أحدث أخبار فلسطين اليوم.. أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42 ألفا و10 شهداء، وإصابة 97 ألفا و720 جريحا، منذ «7 أكتوبر»، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 45 فلسطينيًا، وإصابة 130 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

أحدث أخبار فلسطين اليوم

وبحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية»، أشارت الوزارة، إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وضمن أحدث أخبار فلسطين اليوم، قالت ماريز جيموند، الممثلة الخاصة للأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، إن الفلسطينيين في غزة يعيشون بأماكن ضيقة وليست آمنة، والوضع الحالي صعب لا يمكن وصفه، والفلسطينيون في قطاع غزة يفتقرون للحاجات الأساسية.

معاناة 30% من نساء غزة

وأضافت في تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن قصصًا كثيرة لدى النساء الفلسطينيات تحمل الألم والمعاناة، ولا يمكن وصف الوضع الإنساني في غزة بعد عام كامل من الحرب الإسرائيلية، دمار كامل في القطاع جراء الحرب وأصبح تحديًا كبيرًا أمام الفلسطينيين.

وأشارت في حديثها حول أحدث أخبار فلسطين اليوم، إلى أن 30% من النساء في غزة يواجهن تهديدات بالموت بسبب الظروف الإنسانية الصعبة، و177 ألف سيدة في غزة يواجهن مخاطر عديدة جراء العدوان الإسرائيلي، وهناك 100 ألف سيدة يعانين أمراض السرطان والسكر ولا يستطعن الحصول على المواد الطبية، مؤكدة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمّر 84% من المنشآت الصحية بقطاع غزة، وتضرر كبير لحق بالبنية التحتية

وطالبت الممثلة الخاصة للأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، بفتح المعابر البرية مع قطاع غزة؛ لإدخال المساعدات الإنسانية والطبية، خاصة أن حالات نزوح متكررة إلى أماكن ضيقة ومكتظة بالسكان تفتقر للحاجات الأساسية والخدمات الضرورية، وهناك عدد كبير من النساء الحوامل يواجهن تحديات كبيرة، ولا يحصلن على حاجاتهن الأساسية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أخبار فلسطين اليوم أخبار فلسطين فلسطين غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مدير عام هدف: زيادة كبيرة في أعداد العاملين برواتب تتجاوز 20 ألف ريال .. فيديو

الرياض

كشف تركي الجعويني، مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، عن إحصائيات تبرز نموًا ملحوظًا في أعداد العاملين الذين تتجاوز رواتبهم 20 ألف ريال في المملكة.

وقال الجعويني أن العدد كان يبلغ 80 ألف شخص في عام 2018، بينما ارتفع هذا الرقم بشكل كبير ليصل إلى 202 ألف في عام 2023.

واعتبر الجعويني هذه الزيادة مؤشرًا إيجابيًا على نجاح الجهود المبذولة لتعزيز سوق العمل وتوفير وظائف ذات رواتب مجزية للمواطنين.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/uGhbV03R7Oq-Pfux.mp4

 

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42 ألف شهيد
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 42010 شهيدا و97720 مصابا
  • أخبار البورصة المصرية اليوم.. ارتفاع المؤشرات في بداية التداولات
  • مدير عام هدف: زيادة كبيرة في أعداد العاملين برواتب تتجاوز 20 ألف ريال .. فيديو
  • صحة غزة: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41965 شهيدا و97590 مصابا
  • ارتفاع أعداد شهداء غزة اليوم إلى 26 شهيدا ودفنهم بمعسكر جباليا
  • ‎آخر أخبار زيادة المعاشات اليوم.. الصرف رسميا في هذا الموعد
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,909 شهيداً و97,303 مصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41870شهيداً و97166 مصابا