تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت النائبة سحر العشري عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى كل من رئيس الحكومة، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن أزمة الواجبات المدرسية وسرقتها من موقع الوزارة وحلها وبيعها للطلاب.

وقال عضو مجلس النواب: «في الوقت الذي نجاهد فيه لتطوير العملية التعليمية، ونرى مساعي وزارة التربية والتعليم في خلق مناخ ملائم وتخفيف الأعباء وتكدس الفصول وحل أزمات المعلمين العام الدراسي الجديد، إلا أن هناك ممارسات تحتاج إلى رقابة، قد تسبب في ضياع تلك الجهود».

وأشارت «العشري»، إلى قيام بعض المكتبات بسرقة الاختبارات التي تضعها منصة الوزارة التعليمية وحلها وطباعتها وبيعها للطلاب، ما يؤكد حدوث مهزلة في الواجبات المدرسية الخاصة بهم.  

وأكدت وجود العديد من الطلاب الذين يستسهلون شراء حلول الاختبارات بمبالغ مالية، وهو ما يؤخر مستوى الطالب الذي لا يبحث عن الحل بل يشتريه جاهزا من تلك المكتبات.  

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالمراقبة على تلك المكتبات التي تستغل العملية التعليمية لأهداف تجارية وتضر بمستقبل الطلاب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: والتعليم الفني العملية التعليمية الواجبات المدرسية الفصول الواجبات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير العملية التعليمية بالفرع الدولي

أجرى الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، جولة تفقدية بالفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر لمتابعة سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة بالعام الجامعي  2024-2025. 

رافقه خلال الجولة الدكتورة هبة نوح والدكتور محمد العطار مساعدا رئيس الجامعة لشئون الجامعة الإدارية والأكاديمية، والمهندس أحمد ترك أمين عام الجامعة.

واطمأن رئيس جامعة القاهرة على انتظام المحاضرات بجميع القاعات والمعامل، والتي تم تجهيزها وفقاً لأحدث المواصفات والأنظمة الذكية، وشارك طلاب الفرقة الأولى بالشعبةE بكلية الإعلام  محاضرة فى مقرر اللغة العربية، كما اطمأن على سلامة البيئة التعليمية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

حوار مع مفتوح مع طلاب جامعة القاهرة الدولية

وأجرى رئيس جامعة القاهرة حوارات مفتوحة مع الطلاب وهنأهم ببدء العام الدراسي الجديد، موضحا لهم تاريخ الجامعة وسمعتها الأكاديمية وترتيبها المتقدم في التصنيفات الدولية. 

وبيّن رئيس جامعة القاهرة المعايير التي يتم بناء عليها حساب ترتيب الجامعات في مثل هذه التصنيفات، ومؤكدا لهم أن خريجي جامعة القاهرة يتمتعون بمزايا تنافسية في سوق العمل.  

وخلال الجولة أسدى رئيس جامعة القاهرة، بعض النصائح للطلاب والتي تساعدهم في تنمية مهاراتهم، وحثهم على الاجتهاد والسعي من أجل تحقيقهم الأهداف المنشودة.

وكان الدكتور محمد سامي عبدالصادق قد شارك الطلاب في بعض أنشطتهم الثقافية والرياضية، وحضر معهم سباقت للجري، وقام بتكريم الفائزين في هذا السباق.

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن مسابقات وظائف معلم مساعد بالتربية والتعليم
  • رابط الواجبات المنزلية وتقييمات الأسبوع الثالث لجميع المراحل التعليمية
  • طريق الموت.. طلب إحاطة في البرلمان لوزير النقل لسرعة ازدواج طريق «الباجور- بنها الإقليمي»
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير العملية التعليمية بالفرع الدولي
  • «تعليم القاهرة» توجّه بسرعة تسليم الكتب الدراسية للطلاب
  • مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن التوتر المتصاعد في منطقة البحيرات العظمى
  • مجلس الأمن يناقش الوضع فى السودان خلال الأسبوع الجارى
  • وزير التربية والتعليم يستقبل سفيرة سويسرا
  • وزير التعليم يوجه المعلمين بمتابعة الواجبات والتقييمات وأعمال السنة