بوابة الوفد:
2024-10-09@14:24:43 GMT

قرار جديد حول محاكمة المتهمين في "فساد التموين"

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم العباسية، قرارًا بتأجيل محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بفساد التموين، لجلسة 4 نوفمبر القادم لورود تقرير الخبراء، مع استمرار حبس المتهمين.

 

قبل ساعات من الجلسة .. كواليس محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة 12 أكتوبر ..أولى جلسات نظر محاكمة سيدة وزوجها و3 من أشقائه بقتل جارهم

 

يذكر أن النيابة العامة كانت قد أحالت المتهمين في قضية وزارة التموين إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم فيما أسند إليهم بالتلاعب في معدلات صرف سلعتى السكر والزيت التموينى، واتهمت النيابة في قضية رشوة التموين كلا من العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية - إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية - ومدير ونائب مدير مشروع "جمعيتي" واثنى عشر موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة فساد التموين حبس محاكمة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين في قضة فساد وزارة التموين لجلسة 4 نوفمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين إذ استغلوا اختصاصات وظيفتهم في الحصول على ربح بإجمالي مبلغ 10 ملايين جنيه من فروق أسعار حصة الزيت والسكر لجلسة 4 نوفمبر المقبل.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة ان المتهمين حصلوا على مبالغ مالية وصلت قيمتها 10 ملايين جنيه، مقابل فروق أسعار حصة الزيت والسكر الخاصين بالمواد التموينية.

 

في قضية فساد وزارة التموين.. المتهمون يواجهون عقوبة السجن المؤبد تأجيل القضية المعروفة إعلاميا بـ "فساد وزارة الري" إداريا

وأضافت التحقيقات أن المتهمين استغلوا اختصاصات وظيفتهم في الحصول للمتهمين على ربح بإجمالي مبلغ 10 ملايين و361 ألفا و348 جنيها، دون حق عن طريق صرف تسليمتين تموينيتين مدعمتين سكر وزيت تزيد عن المقرر صرفه بموجب القرارات الوزارية والتي توجب ربط صرفهما بأعداد المستفيدين من العملاء المقيدين بمنظومة التموين المتعاملين مع منافذ مشروع جمعيتي التابع للشركة، بأن استغل الأول والثاني اختصاصهما بتنظيم صرف السلع التمويلية جمعيتي ومتابعة مخزونها لدى الشركة. 

مقالات مشابهة

  • 4 نوفمبر المقبل.. محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضة فساد وزارة التموين لجلسة 4 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين
  • بدء محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين
  • تشديدات أمنية قبل بدء محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين
  • اليوم.. محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين
  • غدا.. محاكمة 9 متهمين فى قضية فساد التموين
  • غدا.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين
  • غدا.. محاكمة متهمي قضية فساد التموين