نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة كفر الشيخ بطولة مهرجان النصر الرياضي؛ بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة ومهرجان استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي 2024/ 2025 بملاعب كلية التربية الرياضية، في ألعاب (خماسي قدم بنين، رباعيات الكرة الطائرة "بنين وبنات"، وثلاثيات كرة السلة "بنين وبنات"، ودارتس "بنين وبنات"، وتنس الطاولة "بنين وبنات") لكليات الجامعة.


وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، في تصريح، اليوم /الأربعاء/، أن المهرجان يهدف إلى تنمية مهارات الطلبة وخصوصا في المجال الرياضي، والذي يساهم بشكل إيجابي في تكوين شخصية الطالب وتأهيله بدنيًا ونفسيًا، بالإضافة إلى أن التنظيم والمشاركة بمثل هذه المهرجانات يساعد على غرس قيم المنافسة الشريفة وتحقيق التواصل والاندماج بين طلبة الجامعة، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على تقديم سبل الدعم للطلبة لممارسة جميع الأنشطة الطلابية، لاستكمال بناء وعى طلبة الجامعة للمساهمة بفاعلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وبناء جيل يمتلك روح الولاء والانتماء للوطن.


وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد عبدالعال، أن مثل تلك المشاركات لها الأثر الإيجابي في إعداد وتدريب الطلبة وتحقيق التواصل والاندماج بين شباب الجامعة، وتبادل الخبرات والتجارب، وتطوير وصقل المهارات.


وجاءت نتائج الكليات الفائزة في مختلف الألعاب التي أقيمت كالتالي: في لعبة كرة القدم الخماسي فازت بالمركز الأول كلية الطب البيطري، والمركز الثاني كلية التربية الرياضية، والمركز الثالث كلية الألسن، وفي لعبة رباعيات الكرة الطائرة بنين فازت بالمركز الأول كلية التربية الرياضية والمركز الثاني كلية الزراعة والمركز الثالث كلية التمريض.


وفي لعبة رباعيات الكرة الطائرة بنات فازت بالمركز الأول كلية العلوم والمركز الثاني كلية التربية الرياضية والمركز الثالث كلية الزراعة، وفي لعبة ثلاثيات كرة السلة بنين فازت بالمركز الأول كلية التربية الرياضية والمركز الثاني كلية الهندسة والمركز الثالث كلية الحقوق، وفي لعبة ثلاثيات كرة السلة بنات فازت بالمركز الأول كلية التربية الرياضية والمركز الثاني كلية الأداب والمركز الثالث كلية التربية النوعية.


وفي لعبة التنس طاولة بنين فازت بالمركز الأول كلية الزراعة والمركز الثاني كلية الحقوق والمركز الثالث كلية التمريض، وفي لعبة التنس طاولة بنات فازت بالمركز الأول كلية الذكاء الاصطناعي والمركز الثاني كلية الزراعة والمركز الثالث كلية التربية النوعية، وفي لعبة الدارتس بنين فازت بالمركز الأول كلية حاسبات ومعلومات والمركز الثاني كلية الحقوق والمركز الثالث كلية الذكاء الاصطناعي، وفي لعبة الدارتس بنات فازت بالمركز الأول كلية التربية النوعية والمركز الثاني كلية الزراعة والمركز الثالث كلية الذكاء الاصطناعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: والمرکز الثانی کلیة والمرکز الثالث کلیة بنین وبنات وفی لعبة فی لعبة

إقرأ أيضاً:

« التعليم».. تعلن خطة تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطة تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025.

أوضحت الوزارة أنه بالنسبة لمرحلة التعليم الأساسي بحلقتيه الابتدائية والإعدادية لسنة ۲۰۲٤ بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية، فإنه يتعين على كافة المديريات والإدارات والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة لجميع المدارس «الرسمي - الرسمي لغات - الخاص».

كما أشارت الوزارة إلى أن موجه أول المادة يقوم بتنفيذ 3 نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، بحيث يكون هناك 3 نماذج للمادة داخل الفصل الواحد، على أن يكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة أو فترة طبقًا للوزن النسبي لكل مادة دراسية وطبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية.

وأكدت الوزارة على تشكيل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات التعليمية، والتواجيه العامة، ومديري المراحل بالمديرية للإشراف على العملية الامتحانية كاملة، وأن تكون الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر وفق جدول موحد تحدده المديرية مع مراعاة كافة الإجازات الرسمية، فضلًا عن أن يتم تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية.

أما بالنسبة لأعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ للصفين الأول والثاني الثانوي العام، أشارت الوزارة إلى أنه في ضوء ما جاء بالقرار الوزاري رقم (۱۳۸) لسنة ٢٠٢٤ بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب مرحلة الثانوي العام، فإنه يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثانى الثانوى العام على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة وفقًا للكتاب الدوري رقم (٤٩) بتاريخ ۲۱/ ۱۱/ ۲۰۲۲.

وقد أكدت الوزارة على أن تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة (٨٥%) وأسئلة مقالية بنسبة (١٥%) على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر، بحيث يتم أداء الامتحانات ورقيًا بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوى العام لمدارس (الرسمى - الرسمى لغات - الخاص - الخدمات) طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية حيث يقوم الموجه الأول لكل مادة بعمل ثلاثة نماذج امتحانية تسلم لإدارة المدرسة لطباعتها.

وأضافت الوزارة أنه بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي العام الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت، يؤدوا أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا والأسئلة المقالية ورقيًا، ويتم تسليم ورقة الأسئلة المقالية مع بداية زمن الامتحان كما هو متبع في العام الماضي، وفى حالة حدوث أي مشكلة تقنية فى أى مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان، أما الطلاب المتواجدون بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت ( الخاص - الخدمات ) أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت ( كسر - سرقة -.. .. ) فيتم امتحانهم ورقيًا على أن يكون الامتحان الورقى هو نفسه الامتحان الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • « التعليم».. تعلن خطة تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025
  • جامعة كفر الشيخ تُنظم مهرجان النصر الرياضي بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر
  • جامعة كفر الشيخ تعلن قائمة الفائزين في بطولة مهرجان النصر الرياضي
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتابع انتظام الدراسة بمختلف الكليات للعام الجامعي 2024-2025م
  • الإسكندرية تحصد المركز الأول والغربية الثاني في بطولة شطرنج المدارس الثانية بطنطا
  • مجلس أمناء كلية العلوم الشرعية يناقش اشتراطات القبول
  • رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد 2024-2025 م
  • جامعة جنوب الوادي تعلن إطلاق جوائز التميز المؤسسي للعام الجامعي 2024/2025