جدد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، التأكيد اليوم، الأربعاء، على أن المساعي العربية والدولية لا تزال مستمرة لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان، لكن التعنت الاسرائيلي والسعي لتحقيق ما يعتبره العدو مكاسب وانتصارات لا يزال يعيق نجاح هذه المساعي".

ووفقا ل "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية، قال ميقاتي: "قد يعتقد البعض أن الجهود الدبلوماسية قد توقفت، وهناك ما يشبه الموافقة الضمنية على مضي اسرائيل في عدوانها، لكن هذا الانطباع غير صحيح، فنحن مستمرون في اجراء الاتصالات اللازمة، وأصدقاء لبنان من الدول العربية والاجنبية يواصلون ايضا الضغط لوقف اطلاق النار لفترة محددة للبحث في الخطوات السياسية الاساسية وأهمها التطبيق الكامل لقرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701، واجبار العدو الاسرائيلي على تنفيذه".



وأشار رئيس الحكومة إلى "أن ازمة النزوح من المناطق التي تتعرض للعدوان الاسرائيلي تشكل عنصر ضغط اضافيا وملفا طارئا تجندت الحكومة لكل طاقاتها وأجهزتها لمواجهته".

وتابع قائلا: "إن اللجنة الوزارية الخاصة بهذا الملف تعمل بشكل متواصل وفق آلية  محددة تم الاتفاق عليها منعا للتجاوزات ولضمان ايصال المساعدات الى المحتاجين".

وأضاف: "هناك بالتأكيد تقصير في هذا الملف بالنظر إلى حجم النزوح الكبير وتسارعه وارتفاع أعداد النازحين يوميا، لكننا ماضون في مواجهة هذا التحدي بمسؤولية وباذن الله سنتجاوز، بتعاضدنا ووحدتنا، هذه الازمة المريرة".

وأبدى رئيس الحكومة ارتياحه وشكره لكل الدول والهيئات التي سارعت إلى تقديم الدعم لمواجهة هذه الازمة. وقال: "نحن نقدر للاشقاء والاصدقاء وقوفهم الى جانبنا وإعانتنا، وهذا الدعم السياسي الانساني والمعنوي هو محط تقدير وشكر اللبنانيين جميعا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي العدوان الإسرائيلي ميقاتي

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني يناشد المؤسسات الدولية للضغط على قوات الاحتلال لوقف الإبادة في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناشد الدفاع المدني في شمال غزة، العالم والمؤسسات الدولية الضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي لوقف جريمة الإبادة بحق السكان في شمال القطاع.

وأضاف الدفاع المدني في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء، أن جثامين الشهداء في الشوارع يصعب الوصول إليها جراء استهداف قوات الاحتلال لطواقم الإسعاف والدفاع المدني.  

وأشار  الدفاع المدني إلى أن قوات الاحتلال تهدد نحو 200 ألف شخص في شمالي القطاع بإخلاء منازلهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة اللبنانية: استمرار المساعي العربية والدولية لوقف العدوان الإسرائيلي
  • ميقاتي: الاحتلال الإسرائيلي يعوق المساعي والجهود المبذولة لوقف العدوان على لبنان
  • نجيب ميقاتي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعوق الجهود المبذولة لوقف العدوان على لبنان
  • ميقاتي: الاحتلال الإسرائيلي يعوق المساعي لوقف العـ ـدوان على لبنان
  • ميقاتي: المساعي مستمرة لوقف العدوان الإسرائيليّ والشكر لكل من دعم لبنان
  • الدفاع المدني يناشد المؤسسات الدولية للضغط على قوات الاحتلال لوقف الإبادة في غزة
  • رئيس وزراء بريطاني يشبه مقر رئاسة الحكومة بـوكر لتعاطي المخدرات
  • علماء المسلمين يناشد شيخ الأزهر مضاعفة الجهود لوقف الإبادة في غزة ولبنان
  • لتطبيق القرار 1701 كاملا لوقف الحرب.. الرئيس ميقاتي: مستعدون لتعزيز وجود الجيش في الجنوب