يطلق الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، يوم الثلاثاء المقبل بمنارة السعديات بأبوظبي، برنامج "مبتكر الذكاء الاصطناعي" ومسابقة "كأس التخيل والإبداع - Imagine Cup UAE"، لطلاب المدارس والجامعات، الذي ينظمه صندوق الوطن بالتعاون مع شركة ميكروسوفت.

يحضر البرنامج رؤساء الجامعات الإماراتية، وأصحاب التجارب الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وعدد من طلاب الجامعات وأعضاء أندية الهوية الوطنية بالمدارس والجامعات.

جلسة تعريفية

كما ينظم الصندوق جلسة تعريفية عن مسابقة "Imagine Cup Junior UAE" للمدارس، وأخرى للمسابقة الخاصة بالجامعات "Imagine Cup UAE"، فيما تم تخصيص جلسة خاصة لطلاب أندية التسامح بالجامعات، تركز على دور الذكاء الاصطناعي في تأهيل وتمكين شباب الجامعات.

تأهيل وتمكين 

وقال ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن، إن "الصندوق حريص كل الحرص على تأهيل وتمكين أبناء وبنات الإمارات ولا سيما طلاب الجامعات، ليكون قادرين على مواجهة مختلف التحديات في المستقبل وقادرين على الإسهام في نهضة هذا الوطن الغالي ومساهمين في الحضارة الإنسانية، مؤكداً أن الذكاء الاصطناعي يمثل وسيلة مهمة لدعم هذا التمكين، من خلال التشجيع على الابتكار ومساعدة الطلاب على استكشاف الأفكار الإبداعية واستخدام التكنولوجيا للتوصل إلى حلول إبداعية".
وتابع: إضافة إلى أن هذا المجال يمنح الفرصة للطلاب لتطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال، وتحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتنفيذ، إلى جانب إنه يمتلك القدرة على طرح حلول مستدامة حول إيجاد حلول تقنية للمشاكل الاجتماعية والبيئية الملحة.

الأهداف الاستراتيجية 

وأكد القرقاوي أن "توجيهات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لكافة العاملين بالصندوق تركز دائماً على أن يكون صندوق الوطن منفتح على التعاون مع الجميع، لما فيه صالح أبناء وبنات الإمارات، وما يحقق أهدافه الإستراتيجية، التي تتطابق مع رؤية حكومتنا الرشيدة، وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة".
وأوضح أن "صندوق الوطن حريص على تطوير مختلف مبادراته بالاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي في تصميم البرامج التدريبية، التي تركز على هذه التقنية لتعزيز المهارات والقدرات الوطنية، وتطوير برامج تفاعلية تعتمد عليها، لتعزيز فهم القيم الوطنية الإماراتية وتقوية ارتباط الشباب بها، مع أهمية الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في تعزيز الهوية الوطنية والقيم الإماراتية، ومواجهة تغير المناخ وحماية البيئة وغيرها من المجالات المهمة".

فرصة مثالية

ودعا القرقاوي كافة شباب الإمارات ولا سيما طلاب الجامعة للمشاركة في هذا الحدث المهم كي تتوافر لهم الفرصة للمشاركة في برنامج "مبتكر الذكاء الاصطناعي" ومسابقة "كأس التخيل والإبداع - Imagine up UAE"، مؤكداً أن الملتقى يمثل فرصة مثالية لكافة المهتمين بمجال الذكاء الاصطناعي لعرض تجاربهم والتعارف على تجارب الآخرين من خلال المشاركة في جلساته النقاشية، مؤكداً أن الإمارات حريصة على أن تكون في مقدمة دول العالم التي تتبنى هذا المجال الحيوي الذي يتداخل في كافة مجالات الحياة اليوم وفي المستقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الذكاء الاصطناعي الإمارات الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی صندوق الوطن

إقرأ أيضاً:

«أبل» تطلق ميزات «الذكاء الاصطناعي» لمستخدمي آيفون


تستعد شركة أبل لإطلاق الجيل الأول من مزايا الذكاء الاصطناعي على هواتف آيفون، بحلول 28 أكتوبر الجاري، وذلك عبر تحديث iOS 18.1.

وبحسب وكالة بلومبرغ، فإن التحديث القادم سيتضمن مجموعة من المزايا الذكية، مثل تلخيص الإشعارات، والمساعدة في كتابة رسائل البريد الإلكتروني، إلى جانب إمكانية إنشاء الصور عبر خدمة Image Playground.

وأشارت “بلومبرغ” إلى أبل تعمل على اختبار مختلف مزايا الذكاء الاصطناعي، وتتأنى في وصولها إلى هواتف المستخدمين للتأكد من حل أي مشكلة تقنية قد تظهر عند الاستخدام، وللتأكد من قدرة خوادمها الخاصة على إجراء عمليات معالجة بيانات المستخدمين مع الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence.

وتوقع تقرير سابق من “بلومبرغ” وصول عدد من مزايا إصدار “سيري” المزوّدة بالذكاء الاصطناعي مع إصدار iOS 18.3، بدلاً من وصولها جميعاً مع iOS 18.4، مما يرجح قدومها لهواتف آيفون التي تدعم تشغيل iOS 18 بحلول يناير المقبل، على أن تكتمل التجربة بحلول مارس 2025.

آخر تحديث: 8 أكتوبر 2024 - 13:31

مقالات مشابهة

  • اطلاق برنامج “مبتكر الذكاء الاصطناعي” ومسابقة “كأس التخيل والإبداع 15 أكتوبر
  • نظارات بالذكاء الاصطناعي.. حل مبتكر لمرضى الخرف
  • تمكين موظفي الحكومة في الذكاء الاصطناعي
  • «أبل» تطلق ميزات «الذكاء الاصطناعي» لمستخدمي آيفون
  • الذكاء الاصطناعي ميزة جديدة في "صور غوغل"
  • 24 خريجا من برنامج ناجح في مسارات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتطوير الأنظمة
  • إطلاق Infinix AI∞ منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي المتكاملة 
  • الشارقة تستضيف مؤتمراً دولياً حول الذكاء الاصطناعي
  • الشارقة تستضيف أول مؤتمر دولي عن مستقبل الذكاء الاصطناعي