وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية؛ والذي نص على إزالة صفة النفع العام عن مساحة نحو 612 فداناً ناحية محافظة بورسعيد، وأن يُعاد تخصيصها لصالح المحافظة لاستخدامها في إقامة بعض المشروعات التنموية.

كما نص أيضاً على أن تُخصص مساحة حوالي 50.8 فدان ناحية محافظة بورسعيد، لاستخدامها في إقامة بعض المشروعات التنموية، وذلك بما يستهدف تحقيق النفع العام لأبناء المحافظة وخدمة أهدافها التنموية.


كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعتي أرض مملوكتين للدولة ملكية خاصة بناحية منطقتي رابعة وبئر العبد في محافظة شمال سيناء، لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، لاستخدامهما في أنشطة الاستصلاح والاستزراع؛ الأولى بمساحة 46.7 ألف فدان، والثانية بمساحة 714.19 فدان.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"الوزراء" يوافق على مقترح الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على المقترح المقدم من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتعديل نص المادة (4) من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بشأن إصدار اللائحة التنفذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، لتصبح "يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء أن يتم الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وذلك وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة".

كما يجوز أن يكون الإعلان عن المسابقات على مستوى الإدارة التعليمية؛ حتى يتم استهداف سد العجز في الأعداد المطلوبة من المعلمين بشكل أكثر دقة، وذلك كله من خلال الامتحانات التي تنفذ بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان، خلال شهر يناير المقبل، عن مسابقتين لشغل وظائف معلم مساعد.

 

مقالات مشابهة

  • الوزراء يوافق على الإعلان عن مسابقات معلم مساعد لمن سبق لهم التدريس
  • "الوزراء" يوافق على مقترح الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد
  • رئيس مجلس الوزراء يزور الأقصر لمتابعة وافتتاح المشروعات التنموية والخدمية
  • عاجل - خلال اجتماعه الأسبوعي.. مجلس الوزراء يوافق على 8 قرارات
  • الحكومة توافق على إقامة مشروعات استصلاح واستزراع جديدة في سيناء
  • الحكومة تعلن تنفيذ مشروعات تنموية جديدة في بورسعيد
  • نهائيًا.. مجلس النواب يوافق على تعديلات قانون صندوق مصر السيادي
  • وزيرة التضامن تلتقي المدير القطري لمؤسسة دروسوس للتعاون فى المشروعات التنموية
  • مجلس النواب يوافق على مجموع مواد تعديل قانون صندوق مصر السيادي