بغداد اليوم - بغداد 

اعتبر القيادي في الاطار التنسيقي عصام الكريطي، اليوم الأربعاء (9 تشرين الأول 2024)، تلويح قناة صهيونية باستهداف المرجع السيستاني بانه اعلان حرب.

وقال الكريطي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" إسرائيل كيان شاذ لن تقف جرائمه عند أي حدود وهو ماض في سياسة الإبادة الجماعية بحق الشعوب المسلمة بدءًا من فلسطين وصولا الى لبنان والقائمة ستطول في ظل دعم غير محدود من قبل الإدارة الامريكية التي تغطي على جرائم الكيان في المنظمات ووسائل الاعلام بل تعتبر قتل اكثر من 44 الف فلسطيني واصابة ضعف هذا العدد، بأنه دفاع عن النفس".

وأضاف، ان" تلويح قناة صهيونية بأن السيد السيستاني ضمن بنك اهداف المحتل هي بمثابة اعلان حرب على العراق تستدعي ردًا حكوميًا واعتبار أي مساس بالمرجعية بأنه سيقود الى تبعات خطيرة وان الملايين مستعدين للتضحية من اجل المرجع السيستاني".

وأشار الكريطي الى، ان" ما يقوم به الاحتلال من استهداف لقيادات محور المقاومة لن تقود الى كسر الأخيرة والمبادئ ستبقى وتنتصر مهما كانت ماكنة الحرب والموت، مؤكدا إن" معركة لبنان ستكون بداية النهاية لكيان سرطاني انشأته القوى الغربية في جسد الأمة الإسلامية".

ونشرت القناة "14" اليمينية الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، صورة للمرجع الأعلى في العراق السيد علي السيستاني باعتباره أحد أهداف خطط الاغتيال.

وظهرت صورة المرجع السيستاني إلى جانب صور لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، ونعيم قاسم نائب الأمين العام لـ"حزب الله"، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، والمرشد الإيراني علي خامنئي.

وظهرت علامة "هدف" على رأس كل واحد من هؤلاء ضمن الصور المنشورة، دون أن تفسر القناة الإسرائيلية سبب وضع المرجع السيستاني ضمن قائمة الاغتيالات.

الصور ظهرت أثناء حديث مراسل للقناة اليمينية عن الرد الإسرائيلي المحتمل على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل الثلاثاء الماضي.

ولم يسبق أن تحدثت إسرائيل عن المرجع السيستاني كأحد أهداف الاغتيال رغم أن عددا من مسؤوليها أوردوا جميع الأسماء الأخرى باعتبارها "أهدافا" محتملة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المرجع السیستانی

إقرأ أيضاً:

حزب الله يهدد باستهداف أكبر لحيفا ومدن أخرى.. إسرائيل تواصل قصف الضاحية

المناطق_متابعات

هدّد حزب الله، الثلاثاء، باستهداف أكبر لحيفا في شمال إسرائيل ومدن أخرى، إذا واصلت إسرائيل حملتها المكثفة لقصف لبنان والمستمرة منذ أكثر من اسبوعين.

شنت إسرائيل، ليل الثلاثاء، 4 غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، وتركزت غارات عنيفة أخرى على محيط مدينة بعلبك في البقاع الشمالي، وتحديدا على النبي شيت ودورس والفاكهة وبريتال.

أخبار قد تهمك مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء ! 8 أكتوبر 2024 - 11:55 مساءً أربع ورش عمل في واحة المعرفة بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 8 أكتوبر 2024 - 11:51 مساءً

وقال حزب الله في بيان “إنّ تمادي العدو الإسرائيلي في الاعتداء على أهلنا الشرفاء في كل بقاع لبنان الصامد، سيجعل من حيفا وغير حيفا بالنسبة لصواريخ المقاومة بمثابة كريات شمونة والمطلة وغيرها من المستوطنات الحدودية مع لبنان”، وهي المناطق التي يقصفها مقاتلو الحزب على نحو شبه يومي منذ عام.

وأضاف الحزب: “وهذا ما شاهده العدو ومستوطنوه في حيفا ومحيطها الثلاثاء”، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء أنه رصد إطلاق نحو 85 صاروخا من لبنان نحو مناطق في شمال الدولة العبرية بما فيها مدينة حيفا، نقلا عن “فرانس برس”.

أكد حزب الله اللبناني، الثلاثاء، أن مقاتليه يقاومون محاولات وحدات النخبة في الجيش الإسرائيلي التي تحاول التقدم في المناطق الحدودية عبر جنوب لبنان.

وبحسب بيان “حزب الله” المنشور عبر قناته “تلغرام”: “قُتل ما لا يقل عن 35 جنديا وضابطا إسرائيليا خلال الاشتباكات، وأصيب حوالي 200 آخرون”.

