتلوا أكثر من شخص واحد؟ إنهم يعيشون الآن بسعادة في الولايات المتحدة”.

وأضاف “أتعلَم، باعتقادي أن القتل في جيناتهم. في بلدنا حاليا جينات سيئة كثيرة. هناك 425 ألف شخص هم مجرمون أتوا إلى بلادنا ما كان ينبغي أن يدخلوا”.

وفي تصريحاته فسّر ترامب على نحو خاطئ بيانات أصدرتها الوكالة الأميركية لإنفاذ قوانين الهجرة والجمارك في أيلول/سبتمبر.

فالأرقام المشار إليها هي حصيلة تراكمت مدى عقود بما في ذلك إبان ولاية ترامب الرئاسية (2017-2021).

وقال المحلل السياسي ريتشارد حنانيا، رئيس مركز الدراسات الحزبية والأيديولوجية “أنا لا أدافع عادة عن تصريحات ترامب، وهو هنا يطلق كذبة القتلة البالغ عددهم 13 ألفا المفرج عنهم”.

ولكن حنانيا لفت إلى أن المرشح الجمهوري “محق في أن الإجرام وراثي إلى حد كبير”.

وفي الشهر الماضي اتهم ترامب إدارة الرئيس جو بايدن ونائبته هاريس بأنها أدخلت إلى الولايات المتحدة “معتدين على أطفال ومغتصبين (…) من كل أنحاء العالم واستخدمت القضاء لسجن خصومه السياسيين”، من دون أن يثبت مزاعمه.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • من بينهم المرجع الشيعي علي السيستاني.. من هم الزعماء الذين وضعوا على قائمة الاستهدافات الإسرائيلية؟
  • السوداني يوجه بتسمية مواطني لبنان الذين قدموا للبلاد بـ “ضيوف العراق”
  • بيان لحزب الدعوة بعد نشر الإعلام الإسرائيلي صورة المرجع السيستاني
  • العراق يرد على وضع قناة إسرائيلية السيستاني على قائمة الاغتيالات
  • قناة إسرائيلية تضع السيستاني على قائمة الاغتيالات.. والعراق يرد
  • قناة إسرائيلية تضع السيستاني ضمن قائمة الاغتيالات
  • الاطار التنسيقي يعتبر تلويح إسرائيل باستهداف المرجع السيستاني بأنه إعلان للحرب
  • الاطار التنسيقي يعتبر تلويح إسرائيل باستهداف المرجع السيستاني بأنه إعلان للحرب - عاجل
  • ترامب في لهجة عنصرية: المهاجرون غير النظاميين يجلبون “جينات سيئة”