الثورة نت:
2024-10-09@13:19:18 GMT

روسيا تطور غرف عمليات روبوتية

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

روسيا تطور غرف عمليات روبوتية

الثورة نت/..

أعلنت وزارة الصحة الروسية أن الخبراء الروس يعملون على تطوير غرف عمليات متكاملة، تعتمد على الروبوتات.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية لجامعة الطب الحكومية الروسية في سمارا:”افتتح في معهد الابتكارات التابع لجامعتنا مختبر لتطوير التقنيات الروبوتية التي تستخدم في جراحة الأعصاب، وهذه خطوة نحو تطوير أول غرفة عمليات روبوتية روسية متكاملة، والتي سيتم استحداثها عام 2026″.

وحول الموضوع قال رئيس المختبر الجديد في جامعة سامارا الطبية، فلاديمير كريلوف:” افتتاح المختبر هو الخطوة الأولى نحو إنشاء غرفة عمليات روبوتية مجهزة بمعدات محلية بالكامل. من المتوقع أن يتم استحداث غرفة عمليات روبوتية متكاملة، وأن تستخدم هذه الغرفة على نطاق واسع في المجالات الطبية السريرية”.

ومن جهته قال مدير معهد الابتكارات في الجامعة، سيرغي تشابليغين:”غرفة العمليات الروبوتية الجديدة سيتم تجهيزها بمعدات جراحية عالية الدقة يتم إنتاجها في روسيا، وستسمح هذه الغرفة بتوفير رعاية طبية عالية التقنية، وستوفر سرعة في تقديم الخدمات للمرضى”.

وأشار تشابليغين إلى أن غرفة العمليات الروبوتية الروسية ستجهّز بنظام الملاحة الجراحية Autoplan الذي طوّرته جامعة سامارا الطبية، والذي تم اختباره مع أكثر من 1700 عملية جراحية أجريت في روسيا.

المصدر: فيستي

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

في ذكرى انتصار أكتوبر.. رئيس اتحاد المصريين بالأردن: رؤوسنا عالية ونفخر بجيشنا العظيم


عبر عادل جابر، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع الأردن، عن سعادته بحلول ذكرى انتصار ال ٦ من اكتوبر، يوم العزة والكرامة واسترداد الأرض.

وقال جابر، إن ابناء مصر  في المملكة الأردنية الهاشمية يقفون رافعين رؤوسهم عاليه وهم يحتفلوا  بذكري يوم النصر ويوم العبور يوم تحرير سيناء ورفع العلم المصري علي ارض مصرية انها ذكري  غالية علي قلب كل مصري  يحملها  معه في اي مكان يتواجد فيه سوء كان في داخل الوطن او خارخ الوطن انه يا سادة  يوم السادس من اكتوبر ١٩٧٣ .

وأكد رئيس الاتحاد بالاردن، أن اكتوبر المصري العظيم له فرحة وطعم اخر يوم ان قالت مصر للصهيوني هذا هو حجمك  ان انهار الجيش الذي لا يقهر يوم ان وقف الجندي المصري عي القنال رافع العلم المصري فوق الوهم الصهيوني، مضيفا: (خط بارليف ) وقهر جيش صهيون وهو يقول بسم الله الله واكبر .

وأضاف: "تحية لهذا الوطن تحيا لهذا الجيش تحية لهذا الجندي تحية لهذا الشعب في يوم الكرامة ويوم التحدي وفي هذه الذكري حقآ علينا جميعآ ان نحي قائد العبور والحرب وأيضا قائد السلام  الشهيد البطل الرئيس محمد انور السادات تحيا الي روح هذا البطل وتحيا الي شهداء اكتوبر الابطال وتحيا الي قادة اكتوبر الابطال وجنود اكتوبر الابطال".

واختتم: "كما اننا نشكر ونحيي الشعب المصري البطل وبطولاته  ووحدة كل طوائفه  في تلك الايام في تلك الايام ونحن نحتفل بالنصر نتقدم بأطيب التهاني لرجال قواتنا المسلحة قادة وجند في يوم العزة والكرامة والي قائد الوطن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي حفظه الله ورسالتنا للوطن اننا مصريون أبناءك ايها الوطن أبناءك يا مصر معك ولكي ارواحنا عند الطلب تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر، وكل نصر ونحنا جميعا بالف خير" .

مقالات مشابهة

  • أول ظهور لـ محمد عبد الجواد في المستشفى بعد إجراء عملية جراحية .. فيديو
  • غرفة عمليات حزب الله: القوة الصاروخية جاهزة لاستهداف كل مكان في فلسطين المحتلة
  • وظائف برواتب عالية دون الحاجة لمؤهل دراسي.. تعرف على التفاصيل
  • من الأمل إلى العتمة.. عملية جراحية تفقد «نور» القدرة على الرؤية
  • هتك عرض مريضة أثناء وجودها بغرفة الإفاقة أثر عملية جراحية.. تفاصيل
  • فريق مركز الملك سلمان ينفذ 63 عملية جراحية للتجميل والتشوهات والحروق في عدن
  • برلماني: سيناء شهدت انطلاقة تنموية.. ومصر تتمتع بقدرات عالية لحماية أمنها القومي
  • في ذكرى انتصار أكتوبر.. رئيس اتحاد المصريين بالأردن: رؤوسنا عالية ونفخر بجيشنا العظيم
  • وزير الداخلية للدفاع المدني: كونوا على جهوزية عالية