المناطق_مكة

أطلق تجمع مكة المكرمة الصحي، والإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة اليوم، الحملة التوعوية للعودة للدراسة 1445هـ، بهدف رفع مستوى الوعي الصحي للطلاب والطالبات، وتقديم مجموعة من الأنشطة والمبادرات التوعوية للارتقاء بالمعارف الصحية، وبناء الاتجاهات وغرس السلوكيات في المجتمع المدرسي، وذلك في إطار التكامل المؤسسي بين القطاعات الحكومية، حيث تستهدف جميع فئات المجتمع المدرسي، وأولياء أمور الطلبة التي تشرف عليها إدارة الصحة المدرسية بوزارة الصحة.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن الحملة ستستمر لمدة أسبوعين، تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي لدى الطلبة، من خلال العديد من المحاور التفصيلية التي يتداخل بها المعلمون وأولياء الأمور بما يتطلب معرفتها، والوعي الصحي بها وتزويد الطلبة ببعض المهارات العلمية والعملية التي يحتاجونها في حياتهم.

من جانبها بيّنت إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة أن الحملة التوعوية المشتركة تعمل في مسارين أحدهما ميداني وهو الأساس من خلال الزيارات المدرسية والتوعية الصحية، والآخر إلكتروني من خلال حملة توعية على منصات التواصل الاجتماعي، لرفع الوعي الصحي، وتعريف الطلبة بمشاكلهم الصحية، وتطوير تعاملهم الذاتي معها، وإكساب المجتمع المدرسي السلوك الصحي السليم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تجمع مكة المكرمة الصحي مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

بنك الخليج ينظم حملة توعوية لموظفيه.. بمناسبة يوم القلب العالمي

بمناسبة يوم القلب العالمي، نظم بنك الخليج بالتعاون مع جمعية القلب الكويتية حملة توعوية لموظفيه، شملت إجراء الفحوصات لأمراض السكري والكوليسترول وضغط الدم، لكونها فحوصات أساسية وهامة في للمحافظة على صحة القلب والمساعدة على اكتشاف أية مشاكل صحية محتملة بشكل مبكر.

ويعتبر اليوم العالمي للقلب فرصة للتذكير بأهمية الاعتناء بصحة القلب، من خلال ممارسة الرياضة، وتحسين جودة التغذية لدى الأفراد، وكذلك الإقلاع عن التدخين، وغيرها من الأعمال التي تؤدي إلى ضمان صحة القلب.

وانطلاقاً من استراتيجية بنك الخليج التي تستهدف ترسيخ مبادى الاستدامة، يواصل البنك التركيز على تعزيز بيئة العمل، من خلال الاهتمام بكافة الجوانب لموظفيه، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات التوعوية والصحية والرياضية.

بنك الخليج ينظم حملة توعوية لموظفيه.. بمناسبة يوم القلب العالمي

وتأتي هذه الفعاليات في إطار المبادرات المتنوعة التي يطلقها البنك سنوياً، ضمن برامج الاستدامة تجاه مختلف القضايا التي تهم المجتمع، حيث يعتبر البنك موظفيه أهم الأصول والثروة الحقيقية، التي نحرص بشكل متواصل على تنميتها وتعزيزها”.

تتمثل رؤية بنك الخليج أن يكون البنك الرائد في الكويت، من خلال مشاركة موظفيه في العمل خلال بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء مميزة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام. وبفضل الشبكة الواسعة من الفروع والخدمات الرقمية المبتكرة التي يملكها البنك، يمنح عملائه حق اختيار كيفية ومكان إتمام معاملاتهم المصرفية، مع ضمان الاستمتاع بتجربة مصرفية سهلة وسريعة.

وفي إطار دعمه لرؤية الكويت 2035 “كويت جديدة”، وحرصه على التعاون مع مختلف الأطراف لتحقيقها، يلتزم بنك الخليج بالعمل على إحداث تطورات قوية في مجال الاستدامة، على كافة المستويات البيئية والاجتماعية والحوكمة، من خلال مبادرات الاستدامة المتنوعة، والمختارة بشكل استراتيجي داخل البنك وخارجه.

بنك الخليج ينظم حملة توعوية لموظفيه.. بمناسبة يوم القلب العالمي المصدر بيان صحفي الوسومبنك الخليج يوم القلب العالمي

مقالات مشابهة

  • انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب
  • ختام الحملة التوعوية حول "محمية جزر الديمانيات"
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • شرطة دبي تُعزز الوعي المروري بين طلبة وسائقي حافلات مدرسة “الإبداع العلمي”
  • بنك الخليج ينظم حملة توعوية لموظفيه.. بمناسبة يوم القلب العالمي
  • “فخر الوطن” يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • “ماغناتي” و”رأس الخيمة الوطني” يطلقان منصة لتقديم حلول التمويل
  • “مسؤولية” في “قضاء أبوظبي” يوعي بمخاطر الابتزاز الإلكتروني