وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بأن تلتزم جميع الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وغيرها من الجهات الإدارية بالدولة، بموافاة المركز الوطني للبنية المعلوماتية المكانية، بالبيانات النصية والمكانية الخاصة بكل منها، واللازمة لتكامل البيانات على خريطة الأساس الموحدة لجمهورية مصر العربية، وبإخطاره بكل تغيير يطرأ على هذه البيانات أولاً بأول.

وقال مجلس الوزراء، إن ذلك يأتي ضمن تنفيذ مشروع البنية المعلوماتية المكانية لمنظومة التخطيط المصرية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والذي يسهم في تعظيم استغلال الدولة لاستثماراتها وتوجيه الموارد المختلفة بصورة أكثر فاعلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوزراء مجلس الوزراء الوزراء المصري

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يصدر قراراً للوزراء وكبار الموظفين بالدولة ورؤساء الاتحادات والنقابات المهنية بعدم التواصل مع السفراء الأجانب

بورتسودان: السوداني

أصدر مجلس الوزراء، قراراً للوزراء الاتحاديين وكبار الموظفين بالدولة ورؤساء الاتحادات والنقابات المهنية، بعدم التواصل مع السفراء الأجانب المعتمدين لدى السودان والمنظمات والنقابات الأجنبية والسودانية المقيمة خارج البلاد إلا بعد إخطار وأخذ موافقة مسبقة من وزارة الخارجية السودانية.

 

وشمل ذات التوجيه، القيادات والإدارات الأهلية بالسودان بعدم التواصل مع أي سفير أو رئيس أو مدير منظمة أجنبية إلا بعد أخذ موافقة مسبقة من وزير ديوان الحكم الاتحادي.

كما أصدر وزير شؤون مجلس الوزراء، توجيهاً بشأن الالتزام بالزي الرسمي عند المشاركه في الفعاليات الخارجية الرسمية من مؤتمرات ولقاءات واجتماعات. كما نصّ التوجيه بحسب حديث د. جراهام عبد القادر وزير الثقافة والإعلام، على الالتزام بالإقامة في الفنادق في الدول التي تتم فيها المشاركه الخارجية، مؤكداً على ضرورة التقيد بضوابط المشاركات في المهام الخارجية.  

مقالات مشابهة

  • «الرقابة المالية» تنشر قرارا جديدا بشأن قواعد شركات السمسرة
  • أمير الشرقية يرأس اجتماعًا لتنمية السياحة بحضور الوزير والجهات الحكومية
  • الوزراء: نقل اختصاص الترخيص لمهنة الاستشارات الإدارية للأفراد إلى الموارد البشرية
  • تخفيفاً عن الأعباء المترتبة على المواطنين.. وزير المالية يصدر قراراً جديداً
  • مجلس الوزراء يصدر قراراً للوزراء وكبار الموظفين بالدولة ورؤساء الاتحادات والنقابات المهنية بعدم التواصل مع السفراء الأجانب
  • مجلس الوزراء يعتمد قرارا بإنشاء المجلس الأعلى للفضاء برئاسة حمدان بن محمد بن راشد
  • برئاسة حمدان بن محمد.. الإمارات تعتمد قراراً بإنشاء المجلس الأعلى للفضاء
  • ‏‎مجلس الوزراء يعتمد قراراً بإنشاء المجلس الأعلى للفضاء برئاسة حمدان بن محمد
  • مجلس الوزراء يعتمد قراراً بإنشاء المجلس الأعلى للفضاء برئاسة حمدان بن محمد