قال محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، إن وحدة التدخل السريع بالمحافظة رفعت أكثر من 59 طن قمامة ومخلفات خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين، من مراكز (أبوكبير والزقازيق ومشتول السوق والحسينية وبلبيس وفاقوس ومنيا القمح)، ومدينة صان الحجر وحي أول وثان الزقازيق، بواقع 2954 نقلة، بالإضافة إلى فتح وتسوية المطالع بالمدفن الصحي بالخطارة.


ووجه المحافظ -في بيان اليوم /الأربعاء/- باستمرار شن الحملات المكثفة لرفع القمامة والردش ومخلفات المباني بجميع المراكز والمدن، والتعامل الفوري مع كافة بؤر تجمعات القمامة للحد من انتشارها وتحسين الرؤية البصرية؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وعلى المنظر الجمالي والحضاري لمداخل ومخارج المحافظة.


وشدد المحافظ على رفع المقالب العشوائية للقمامة بشكل آمن، من خلال مسح ومعالجة المنطقة بالكامل بيئيًا، بالاستعانة بالخبرات المتخصصة لتفادي وجود أي بقايا أو انبعاثات ضارة، بالإضافة لعمل صيانة دورية للمدافن الصحية بالمحافظة.


وفي سياق متصل، وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية إلى رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الجهود المبذولة على مدار اليوم؛ لتحسين جميع الخدمات العامة المؤداة للمواطنين، وتطبيق القانون على غير الملتزمين، قامت الأجهزة التنفيذية بمراكز ومدن (الزقازيق - حيي أول وثان الزقازيق - منيا القمح - كفر صقر - أولاد صقر - ههيا - فاقوس - أبو حماد - بلبيس – الحسينية - صان الحجر - الإبراهيمية - أبو كبير - منشأة ابو عمر - القرين - ديرب نجم - مشتول السوق - القنايات)، بتكثيف الحملات اليومية على المخابز والأسواق والمحال التجارية؛ للتأكد من التزام التجار بالأسعار وجودة المعروضات من السلع الغذائية، فضلاً عن متابعة أعمال النظافة والتجميل وري الأشجار وإزاله الحفر وتسوية الشوارع ورفع الإشغالات والإعلانات المخالفة؛ لإضفاء اللمسة الحضارية على مختلف المواقع.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: نحرص على إقامة العديد من الفعاليات خلال العيد القومي

أكد محافظ الغربية أشرف الجندي حرص المحافظة على إقامة العديد من الفعاليات خلال العيد القومي لإسعاد مواطني الغربية وزائريها.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات احتفالية محافظة الغربية بعيدها القومي الـ 226 بموكب من 100 سيارة مزينة بالورود والزهور والأعلام المصرية تصحبها مجموعة متميزة من الأغاني الوطنية لتحمل تهنئة لشعب عروس الدلتا بمناسبة عيدهم القومي ، وذلك بحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.

بدأت الاحتفالات بإنطلاق موكب السيارات المزينة بالورود والزهور والأعلام من كوبري جيهان بمنطقة الإستاد ليمر بشارع البحر ، وصولا للمركز الثقافي بمدينة طنطا ، وبعدها جاب كافة الشوارع والميادين احتفالا بالعيد القومي للمحافظة.

واستعرضت الوحدات المحلية والمراكز والأحياء والمدن والمديريات والشركات والهيئات بمحافظة الغربية جهودها الجمالية في الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة من خلال العربات المزينة بالزهور، حيث بدت العربات في مشهد غاية في الجمال ، بعد أن اكتست بالزهور الطبيعية ذات الألوان الزاهية لتضيف أجواء من البهجة والسرور لمواطني محافظة الغربية احتفالا بالعيد القومي.

مقالات مشابهة

  • رفع 59 طن قمامة ومخلفات مبانى بالشرقية
  • وحدة التدخل السريع بالشرقية ترفع 59 طن قمامة ومخلفات
  • محافظ القليوبية يوجه بسرعة البت في ملفات التصالح بالمراكز والمدن والأحياء
  • إعلام الشرقية وجامعة الزقازيق يحتفلان بذكرى أكتوبر
  • محافظ الشرقية لطلاب جامعة الزقازيق: عليكم بالمثابرة لتحقيق النجاح والتفوق وإفادة الوطن
  • رفع 1475 طن قمامة ومخلفات خلال حملة نظافة بكفر الشيخ
  • محافظ الغربية: نحرص على إقامة العديد من الفعاليات خلال العيد القومي
  • رئيس جامعة الزقازيق ومحافظ الشرقية يشهدان حفل استقبال الطلبة المصريين والوافدين
  • رفع 1650 طن قمامة ومخلفات خلال حملة نظافة بكفر الشيخ| صور