قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، من رام الله، إنّ هناك توجهات بين حركة حماس في قطاع غزة وفتح في الضفة الغربية ستكون على مدار يومين من أجل النقاش فيما يمكن الترتيب عليه للبيت الداخلي الفلسطيني، وسد الثغرة أمام الاحتلال الإسرائيلي الذي يتعنت بعدم الانسحاب من قطاع غزة، نظرا لعدم وجود بديل عن حركة حماس.

توحيد الصفوف الفلسطينية لمجابهة العدو

وأضافت «السلامين»، خلال مداخلة مع الإعلامية منى عوكل، أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يريد حركتي فتح وحماس، مشيرة إلى ضرورة وقوف الفلسطينيين أمام هذه القضية والمعضلة لتوحيد البيت والصف الفلسطيني، معلقة: «مصر تلتزم جغرافيا وسياسيا ودوليا في استمرار دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، فضلا عن التوسط لوقف إطلاق النار».

تعنت الاحتلال بعدم الانسحاب من غزة

وواصلت أنّه لا يوجد أي آلية لانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، لافتة إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بأنّه لن يخرج من قطاع غزة، كما أنّه يواصل اقتطاع الأجزاء من قطاع غزة بمحور نتساريم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حماس فتح إسرائيل الاحتلال الإسرائیلی من قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 75% من البنية التحتية في غزة

قال يوسف أبويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن أصعب المواقف العصيبة وأعقدها التي عاشها الفلسطينيون في قطاع غزة، النزوح الذي أُجبروا عليه، بعدما هجروا من محافظة غزة وشمال القطاع نحو جنوب وادي غزة.

وأضاف «أبو كويك»، خلال مراسلته للقناة، أن عمليات النزوح متواصلة هذا النهار، كما أن جيش الاحتلال طالب المتبقين في بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا بالتوجه إلى المناطق التي يدعي الاحتلال أنها مأوى آمن في المحافظة الوسطى وخان يونس.

وأوضح أن خان يونس هي التي يطالب الاحتلال بالنزوح إلى بعض الأماكن بها هي نفسها التي يطالب اليوم أيضا من بلدات في شرقها بنزوح نحو المناطق الغربية، حيث إن أعقد ما واجهه الفلسطينيون عمليات القتل التي استمرت على مدار الساعة واستهدفت المدنيين بالدرجة الأولى.

وتابع: «بحسب تقارير دولية، فإن أكثر من 75% من البنى التحتية دمرت بشكل كامل في قطاع غزة كما أن حالة القتل بلغت 100% و80% من المستلزمات الطبية غير متوفرة، ورصيد الأدوية في القطاع صفر، بالإضافة إلى قرابة 75% من المراكز الصحية جرى استهدافها بشكل مباشر وخرجت من الخدمة».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: بدء اجتماع حركتي فتح وحماس بالقاهرة لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعترض صاروخين أُطلقا من جنوب لبنان
  • وفد حماس يصل القاهرة للاجتماع مع حركة فتح برعاية مصرية
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مبان بجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 75% من البنية التحتية في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر كل القطاعات في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال تشن سلسة غارات جوية على شمال قطاع غزة