أقدمت قوات عسكرية تابعة لمليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي مساء أمس الاثنين، على هدم وجرف عشرات المساكن الحديدة التابعة لمواطنين في منطقة السيلة بمديرية الشيخ عثمان شمال العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال شهود عيان لـ " الموقع بوست "، إن قوات أمنية وجرافات أقدمت مساء أمس الاثنين على هدم عدد من البيوت المصنوعة من الصناديق الحديدية في منطقة السيلة التابعة لمديرية الشيخ عثمان بحضور مدير المديرية وسام معاوية.

 

وأضاف الشهود أن هذه المنازل معمرة منذ أكثر من 60 عام، وأنه عملية ازالتها تمت بحجة ان اشكالها تشوه المنظر الحضاري، ومطالبة ملاكها بإعادة تعميرها بكرفانات والمنيوم باهضه الثمن.

 

وأكد الشهود أن عملية إزالة هذه البيوت الحديدة، جاءت عقب تقديم أحد التجار عرضا لملاك هذه البيوت بشرائها كونها تقع على الخط العام، ورفض الملاك بيعها للتاجر.

 

وأشاروا إلى أن هذه البيوت الحديدية تعود لمواطنين من أبناء محافظات لحج ويافع وردفان، حيث يقومون بتأجيرها كمخازن لجمع الخردة وتدويرها، ويعتمدون بشكل أساسي على إيجار هذه البيوت كمصدر دخل رئيسي لدعم عائلاتهم الكبيرة التي تضم أربعة إلى خمسة أطفال لكل أسرة.

 

وكان مدير مديرية الشيخ عثمان وسام معاوية كان قد زار الموقع قبل حوالي عام، مع فريق من السلطات المحلية لمعاينة الموقع، وأصدر قرارًا بهدم الصناديق بحجة "العشوائية"، الأمر الذي أثار استياء الملاك، وذلك قبل أن يتم تهديدهم بالسجن في حال الاعتراض.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن عدن الانتقالي منازل هدم هذه البیوت

إقرأ أيضاً:

ضغوطات من الانتقالي على أسرة “صياد” للتنازل عن دم ابنها المقتول في عدن

الجديد برس|

تواجه أسرة الصياد نادر علي حسن الميوني في مدينة عدن، ضغوطات متزايدة من قيادات في فصائل المجلس الانتقالي الجنوبي لإجبارها على التنازل عن حقها في دم ابنها الذي قُتل بطريقة بشعة الأسبوع الماضي في ساحل حجيف.

وأفادت مصادر حقوقية أن تلك القيادات تمارس تهديدات على الأسرة للتنازل عن أحد المسلحين المتورطين في الجريمة، الذي أطلق الرصاص من شرفة منزله في حي حجيف بمنطقة التواهي دون أي سبب يذكر.

وتأتي هذه الحادثة في ظل تصاعد موجة العنف والفوضى في عدن، حيث تتغاضى السلطات المحلية في عدن عن جرائم القتل التي ترتكب بحق المواطنين، ما يزيد من حالة الاحتقان والغضب الشعبي.

مقالات مشابهة

  • بأسلوب المفتاح المصطنع.. حبس عاطل لاتهامه بسرقة المساكن في العجوزة
  • المستقبل الحضاري في السودان «3-3»
  • بأسلوب المفتاح المصطنع.. التحقيق مع عاطل لاتهامه بسرقة المساكن في العجوزة
  • الانتقالي الجنوبي :”من يقتل أهله في اليمن لا يمكن أن يدافع عن فلسطين”
  • ضغوطات من الانتقالي على أسرة “صياد” للتنازل عن دم ابنها المقتول في عدن
  • «التنسيق الحضاري» يدرج اسم المترجم محمد محمود في مشروع «عاش هنا»
  • العدو يهدم منزلا غرب الخليل ويدمر شوارع و محال تجارية في جنين
  • ضبط 4 أشخاص لسرقتهم المساكن والسيارات بالقاهرة
  • ضبط لصوص يسرقون المساكن بأسلوب التسلق