تفتح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقع مسكن لحجز شقق الإسكان الجديدة بدءًا من يوم 27 أكتوبر، تزامنًا مع فتح باب حجز الوحدات السكنية التي أعلن عنها المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان ويبدأ عليها الحجز نهاية الجاري.

رابط موقع مسكن لحجز شقق الإسكان

ويستقبل رابط موقع مسكن لحجز شقق الإسكان الجديدة، طلبات المواطنين الراغبين في حجز عدد 6575 وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان المتوسط «سكن مصر ودار مصر وجنة» ومشروع الإسكان المتميز، في 15 مدينة جديدة، وهي «العبور - الشروق - العاشر من رمضان - السادات - المنيا الجديدة - غرب قنا الجديدة - مدينة ناصر - دمياط الجديدة، القاهرة الجديدة - العلمين الجديدة - المنصورة الجديدة ـ 6 أكتوبر - أكتوبر الجديدة - حدائق أكتوبر - بدر».

حجز شقق الإسكان الجديدة

ووفقا للمعلن من وزارة الإسكان، فإن كراسة الشروط حجز الوحدات والأسعار والمساحات والتفاصيل تكون متاحة عبر رابط موقع مسكن لحجز شقق الإسكان الجديدة، وذلك قبل يوم 27 أكتوبر الجاري وهو موعد بدء الحجز ويستمر حتى 26 ديسمبر المقبل.

وعن آلية تخصيص الوحدات السكنية المطروحة ضمن الإعلان، أكدت وزارة الإسكان والمرافق، أنه عقب انتهاء موعد حجز الوحدات، سيتم الإعلان عن موعد مكان القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين للحجز.

خطوات الحجز عبر رابط موقع مسكن 

1- تبدأ خطوات حجز الـ 6575 وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان المتوسط، للمواطنين متوسطي الدخل، بزيارة رابط موقع مسكن لحجز شقق الإسكان الجديدة.

2- ستفتح أمامك الصفحة الرئيسية للموقع، قم باختيار كراسة الشروط التي سيتم وضعها على الموقع فور بداية الحجز 27 أكتوبر الجاري.

3- اطلع على الشروط والتفاصيل الخاصة بحجز الوحدات السكنية المطروحة.

4- اضغط على تقديم طلب حجز جديد.

5- ستفتح أمامك نافذة أخرى، قم بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور.

6- قم بإنشاء حساب للدخول على الموقع واستكمال الحجز. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شقق الإسكان الجديدة شقق الإسكان موقع مسكن الإسكان الوحدات السكنية موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024 صندوق الإسكان الاجتماعي حجز شقق الإسکان الجدیدة حجز الوحدات

إقرأ أيضاً:

أجر مسكن الزوجية يدفع زوجا للهرب والزوجة تلاحقه بالحبس.. اعرف القصة

"زوجي هرب وترك المحافظة التي نعيش فيها، ونقل عمله إلى محافظة الإسكندرية، وبعد شهور من البحث علمت بمحل سكنه الجديد وذهبت إليه لطلب النفقة ولكنه طردني، ورفض رد حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، وتركني معلقة، وشهر بسمعتي، وابتزني للتنازل عن منقولاتي ومصوغاتي".. كلمات جاءت على لسان زوجة بمحكمة الأسرة بأكتوبر، لاحقت زوجها بدعوي حبس للتهرب من نفقات أولادها، وإلزامه بسداد أجر المسكن البالغ 17 ألف جنيه شهريا.

وأكدت: "البداية كانت ببيع زوجي منزل الزوجية بعد أن استغل تركي للمنزل بسبب غضبي من تصرفاته وبخله الشديد، وانتقاله للعيش بمنزل والدته، ومحاولته إجباري لتنفيذ حكم الطاعة بمنزلها، وعندما رفض، ولاحقته بدعوي أجر مسكن بـ 17 ألف جنيه هرب، ونقل عمله إلى محافظة أخري، وتخلي عن مسئوليته تجاه أبنائه، لأعيش في عذاب وأنا أحاول أن أوفر نفقات أبنائي، بالرغم من يسار حالته المادية".

وأشارت الزوجة: زوجي ميسور الحال ولكنه للأسف بخيل، عانيت بسبب تصرفاته وعنفه ضدي، وإصراره علي تعريضي للإيذاء، وامتناعه عن سداد أجر المسكن لأولاده، وتدميره حياتي الزوجية بعد زواج دام بيننا 12 عام وفقاً للمستندات التي قدمتها بعد تدهور حالتي الصحية، ومحاولته حرماني من حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج.

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية وضع عدة شروط لقبول دعوى الحبس ضد الزوج ومنها أن يكون الحكم صادر فى مادة من مواد النفقات أو الأجور، وما فى حكمها، أن يكون الحكم نهائيا سواء استئنافا أو انتهت مواعيد استئنافه، أن يمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم بعد ثبوت إعلانه بالحكم النهائى، وأن تثبت المدعية أن المدعى عليه - المحكوم ضده- قادر على سداد ما حكم به، وذلك بكافة طرق الإثبات، كما تأمر المحكمة الملزم بالنفقة إذا كان حاضرا أو يعلن بأمر السداد إن كان غائبا، وذلك بعد أن يثبت للمحكمة قدرته على الأداء.

 







مقالات مشابهة

  • عاجل - محور الوحدات.. كيف يساهم موقع مسكن في تطوير البنية التحتية في مصر (تفاصيل)
  • حجز شقق موقع مسكن محور الوحدات.. الرابط والشروط
  • «س و ج».. أبرز استفسارات شقق الإسكان الاجتماعي وموعد طرحها
  • عاجل.. الإسكان: إتاحة 5 % من الوحدات الجاهزة للتسليم في 15 مدينة جديدة لذوى الهمم
  • وزير الإسكان يوجه شركات المقاولات بضغط معدلات العمل بمشروعات المدن الجديدة
  • بشرى سارة للمصرين| وزارة الإسكان تعلن عن أكبر طرح للشقق.. والتسليم فوري
  • أجر مسكن الزوجية يدفع زوجا للهرب والزوجة تلاحقه بالحبس.. اعرف القصة
  • تسهيلات جديدة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي.. تعرف على الشروط والخطوات
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولى شركة "سيتى إيدج" معدلات تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة