أعلن معرض ميدلاب الشرق الأوسط، أكبر حدث للمختبرات الطبية في المنطقة، اليوم، أن قيمة أعمال نسخته السابقة 2024 تقدر بنحو 670 مليون دولار (2.46 مليار درهم).

وكشف المعرض، الذي يعد مركزا عالميا لرواد الطب المخبري، عن تفاصيل أجندة نسخته الجديدة 2025 والتي تقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 3 إلى 6 فبراير 2025، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 20 ألف مشارك، إلى جانب مشاركة 900 عارض من أكثر من 40 دولة.

ويستقبل الحدث أكثر من 4000 مندوب في مؤتمر ميدلاب، الذي سيقدم 12 مؤتمراً معتمداً للتعليم الطبي المستمر بحضور أبرز الخبراء في مجالات، إدارة المختبرات، واستدامة المختبرات، والكيمياء السريرية، وإدارة جودة المختبرات، وأتمتة المختبرات وهو مجال سريع التقدم في علوم المختبرات.

ويسلط ميدلاب الشرق الأوسط 2025 الضوء على موضوع “تمكين المختبرات الطبية اليوم لمستقبل عالمي غدا”، وسيقدم أقساما جديدة إلى أرض المعرض مخصصة لثلاثة مجالات حيوية في طب المختبرات، وصحة المرأة، واللقاحات والاستعداد للطوارئ، والطب الدقيق.

وبحسب دراسة أجراها معهد ماكينزي للصحة بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي للصحة والرعاية الصحية، فإن النساء يقضين 25% من الوقت في حالة صحية سيئة مقارنة بالرجال، حيث تشير الدراسة إلى أن سد الفجوة الصحية بين الجنسين من شأنه أن يعزز الاقتصاد العالمي بنحو تريليون دولار أميركي بحلول عام 2040.

ويجمع اليوم الافتتاحي لمعرض ميدلاب الشرق الأوسط، خبراء مجال صحة المرأة في منتدى القيادة الفكرية حول “تعزيز صحة المرأة من خلال التشخيص المختبري”، وتتناول جلسة “تأثير الابتكار التشخيصي على صحة المرأة” كيفية الاكتشاف المبكر من خلال التشخيص المتقدم والذي يحسن إدارة اضطرابات الصحة الإنجابية والسرطانات واختلال التوازن الهرموني.

ويركز المعرض خلال جلسة بعنوان “إطلاق العنان لمستقبل الرعاية الصحية” على الطب الدقيق، وتقدم رؤى من الأطباء وعلماء الوراثة وصناع السياسات وخبراء الصناعة حول الابتكارات المتطورة في علم الوراثة والرعاية الصحية الشخصية.

وقال توم كولمان، مدير مجموعة المعارض لدى إنفورما ماركتس للرعاية الصحية، إن المعرض يسلط الضوء على أحدث التطورات في تكنولوجيا المختبرات والابتكار، ويستقطب قادة ورواد وخبراء الصناعة كل عام، مضيفا أن المعرض يتيح استكشاف التقنيات المتطورة التي تعمل على تحويل قطاع المختبرات في جميع أنحاء العالم.

ويهدف منتدى قادة المختبرات في دول مجلس التعاون الخليجي، الجديد في معرض ميدلاب الشرق الأوسط، إلى تعزيز التعاون بين المختبرات في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يجمع المنتدى مسؤولين وخبراء ومتخصصين من مختبرات القطاعين العام والخاص وهيئات التقييس الوطنية في جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتحتفي مبادرة جوائز “Medlab Honors” برواد المختبرات، حيث تشمل فئات جوائز “Medlab Honours” أفضل رئيس مختبر في العام، وأفضل مدير مختبر في العام، والعلماء الشاب، حيث سيتم تكريم الفائزين في اليوم الثاني من مؤتمر إدارة المختبرات.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: میدلاب الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية البريطاني يزور الأردن اليوم

سرايا - يبدأ وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، الأربعاء، زيارة رسمية إلى البحرين والأردن، وذلك في إطار جهود دبلوماسية غربية لمنع المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان: إن لامي سيصل إلى المنطقة الأربعاء "للتأكيد على أهمية العمل مع الشركاء الإقليميين للضغط من أجل ضبط النفس وسيطالب إيران بوقف هجماتهم".


وأثار الصراع المتصاعد مخاوف من انزلاق الولايات المتحدة وإيران إلى حرب أوسع نطاقا.وتتمتع بريطانيا بعلاقات دفاعية ودبلوماسية قديمة مع كل من الأردن والبحرين، وتتطلع إلى استخدام تلك العلاقات لمنع الوضع من زعزعة الاستقرار بشكل أكبر في المنطقة المنتجة للنفط على نطاق أوسع، بحسب رويترز.


وقال لامي في بيان صادر عن وزارة الخارجية "الوضع خطير للغاية والمزيد من التصعيد أو سوء التقدير في المنطقة ليس في مصلحة أحد".

وأضاف "يجب علينا ألا نتردد في هذه الفترة الحرجة في التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة ولبنان، وإدخال المزيد من المساعدات التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة، وضمان إطلاق سراح جميع الرهائن".




وتفاقم الوضع في الشرق الأوسط في الأسابيع القليلة الماضية بشن سلسلة متصاعدة من الضربات الإسرائيلية على جماعة حزب الله في لبنان. وبدأ التوتر بالمنطقة قبل عام بعد عملية "طوفان الأقصى".

 

 

إقرأ أيضاً : مجلس جماعي لإدارة حزب الله في اعقاب إغتيال قياداته - تفاصيل إقرأ أيضاً : غوتيريش يحذر إسرائيل من المساس بالأونرواإقرأ أيضاً : مسؤولون إسرائيليون: نستعد لرد عسكري قوي على إيران

مقالات مشابهة

  • الإحصاء: 179.5 مليار جنيه قيمة المعاشات المنصرفة من المكاتب البريدية عام 2023/2024
  • وزير الخارجية البريطاني يزور الأردن اليوم
  • معرض التعليم الدولي ينطلق في مركز إكسبو الشارقة اليوم
  • متحف اللوفر أبوظبي وريتشارد ميل يفتتحان معرض «فن الحين 2024»
  • الطور: لن يكون لخفض قيمة الضريبة تأثير كبير على سوق السلع الأساسية
  • "الشارقة الدولي للكتاب 2024" يجمع 2500 ناشر من 112 دولة ويفتح نافذة على التنوع الثقافي العالمي بـ1350 فعالية
  • منصة هيئة كهرباء ومياه دبي في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024 تستعرض قصص نجاح الهيئة في تمكين أصحاب الهمم
  • سياسي يمني : الشرق الأوسط اليوم ميدان صراع بين وكلاء دوليين
  • أكثر من 113 ألف زائر يحظون بتجارب تسوق فريدة لشراء أجود الأصناف في معرض التمور الموسمي الثالث بالرياض