الاقتصاد نيوز - بغداد

رفع عضو مجلس محافظة النجف الاشرف غيث رعد شبع الكلابي، اليوم الأربعاء، مقترحا الى مجلس النواب بتعيين اللاجئين اللبنانيين في الوزارات العراقية بصفحة عقود.

وبحسب وثيقة مذيلة بتوقيع الكلابي موجهة الى رئيس مجلس الوزراء ومجلس النواب: "في ظل الظروف الصعبة التي تجري على الشعب اللبناني الشقيق وبعد الموقف الإنساني الكبير من جمهورية العراق بشكل عام ومحافظة النجف الاشرف بشكل خاص وهذا ما يحتمه الواجب الأخلاقي استقبال اللاجئين وتوفير السكن والغذاء لهم".

وأضافت: "نظراً لوفود عدد من أصحاب الكفاءات والاختصاصات الدقيقة المختلفة ومنها المجالات الطبية الدقيقة لذا نقترح استثمار هذه الكفاءات العلمية وكل حسب اختصاصه وحاجة البلد".

وتابعت الوثيقة: "يرجى التفضل بالاطلاع والموافقة على الايعاز الى الوزارات المعنية للنظر بالمقترح المذكور واجراء الاختبارات الضرورية اللازمة وتوقيع عقود عمل لهم وحسب الضوابط المعتمدة لديكم".

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يزور الأقصر لمتابعة وافتتاح المشروعات التنموية والخدمية

تشهد محافظة الأقصر خلال الساعات القادمة وصول الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، يرافقه عددا من الوزارء لمتابعة وافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية المختلفة بمراكز ومدن المحافظة.


ومن المقرر يفتتح رئيس مجلس الوزراء كورنيش النيل بالبر الغربي بمركز ومدينة القرنة بعد انتهاء الأعمال الإنشائية به تزامنا مع الموسم السياحي الشتوي الجديد 2024، ومن ثم يتفقد بعض مشروعات الآثار للبعثات الأجنبية.

وكورنيش البر الغربي في الأقصر يبلغ طوله أكثر من 1500 متر، ويضم المقاعد والبرجولات الخشبية وأماكن الجلوس والأعمدة الديكورية، والممشى الزجاجي داخل النيل، وقاعة المؤتمرات وموقف وساحات انتظار الأتوبيسات والحافلات السياحية وأماكن رسو العبارات واللنشات السياحية، بالإضافة إلى منطقة المطاعم والكافتيريات والحدائق، فضلًا عن الأعمال الإنشائية الملحقة بالكورنيش والتي تتضمن إنشاء  مسرح مكشوف ومسجد ونافورة  مائية وبازارات سياحية ومسطحات خضراء ودورات مياه ومناطق الخدمات الترفيهية.


كما يتم وضع حجر الأساس لكورنيش إسنا جنوبي محافظة الأقصر للبدء في تطوير، وأيضا السوق السياحي بإسنا ومنطقة المعبد هناك، كما يتابع عددا مشروعات حياة كريمة الجارية بإسنا وأرمنت، وتفقد وافتتاح مجمع الخدمات الحكومية بالقرى.


ومن المتوقع أن تضم زياره مجلس الوزراء تفقد مجمع الأقصر الطبي الدولي بوسط مدينة الأقصر، لمتابعة الانشاءات الأخيرة بالمباني، والوقوف على جاهزية تشغيل قسم الطوارئ بالمستشفى.


ومن المزمع أن يتابع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء سير أعمال الدراسة في عددا من المدارس بمحافظة الأقصر، كما سيفتتح إحدى محطات مياه الشرب ومتابعة مشروعات الصرف الصحي بالأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • ننشر برنامج زيارة رئيس الوزراء إلى الأقصر غدًا الخميس
  • رئيس مجلس الوزراء يزور الأقصر لمتابعة وافتتاح المشروعات التنموية والخدمية
  • السودان ينفي نقل العاصمة المؤقتة من بورتسودان لعطبرة
  • وكيل أفريقية النواب : وصول أول قطار لسيناء نجاح كبير للحكومة
  • مصدر: رئيس مجلس محافظة ذي قار الحالي متمسك بمنصبه ولا يريد المغادرة
  • الحكومة تنفي نقل العاصمة الإدارية من بورتسودان إلى عطبرة
  • نائب:أحزاب الحشد خراب الموصل
  • العثور على جثة فتاة عشرينية وانتحار شاب داخل منزل اقربائه في النجف
  • بعد تنفيذه.. رئاسة البرلمان تخاطب ديوان المحاسبة بسحب تعيين السعيطي وكيلا للديوان