أكد أحمد سنجاب، مراسل قناة “القاهرة الإخبارية”، من جنوب لبنان، أن عناصر المقاومة الإسلامية في لبنان أحبطوا 3 محاولات للتوغل البري من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وشدد “سنجاب”، خلال مداخلة مع الإعلامية منى عوكل، المُذاع عبر شاشة “القاهرة الإخبارية"، على أن المحاولة الأولى كانت في بلدة بليدة بالقطاع الشرقي في الجنوب اللبناني، إذ تقدمت قوة عسكرية نحو البلدة، لكن كانت هناك مناطق مفخخة تحتوي على قنابل جرى تفجيرها في القوة المتقدمة.

وأضاف أن هناك اشتباكات والتحامات مباشرة بين عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الإسلامية وعناصر حزب الله في الجنوب اللبناني، مما أجبر القوة الإسرائيلية على العودة مرة أخرى إلى المنطقة الحدودية أو القواعد العسكرية المتاخمة في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني.

 

وأشار إلى أنّها مستعمرات “مسكاف عام” وكفر جلعادي والمطلة، إذ إنّ الاحتلال حول هذه المستعمرات إلى مركز للعملية البرية، مضيفًا: “كانت هناك محاولة جديدة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي للتقدم في محور اللبوني في القطاع الغربي للجنوب اللبناني، حيث تقدمت قوة عسكرية إسرائيلية فجر اليوم نحو هذه المنطقة بعد إحباط محاولة بالأمس”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان جنوب لبنان المقاومة الاسلامية جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يوجه إنذارا لسكان الجنوب اللبناني مجددا ويطالبهم بإخلاء منازلهم

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد أن جيش الاحتـ.ـلال يوجه إنذارا لسكان الجنوب اللبناني مجددا ويطالبهم بإخلاء منازلهم.

 

شنت المقاتلات الإسرائيلية غارات متواصلة على بلدة الخيام في جنوب لبنان في استمرار لغاراتها على جنوب البلاد وعلى العاصمة بيروت خاصة ضاحيتها الجنوبية وفق ما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

وأفادت وسائل إعلام عبرية باعتراض صاروخين بواسطة نظام مقلاع داود في أجواء قيساريا أطلقا مع رشقات صاروخية أخرى من جنوب لبنان.
ومنعت  الاعتراضات الجوية في الشمال المحتلة حزب الله من محاولة لاستهداف منصة استخراج الغاز في حقل ليفياثان الإسرائيلي.
شملت عمليات الإطلاق الأخيرة من لبنان نحو 20 صاروخا، ولم يصب أحد بأذى.

خلال ذلك دوت صفارات إنذار في المنارة ومرغليوت بالجليل المحتل. كما دوت قبلها بقليل صفارات الإنذار في مناطق منشيه وهمفراتس والكرمل، ودوت في صفارات الإنذار تدوي في زخرون يعقوب وبنيامينا وقيسارية وعتليت وفي أفيفيم وبالمناطق المجاورة في شمال إسرائيل.

 

مقالات مشابهة

  • المقاومة في لبنان تحبط 3 محاولات إسرائيلية للتوغل
  • «القاهرة الإخبارية»: المقاومة في لبنان تحبط 3 محاولات إسرائيلية للتوغل
  • حزب الله يحبط 3 محاولات توغل بري للاحتلال الإسرائيلي في الجنوب اللبناني
  • جيش الاحتلال يوجه إنذارا لسكان الجنوب اللبناني مجددا ويطالبهم بإخلاء منازلهم
  • إصابة مستشار وزير المالية الإسرائيلي في معارك الجنوب اللبناني
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل شن غاراته الجوية على بلدات الجنوب اللبناني
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على بلدتي عدلون وأنصارية في الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: جنوب لبنان تحول إلى ساحة معارك برية بين إسرائيل وحزب الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يستعد لتنفيذ عملية برية جديدة في لبنان