بغداد اليوم - بغداد 

اعتبر القيادي في الاطار التنسيقي عصام الكريطي، اليوم الأربعاء (9 تشرين الأول 2024)، تلويح قناة صهيونية باستهداف المرجع السيستاني بانه اعلان حرب.

وقال الكريطي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" إسرائيل كيان شاذ لن تقف جرائمه عند أي حدود وهو ماض في سياسة الإبادة الجماعية بحق الشعوب المسلمة بدءًا من فلسطين وصولا الى لبنان والقائمة ستطول في ظل دعم غير محدود من قبل الإدارة الامريكية التي تغطي على جرائم الكيان في المنظمات ووسائل الاعلام بل تعتبر قتل اكثر من 44 الف فلسطيني واصابة ضعف هذا العدد، بأنه دفاع عن النفس".

وأضاف، ان" تلويح قناة صهيونية بأن السيد السيستاني ضمن بنك اهداف المحتل هي بمثابة اعلان حرب على العراق تستدعي ردًا حكوميًا واعتبار أي مساس بالمرجعية بأنه سيقود الى تبعات خطيرة وان الملايين مستعدين للتضحية من اجل المرجع السيستاني".

وأشار الكريطي الى، ان" ما يقوم به الاحتلال من استهداف لقيادات محور المقاومة لن تقود الى كسر الأخيرة والمبادئ ستبقى وتنتصر مهما كانت ماكنة الحرب والموت، مؤكدا إن" معركة لبنان ستكون بداية النهاية لكيان سرطاني انشأته القوى الغربية في جسد الأمة الإسلامية".

ونشرت القناة "14" اليمينية الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، صورة للمرجع الأعلى في العراق السيد علي السيستاني باعتباره أحد أهداف خطط الاغتيال.

وظهرت صورة المرجع السيستاني إلى جانب صور لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، ونعيم قاسم نائب الأمين العام لـ"حزب الله"، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، والمرشد الإيراني علي خامنئي.

وظهرت علامة "هدف" على رأس كل واحد من هؤلاء ضمن الصور المنشورة، دون أن تفسر القناة الإسرائيلية سبب وضع المرجع السيستاني ضمن قائمة الاغتيالات.

الصور ظهرت أثناء حديث مراسل للقناة اليمينية عن الرد الإسرائيلي المحتمل على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل الثلاثاء الماضي.

ولم يسبق أن تحدثت إسرائيل عن المرجع السيستاني كأحد أهداف الاغتيال رغم أن عددا من مسؤوليها أوردوا جميع الأسماء الأخرى باعتبارها "أهدافا" محتملة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المرجع السیستانی

إقرأ أيضاً:

عاجل: أول إعلان عسكري لجماعة الحوثي بعد انفجارات دوت في تل ابيب

عاجل: أول إعلان عسكري لجماعة الحوثي بعد انفجارات دوت في تل ابيب

مقالات مشابهة

  • الاطار التنسيقي: تلويح إسرائيل باستهداف المرجع الاعلى “إعلان للحرب”
  • الاطار التنسيقي يعتبر تلويح إسرائيل باستهداف المرجع السيستاني بأنه إعلان للحرب
  • الفصائل العراقية تعلق على نية إسرائيل استهداف السيستاني: تهويل وتخويف
  • عاجل. اليوم الـ369 للحرب: تصعيد إسرائيلي في غزة ولبنان وسوريا وإعلام عبري يتحدث عن إصابة مستشار سموتريتش
  • حزب الله يهدد باستهداف أكبر لحيفا ومدن أخرى.. إسرائيل تواصل قصف الضاحية
  • الإطار التنسيقي: نصف مصائب العراق تحمل بصمات اسرائيلية
  • الإطار التنسيقي: نصف مصائب العراق تحمل بصمات اسرائيلية - عاجل
  • عاجل: أول إعلان عسكري لجماعة الحوثي بعد انفجارات دوت في تل ابيب
  • الفصائل تتحدى الردّ العسكري: سنواصل دك إسرائيل ولا نبالي - عاجل