تمكنت عناصر فرقة البحث والتدخل “BRI” التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية المسيلة من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في ترويج المؤثرات العقلية.

العملية أسفرت عن توقيف أربعة أفراد من الشبكة وحجز 3292 كبسولة مهلوسة من نوع “بريقابالين 300 ملغ”. إضافة إلى ضبط مركبة سياحية كانت تستخدم في نقل هذه المواد المحظورة.

إلى جانب مبالغ مالية يعتقد أنها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

جاءت هذه العملية بعد تحقيقات مكثفة قادتها الفرقة المعنية. إثر معلومات تفيد بوجود شبكة تنشط في ترويج المؤثرات العقلية داخل إقليم ولاية المسيلة، وكانت بصدد تمرير كمية كبيرة منها.

بناء على هذه المعلومات، وضعت الشرطة خطة محكمة أسفرت عن توقيف المشتبه فيهم وهم على متن المركبة السياحية التي كانت تستخدم في نقل المواد المهلوسة. وبعد التنسيق مع النيابة المحلية، تم تفتيش منازل المتورطين، حيث تم العثور على باقي الكمية المخفية.

وبعد استكمال التحقيقات، تم تقديم المتهمين أمام الجهات القضائية المختصة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: مصر تستخدم كل الأدوات الدبلوماسية لوقف الصراع بالمنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إنّ ما يحدث الآن في المنطقة ينذر بحرب إقليمية، موضحا أنّ مصر لديها موقف واضح تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، إذ إنها تدافع عن شعب أعزل سواء الفلسطيني أو اللبناني، كما أنّها بذلت جهود كثيرة في إدخال المساعدات بكل ما لديها من طرق، واستخدمت كل الأدوات الدبلوماسية في السعي نحو وقف الحرب في المنطقة.

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الدور المصري نجح في مخاطبة دول رئيسة في الاتحاد الأوروبي، بالتالي هناك دول كبيرة تحركت مع الموقف المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي مثل فرنسا والنرويج وإيرلندا وسلوفينيا.

وأردف، أنّ إسرائيل في حروب دائمة مع العالم العربي، ولكن لم تستطيع إلى الآن الوصول إلى شيء، إذ إنّها لم تصل إلى إطلاق المحتجزين الموجودين في قطاع غزة، مشيرا إلى أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي كان يجب عليه التفكير بعقلانية ويتساءل عن ما يفعله بشعبه الإسرائيلي الذي يعيش في الخوف والخنادق والملاجئ.

مقالات مشابهة

  • توقيف شخصين واسترجاع قرابة 170 مليون سنتيم بقسنطينة
  • إسرائيل تستخدم 100 طن من المتفجرات في أسبوع ضد حزب الله
  • أم البواقي: توقيف شخصين وحجز أكثر من 5800 قرص مهلوس
  • الداخلية: ضبط ثلاثة متهمين من المقيمين بصورة غير قانونية بحوزتهم 8 كيلو مخدرات متنوعة و1000 كبسولة لاريكا ومبالغ مالية في كبد
  • زاخاروفا: قوات كييف تستخدم بشكل منهجي المواد الكيميائية السامة ضد الروس
  • زاخاروفا: قوات كييف تستخدم المواد الكيميائية السامة ضد الروس
  • «المواد الغذائية»: مخزون زيت الطعام يكفي أكثر من 6 أشهر
  • خبير سياسات دولية: مصر تستخدم كل الأدوات الدبلوماسية لوقف الصراع بالمنطقة
  • المسيلة: توقيف مروجي المخدرات الصلبة وحجز قرابة 3 كلغ كوكايين