وجاء في النص أن “العدو” لا يزال غير قادر على الحصول على موطئ قدم على الأراضي اللبنانية واحتلال بعض القرى الجنوبية، نقلا عن وكالة “تاس” الروسية.

وأفاد الإعلام الرسمي اللبناني الثلاثاء بتعرض الضاحية الجنوبية لبيروت، المعقل الأساسي لحزب الله، لسلسلة غارات إسرائيلية أدت إلى “دمار هائل”، بعدما كانت إسرائيل حذّرت سكان الأحياء المستهدفة بوجوب الإخلاء.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، مساء الثلاثاء: “لا تزال الضاحية الجنوبية لبيروت تتعرض لسلسلة غارات كان آخرها عند نزلة الكفاءات، وقد تسببت بدمار هائل لا سيما في برج البراجنة والكفاءات والليلكي”، وهي مناطق أفادت في بيانات سابقة بتعرضها لغارات إسرائيلية، فيما تتواصل منذ 23 أيلول/سبتمبر حملة القصف الجوي التي تذكر إسرائيل إنها تستهدف بنى تحتية ومنشآت لحزب الله.

وحذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، شعب لبنان من أنه سيواجه “دماراً ومعاناة” أشبه بما يواجهه الفلسطينيون في قطاع غزة، إذا لم “يحرّر” بلده من حزب الله، حسب تعبيره.

وبدوره، ندد وزير الخارجية الفرنسي جان-نويل بارو، الثلاثاء، “بالاستفزاز” الصادر عن نتنياهو بشأن تدمير لبنان.

وأدت الغارات الجوية الإسرائيلية إلى نزوح 1.2 مليون شخص في لبنان. ويخشى كثيرون من أن يتعرض لبنان للدمار مع تكثيف حملة القصف الإسرائيلي مثلما حدث في غزة نتيجة الهجوم الجوي والبري.

ويصف الجيش الإسرائيلي عمليته البرية بأنها “محدودة ودقيقة”، إلا أن نطاقها يتسع بشكل مطرد منذ إطلاقها الأسبوع الماضي.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن هدفه هو تطهير المناطق الحدودية التي يختبئ فيها مقاتلو حزب الله وإنه ليس لديه أي خطط للتوغل بشكل أكبر داخل لبنان.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 أكتوبر 2024 - 12:02 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 7:40 مساءًمعدل الأعمار على مستوى العالم يتجه للتباطؤ في القرن الحالي أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 7:39 مساءًتسعيني أميركي وثمانيني كندي يحصدان جائزة نوبل للتعلم بالذكاء الاصطناعي أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 10:34 صباحًاحالة أثارت حيرة الأطباء.. تمزق مفاجئ لشريان القلب دون أي أعراض أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 2:10 صباحًابسبب إعلان وُصف بالـ«العنصري».. «هاينز» الأمريكية تتورط وتعتذر لـ«عروس سمراء»! أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 11:55 مساءًالنوم حسب مخطط العمر.. ما مقدار النوم الذي تحتاجه حقا؟8 أكتوبر 2024 - 7:40 مساءًمعدل الأعمار على مستوى العالم يتجه للتباطؤ في القرن الحالي8 أكتوبر 2024 - 7:39 مساءًتسعيني أميركي وثمانيني كندي يحصدان جائزة نوبل للتعلم بالذكاء الاصطناعي8 أكتوبر 2024 - 10:34 صباحًاحالة أثارت حيرة الأطباء.. تمزق مفاجئ لشريان القلب دون أي أعراض8 أكتوبر 2024 - 2:10 صباحًابسبب إعلان وُصف بالـ«العنصري».. «هاينز» الأمريكية تتورط وتعتذر لـ«عروس سمراء»!7 أكتوبر 2024 - 11:55 مساءًالنوم حسب مخطط العمر.. ما مقدار النوم الذي تحتاجه حقا؟ مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء ! مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء ! تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • السيستاني ضمن أهداف دولة الاحتلال للاغتيال.. وبغداد تعلق
  • من بينهم المرجع الشيعي علي السيستاني.. من هم الزعماء الذين وضعوا على قائمة الاستهدافات الإسرائيلية؟
  • بيان لحزب الدعوة بعد نشر الإعلام الإسرائيلي صورة المرجع السيستاني
  • الاطار التنسيقي: تلويح إسرائيل باستهداف المرجع الاعلى “إعلان للحرب”
  • الاطار التنسيقي يعتبر تلويح إسرائيل باستهداف المرجع السيستاني بأنه إعلان للحرب - عاجل
  • الفصائل العراقية تعلق على نية إسرائيل استهداف السيستاني: تهويل وتخويف
  • حزب الله يهدد باستهداف أكبر لحيفا ومدن أخرى.. إسرائيل تواصل قصف الضاحية
  • الإطار التنسيقي: نصف مصائب العراق تحمل بصمات اسرائيلية
  • الإطار التنسيقي: نصف مصائب العراق تحمل بصمات اسرائيلية - عاجل