واصلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اليوم الأربعاء تنفيذ القوافل المائية الشاملة بمدن وقرى محافظة أسيوط لتقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، ونشر ثقافة الوعي المائي لمختلف الفئات العمرية.

وأوضح المهندس على الشرقاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة أن فريق التوعية، نفذ قافلة مائية بقرية موشا، لافتًا أن فعاليات القافلة بدأت بزيارة الوحدة الصحية بالقرية وعمل ندوة توعية للرائدات الريفيات لنقل الوعي المائي لربات البيوت في تواصلهن معًا.

وأشار الشرقاوى، إلى عمل حملات توعية مباشرة مع المواطنين؛ للحث على ترشيد استهلاك المياه، وضرورة الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي، وخطورة إلقاء المخلفات الصلبة بشبكات الصرف الصحى، بالإضافة إلى توزيع بروشورات تحمل العديد من رسائل للتوعية المائية.

وأضاف الشرقاوى أن الفريق التوعوى نفذ ألعاب تفاعلية مع الأطفال بمركز شباب القرية، بالإضافة إلى مجموعة من أنشطة التوعية تشمل اللقاء برجال الدين ومسؤولى القرية ولقاءات لرواد المساجد والكنائس بالقرية وندوات لقادة الرأى وألعاب تفاعلية  لأطفال الحضانات واستطلاعات رأي للمواطنين وسيارة استقبال الشكاوى وذلك لتوعية المواطنين بقضايا المياه وخدمات مياه الشرب والصرف الصحى

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط ألا الاستخدام الأم الب الإدارة الأربعا الأربعاء البيوت التوعية الجد الجدى الجديد أصله أعلى افة الـ الحضانات الدي الدين الري الريف أسيوط والوادي الجديد أشر أصل استطلاعات استقبال

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 71 مليون جنيه.. إليكم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج عن تنفيذ أعمال إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات مياه الشرب وشبكات انحدار الصرف الصحي في المناطق المحرومة بمراكز المنشاة، أخميم، جهينة، وسوهاج.

بتكلفة إجمالية تبلغ 71 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية لبرنامج التنمية المحلية للعام المالي 2024-2025.

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس الشركة، أن هذه الخطة تستهدف تغيير خطوط المياه القديمة بأخرى بلاستيكية جديدة بأقطار تتراوح بين 4 و10 بوصة، بطول إجمالي يبلغ 69 كيلومترًا في المراكز المذكورة.

كما تشمل الخطة أعمال مد وتدعيم شبكات انحدار الصرف الصحي بطول 4.5 كيلومتر.

وأضاف المهندس أحمد علي عثمان، رئيس قطاع المشروعات، أن أعمال الإحلال والتجديد في مركز المنشاة تهدف لتغذية المدينة وقراها بطول 24 كيلومتر، لخدمة أكثر من 100 ألف نسمة بتكلفة 20 مليون جنيه.

وفي مركز أخميم، يتم إحلال وتجديد شبكات المياه بطول 16 كيلومتر لخدمة 65 ألف نسمة، بينما يتم تنفيذ الأعمال في نجع الهيش ونزلة الحاجر بمركز جهينة بطول 1.5 كيلومتر لخدمة 5 آلاف نسمة، بتكلفة 3 ملايين جنيه.

ما السبب؟.. رسوب 47% بالفرقة الأولى بـ "طب سوهاج" %53.. جامعة سوهاج تعلن النتيجة النهائية للفرقتين الأولى والثانية لكلية الطب محافظة سوهاج

أما في مركز سوهاج، فتشمل الأعمال حي غرب وقرية بلصفورة بطول 25.5 كيلومتر لخدمة 70 ألف نسمة، بتكلفة 38 مليون جنيه، بالإضافة إلى أعمال في حي الكوثر ومنطقة النقابات.

وأشارت المهندسة شيماء محمد، رئيس قطاع التخطيط بالشركة، إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ خطة طموحة لإحلال وتجديد الشبكات وتحسين كفاءتها لتصل الخدمة لأكبر عدد ممكن من المواطنين، وذلك بناءً على الدراسات الميدانية واحتياجات المناطق المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة طنطا تطلق قافلة تنموية بقرية منشأة العتر بمركز زفتي
  • بتكلفة 71 مليون جنيه.. إليكم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج
  • محافظ أسيوط يشهد سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرية موشا ضمن مبادرة بداية 
  • مياه سوهاج: إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بقيمة 71 مليون جنيه
  • رئيس مياه أسيوط يشدد على المتابعة والتقييم المستمر لحالة المحطات  
  • اجتماع تنسيقي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية
  • احلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي الجاري تنفيذها بمدينة بدر
  • ندوة توعية للخطباء والأئمة بأبو كبير لنشر الوعي المائي