وقعت اليوم مذكرة تعاون بين المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة وفريق عبري الخيري بهدف تحقيق الأهداف المشتركة وتلبية احتياجات المجتمع.

نصت مذكرة التعاون على تنفيذ معسكرات عمل ومحاضرات توعوية وإرشادية في الأنشطة والفعاليات المختلفة على مدار العام ويأتي التعاون في إطار جهود المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة لتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني واهتمامها بإشراكهم في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في ولاية عبري.

وقع المذكرة من جانب المديرية المهندس سالم بن علي العمراني المدير العام ومن جانب الفريق عبدالله بن خلفان العبري رئيس الفريق.

حضر التوقيع المهندس علي بن سليمان المنظري المدير العام المساعد للمديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة وعدد من المسؤولين بالمديرية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء فريق عبري الخيري

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

حصاد وفير من المنتجات الزراعية بقرى وادي العين في عبري

عبري- الرؤية

تشهد قرى وادي العين في ولاية عبري بمحافظة الظاهرة تنفيذ مشاريع زراعية متعددة تساهم في رفد الأسواق المحلية بمنتجات ذات جودة عالية وتجد إقبال من المستهلكين.

وشهد الوادي توسعا في المشاريع الزراعية الإنتاجية بصورة خاصة في قرية عملا بتواجد عدد من الأودية مثل أودية: الميس وشرجة وخريم المنحدرة من أعلى جبل الكور بالإضافة إلى وجود نظم الري المزرعية التقليدية التي أنشأتها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه منذ عام 2006 في القرية والتي تساهم في توفر مصادر المياه للمزارع، كما إن قرية ضم أيضا شهدت تنفيذ مشاريع زراعية متنوعة وقد ساهم وادي ضم في التوسع الزراعي بالقرية مع ارتفاع منسوب المياه في الوادي والافلاج بالقرية إثر الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة الظاهرة مؤخرا مما زاد من زراعة المحاصيل الزراعية بمختلف أنواعها  خلال الفترة الماضية.

وقد توفرت العديد من المنتجات المحلية في الأسواق مثل الرطب بمختلف أنواعه والليمون والحمضيات والبطيخ ومحاصيل الخضروات من مزارع قرى: عملا والحيل والباروت والركزة ووادي جيل وضم بوادي العين مع حركة شراء نشطة من قبل المستهلكين من الوادي ومن القرى القريبة المجاورة في ولاية عبري.

مقالات مشابهة

  • وزارة الثروة الزراعية والسمكية تصدر بيانا حول مقاطع متداولة لسفينتي صيد.. عاجل
  • تعاون بين “قرية سند” و”فريق عطاء حمدان التطوعي” لتعزيز المشاركة المجتمعية لأصحاب الهمم
  • ندوة للتوعية المجتمعية بأضرار ومخاطر التعديات على الأرض الزراعية في بني سويف
  • هيئة فنون الطهي توقع مذكرة تفاهم مع جمعية “كاسا” لتعزيز قطاع القهوة السعودية
  • وقّع مع المنظمة مذكرة تعاون .. الصندوق السعودي للتنمية يعزز الأمن المائي حول العالم
  • حصاد وفير من المنتجات الزراعية بقرى وادي العين في عبري
  • الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة تعاون مع المنظمة العالمية للمياه
  • "الثروة الزراعية" تطلق 133 مشروعا بقيمة 200 مليون ريال في 2024
  • انطلاق الحملة السادسة لمكافحة حشرة خنفساء أوراق النارجيل بولايتي صلالة وطاقة